نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع.

إذا كنت مهتمًا بنظام كيتو الغذائي ، فربما تكون قد شاهدت بعض قصص التحول المذهلة من الأشخاص العاديين الذين فقدوا بعض الوزن الزائد.

تم الإبلاغ عن هذا النظام الغذائي لمساعدة أولئك الذين وجدوا سابقًا صعوبة في إنقاص الوزن وفقدانه بسرعة . ولكن ما مدى السرعة التي يمكنك بها فقدان الوزن في نظام كيتو الغذائي؟ هل هو آمن؟ وما نوع نتائج حمية الكيتو التي تتوقعها؟

تابع القراءة لتتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول فقدان الوزن في الكيتو ، وكيفية خسارة الوزن بسرعة في حمية الكيتو.

1. هل تنجح حمية الكيتو في خسارة الوزن؟

السؤال الشائع بالنسبة لأولئك الجدد في الكيتو هو ، “هل حمية الكيتو تعمل حقًا؟” .

من السهل أن تكون متشككًا عندما يكون هناك الكثير من قصص النجاح ، ولكن بمجرد إلقاء نظرة على العلم وراء النظام الغذائي وقراءة المزيد في قصص هؤلاء الأفراد ، سترى أن الكيتو دايت فعال الفعل . يمكن أن تكون كيتو أداة فعالة لفقدان الوزن.

بالطبع ، كما هو الحال مع أي نظام غذائي (أو أي شيء في الحياة!) ، فإن النتائج التي شاهدها الأشخاص مع نظام كيتو الغذائي تكون فردية وفقًا لظروفهم.

كل شخص مختلف وحتى تبدأ حمية الكيتو ، فلن تعرف كيف سيكون رد فعل جسمك جسديًا ، أو مدى سهولة اتباعك عقليًا. بعض العوامل التي يمكن أن تغير سرعة رؤيتك لنتائج إنقاص الوزن في الكيتو هي:

  • تكوين الجسم (نسبة الدهون في الجسم ، الطول ، الوزن ، الجنس).
  • الظروف الصحية للفرد.
  • معدل الأيض (سريع ، بطيء).
  • ما مدى نشاطك اليومي.
  • كيف تأكل “اكل نظيف وفق برنامج معين ام اكل غير صحي مثل اكل المطاعم”؟
  • كم مرة تغش (الوجبة المفتوحة).
  • ما مقدار الطاقة التي يمكنك الحفاظ عليها للأنشطة اليومية.
    نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع 2023
    نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع 2021

2. ما هو متوسط فقدان الوزن على حمية الكيتو؟

كما ذكرنا للتو ، فإن متوسط فقدان الوزن الذي يراه الأشخاص عند اتباع نظام كيتو الغذائي يختلف بشكل كبير من شخص لآخر.

وغني عن القول أن المرأة التي يبلغ طولها خمسة أقدام والتي لديها 20 رطلاً فقط لتفقدها ستفقد الوزن بمعدل مختلف عن الرجل الذي يبلغ طوله ستة أقدام ويخسر 150 رطلاً.

ومع ذلك ، يمكننا النظر في النتائج النموذجية التي يمكنك توقعها في الأسبوع والشهر الأول و 90 يومًا من اتباع نظام كيتو الغذائي.

3. كم من الوقت يستغرق فقدان الوزن عند اتباع نظام الكيتو دايت؟

I. نتائج فقدان الوزن في الكيتو المتوقعة بعد الأسبوع الأول

بعد الأسبوع الأول من اتباع نظام كيتو الغذائي ، من المحتمل أن تلاحظ انخفاضًا كبيرًا في الوزن.

في النظام الغذائي “العادي” الذي يعاني من نقص في السعرات الحرارية ونظام ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، يمكن أن يتوقع معظم الناس أن يفقدوا رطلًا إلى رطلين أسبوعيًا .

في حين أن أولئك الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي عادة ما يشهدون انخفاضًا في أي مكان من 2 إلى 10 أرطال.

يجب أن تعلم أن معظم هذا الوزن سيكون وزن الماء. لماذا ا؟ لأن الكربوهيدرات تحتفظ بالماء عند تخزينها في الجسم.

دعنا نراجع: يخزن جسمك الكربوهيدرات كجليكوجين ، فلكل جرام من الجليكوجين المخزن هناك حوالي ثلاثة جرامات من الماء المخزن . لذلك عندما تقيد تناول الكربوهيدرات ، يفقد جسمك مخزونه من الكربوهيدرات من الجليكوجين بالإضافة إلى الماء المخزن معه.

ومع ذلك ، خلال الأسبوع الأول ، سيكون فقدان الوزن في الكيتو عبارة عن الماء إلى حد كبير حيث ينضب جسمك من مخازن الكربوهيدرات. من خلال حرق الجليكوجين المخزن في الجسم سوف تخسر مباشرة دهون الجسم.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع بالتفصيل
نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع 2021

II. نتائج فقدان الوزن في الكيتو المتوقعة بعد شهر

بعد أربعة إلى خمسة أسابيع من بدء النظام الغذائي ، ستكون قد تجاوزت الشعور بالآثار المبكرة للنظام الغذائي ونأمل أن تستقر على هذه الطريقة الجديدة في تناول الطعام.

إذا كنت تلتزم بالنظام الغذائي بشكل صحيح ، ولا تغش كثيرًا (من الناحية المثالية لا تغش على الإطلاق) ، فسيقوم جسمك بحرق الدهون للحصول على الطاقة.

يبلغ متوسط فقدان الوزن الشهري في حمية الكيتو حوالي أربعة إلى عشرة أرطال (رطل إلى رطلان في الأسبوع يعتبر آمنًا).

إذا استطعت ، اشترِ واستخدم مقياسًا يقيس نسبة الدهون في جسمك واستخدمه كدليل آخر على طول رحلتك. لماذا ا؟

بالرغم من أنها ليست دقيقة بنسبة 100٪ ، إلا أن المقاييس التي تقيس نسبة الدهون في الجسم يمكن أن تعطيك فكرة أفضل عن الدهون الفعلية المفقودة بدلاً من التركيز على الوزن المفقود.

إذا كنت تقوم بأي نشاط إضافي على الإطلاق ، فقد تقوم ببناء بعض العضلات الإضافية (التي تزن أكثر من الدهون) حتى تتمكن من تتبع نسبة الدهون في جسمك كل أسبوع لتجنب الشعور بالإحباط إذا كنت لا ترى الميزان يتحرك كثيرًا.

4. كم اخسر وزن خلال 90 يوما ان استعملت الكيتو دايت

بعد 90 يومًا من اتباع نظام كيتو الغذائي ، من المحتمل أن ترى بعض النتائج المهمة لفقدان الوزن .وستعرف نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع من خلال التجربة الشخصية.

أولئك الذين لديهم وزن كبير ليخسروه يمكن أن يسقطوا ما يصل إلى 30 رطلاً من الدهون في هذا الوقت ، على الرغم من اختلاف النتائج بالطبع.

5. ما مقدار الوزن الذي يمكن أن أتوقع أن أخسره في الكيتو

في حين أن النتائج تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على جسمك ومدى التزامك بالنظام الغذائي (وإلى متى) .

فمن الطبيعي أن تتوقع أنه إذا كنت تتبع النظام الغذائي وفقًا للتوجيهات ، فيجب أن ترى خسارة رطل واحد على الأقل من الدهون لكل أسبوع.

بعد ثلاثة أشهر من اتباع النظام الغذائي ، غالبًا ما يرى الناس نتائجهم بطيئة (تسمى هضبة فقدان الوزن) مع اقترابهