الفول السوداني والكيتو دايت – طريقك لخسارة الوزن 10 كيلو شهريا

الفول السوداني في الكيتو

الفول السوداني والكيتو

أخصائيو الحميات في الكيتو دايت ينصحون بالمكسرات. المكسرات غنية بالدهون الصحية وتحتوي على كمية كبيرة من البروتين ، والعديد من الأصناف منخفضة الكربوهيدرات.

ولكن ليست كل المكسرات متساوية عندما يتعلق الأمر بالبقاء في الحالة الكيتونية. تابع القراءة لإلقاء نظرة فاحصة على الفول السوداني اللذيذ واكتشف ما إذا كان من الآمن تناوله في نظام كيتو الغذائي.

الفول السوداني والكيتو دايت - طريقك لخسارة الوزن 10 كيلو شهريا
الفول السوداني والكيتو دايت – طريقك لخسارة الوزن 10 كيلو شهريا

1.معلومات غذائية هامة حول الفول السوداني والكيتو

هل الفول السوداني مفيد لك؟ حسنًا ، يعتمد الامر بشكل اساسي على طبيعة جسمك وما هي أهدافك الغذائية.

أولاً ، الخبر السار:

الفول السوداني غني بالبروتين والألياف. تحتوي الأوقية الواحدة من هذه المكسرات على حوالي 7 جرامات من البروتين و 2.5 جرام من الألياف.

إنها مصدر بروتين نباتي قوي بشكل استثنائي ، حيث يأتي ما بين 20 و 30 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية من البروتين.

البروتين ، كما تعلم ، هو عنصر غذائي أساسي لنمو الأنسجة وإصلاحها ومصدر مهم للوقود لأخصائيي حمية الكيتو. تساعد الألياف في التحكم في مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون ، حيث يحتوي على حوالي 14 جرامًا من الدهون لكل أونصة واحدة.

جزء كبير من ذلك هو الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة. تعتبر هذه الدهون صحية ومطلوبة للعديد من وظائف الجسم.

عند تناولها بدلاً من الدهون المشبعة ، يمكن أن تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صورة الكوليسترول بشكل عام.

يحتوي الفول السوداني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم . مما يعني أنه تتم معالجته من قبل الجسم ببطء وله تأثير منخفض على مستويات السكر في الدم. هذا يجعل الفول السوداني وجبة خفيفة جيدة لمرضى السكري.

تابع ايضا:كيتو دايت للمبتدئين لخسارة الوزن 10 كيلو شهريا

الآن بالنسبة للأخبار السيئة:

الفول السوداني مرتفع نسبيًا من حيث السعرات الحرارية ، وهو ما قد يكون مهمًا بالنسبة لك اعتمادًا على أهدافك في إنقاص الوزن.

هذه الأوقية الواحدة التي ذكرناها سابقًا (والتي تعادل حوالي ملعقتين كبيرتين) تحتوي على 161 سعرة حرارية. إنه ليس سيئًا من تلقاء نفسه ، ولكن إذا أفرطت في تناول الطعام ، يمكن أن تزيد السعرات الحرارية بسرعة. وكذلك الكربوهيدرات ، والتي سنتناولها لاحقًا.

يحتوي الفول السوداني أيضًا على الدهون المشبعة ، والتي يمكن أن تؤدي بكميات زائدة إلى رفع مستويات الكوليسترول في الدم وتساهم في الإصابة بأمراض القلب.

تشكل الدهون المشبعة ما بين 10 و 15٪ فقط من إجمالي محتوى الدهون في الفول السوداني ، ومع ذلك ، يقول معظم الخبراء إنه نطاق مقبول.

2.الفوائد الصحية للفول السوداني للجسم

يثني خبراء التغذية على الفول السوداني لكونه مصدرًا غنيًا لمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

إنها واحدة من أبرز المصادر الغذائية للبيوتين وهي مصدر صحي لحمض الفوليك ، وهما نوعان من الفيتامينات الهامة للنساء الحوامل. إنها غنية بالنياسين والمغنيسيوم ، وكلاهما يعتقد أنه يحمي من أمراض القلب.

الفول السوداني هو مصدر جيد للثيامين ، وهو فيتامين ب الضروري لعملية التمثيل الغذائي للجلوكوز وضروري لوظيفة الأعصاب والعضلات والقلب السليمة. كما أنها تحتوي على الفوسفور الذي يساعد في نمو أنسجة الجسم والحفاظ عليها ، وكذلك فيتامين E ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب تلف الخلايا.

لقد تطرقنا في وقت سابق إلى محتوى السعرات الحرارية في الفول السوداني ، لكن دراسة واحدة على الأقل تشير إلى أن هذا الجوز الصغير الغني بالمغذيات هو نوع من الشذوذ عندما يتعلق الأمر بكيفية تأثير تلك السعرات الحرارية على محيط الخصر.

وجدت دراسة أجريت على ثلاث مجموعات من المهنيين الصحيين على مدار 20 عامًا أنه في جميع المجموعات ، أدت زيادة استهلاك المشاركين اليومي من المكسرات إلى انخفاض في زيادة الوزن.

كانت النتائج متسقة عبر جميع أنواع المكسرات ، بما في ذلك المكسرات والفول السوداني. يوضح هذا أنه عند تناوله باعتدال ، يمكن أن يكون الفول السوداني أداة فعالة في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه بنجاح – العبارة الرئيسية هنا هي “الاعتدال”.

3.هل الفول السوداني كيتو؟

بشكل عام ، الفول السوداني منخفض في الكربوهيدرات بالمقارنة مع العديد من الأطعمة الخفيفة المعبأة التقليدية. تحتوي حصة أونصة واحدة من الفول السوداني الخام – النوع الذي يخرج مباشرة من القشرة – على حوالي 4.5 جرام من إجمالي الكربوهيدرات و 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

على غرار جميع المكسرات ، يضع هذا الفول السوداني في المنتصف لمدى قبوله لأخصائيي حمية الكيتو.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتونيًا قياسيًا ، فيمكن تناول الفول السوداني (وزبدة الفول السوداني) بأمان مع التحكم في الكمية المناسبة.

لا تتوقف عن القراءة الآن ، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند الحديث عن الفول السوداني ونظام كيتو الغذائي.

الأول هو كيف يتم استعدادهم. فقط لأن الفول السوداني في القشرة لا يعني أنه نيئ. يمكن تحضير الفول السوداني المسلوق في القشرة ، وبما أن القشرة طرية ، فإنها تمتص المكونات المستخدمة في الغليان وتمررها إليك عندما تأكل الجوز بالداخل.

قد يحتوي الفول السوداني المسلوق على السكر والتوابل الأخرى التي تضيف كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

الشيء الثاني الذي يجب مراعاته مع الفول السوداني ونظام كيتو الغذائي هو ما هو مدرج في القائمة الكاملة للمكونات في الوجبات الخفيفة المعبأة والمعلبة.

يحتوي العديد منها على ملح مضاف ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الصوديوم ، والسكر ، وهو بالطبع أمر غير مسموح به للكيتوزيه. تحتوي عبوة واحدة بحجم وجبة خفيفة من الفول السوداني المملح من Planter ، على سبيل المثال ، على 2 جرام من السكر و 8 جرام من الكربوهيدرات الإجمالية.

عند تناول الفول السوداني في نظام كيتو الغذائي ، فإن أفضل رهان لك هو اختيار الفول السوداني الخام غير المملح وقياس حصصك بدلاً من الوصول إلى الحاوية للقضم.

يمكنك استعمال جهاز تحليل التنفس من GREENWON acetones لمراقبة النظام الغذائي الكيتوني

4.كيفية دمج الفول السوداني في نظام كيتو الغذائي

إذا كان تناول وجبة خفيفة من الفول السوداني يثير الكثير من الإغراء للإفراط في تناول الطعام ، فلا يزال هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها دمج الفول السوداني وزبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي الكيتوني.

يمكنك تحضيرزبدة الفول السوداني في المنزل افضل من شرائها عبر المحلات التجارية لانها عادة ما تكون غير صحية. لذلك يفضل استعمال زبدة الفول السوداني ذات الصنع المنزلي وذلك بطريقة سهلة وبسيطة جدا . بمجرد أن تضع الفول السوداني في الالة (آلة صنع الفول السوداني) وتقوم بتشغيلها سوف تحصل على زبدة طبيعية خالية من الحافظات الغذائية الضارة.

كيفية دمج الفول السوداني في نظام كيتو الغذائي
كيفية دمج الفول السوداني في نظام كيتو الغذائي

1.استخدمها في الحلويات

إذا لم تكن مهتمًا بالحلويات بنكهة الشوكولاتة ، فإن الحلويات القائمة على الفول السوداني مثل الفول السوداني الكيتو الهش الخالي من السكر هي بديل حلو ومالح.

فهو يجمع بين الفول السوداني المحمص مع الزبدة ، ومحليات الكيتو ، واندفاعة من خلاصة الفانيليا للحصول على وجبة مقرمشة ولذيذة بعد الوجبة. يمكنك بسهولة تبديل المكسرات الأخرى بدلًا من الفول السوداني أيضًا.

2.استخدمها في الصلصات

يكمن جمال صلصة الفول السوداني في أنها تتناسب بشكل طبيعي مع الأطباق ذات النمط الآسيوي. سواء تم رشها فوق الدجاج أو الزودلز أو الخضار ، فهي طريقة دسمة ومالحة مثالية لربط الطبق معًا.

3.استخدمها كإضافة

من مخفوق البروتين إلى الحلوى ، يعد الفول السوداني المسحوق طريقة رائعة لإضافة لمسة من القرمشة إلى الأطباق بدون الكثير من الملمس.

يمكنك شراء الفول السوداني الخام المطحون مسبقًا ، أو يمكنك صنعه بنفسك بسهولة باستخدام مفرمة الجوز أو باستخدام وظيفة الخفق في الخلاط.

4.استخدم زبدة الفول السوداني كعامل تكثيف أو ربط

تضيف عوامل التكثيف كميات كبيرة إلى الأطباق السائلة ، بينما تساعد عوامل الربط على تماسك المكونات معًا. تعمل زبدة الفول السوداني جيدًا لكلا الغرضين.

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني كأساس للقنابل الدهنية والفطائر ، وكعامل تكثيف في العصائر ، وكعامل ربط في حلويات الكيتو وألواح الجرانولا والوجبات الخفيفة الأخرى.

5.ماذا لو كنت أعاني من حساسية الفول السوداني؟

هناك جانب سلبي كبير للفول السوداني لم نقم بتغطيته بعد: إنه أحد أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا . حيث يصيب حوالي 1 من كل 50 طفلًا وواحدًا من كل 200 بالغ.

يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض ، من سيلان الأنف وحكة الجلد إلى الحساسية المفرطة ، وهي حالة طبية تهدد الحياة.

إذا كنت من بين الملايين من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية تجاه الفول السوداني . فهناك احتمال أن تكون مصابًا بالحساسية تجاه المكسرات الأخرى أيضًا ، وخاصة المكسرات.

من الأفضل التحدث مع طبيبك لتحديد أفضل مسار للعمل. هناك اختبارات وخز الجلد يمكن استخدامها للكشف عن حساسية الجوز . بالإضافة إلى اختبار دم جديد أظهر نتائج واعدة في الاختبارات المبكرة.

إذا كنت تتبع نظام كيتو الغذائي ولديك حساسية من المكسرات . فإن بذور عباد الشمس وزبدة بذور عباد الشمس هي بدائل جيدة غنية بالدهون الصحية والبروتينات والألياف والمغذيات وقليلة الكربوهيدرات.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك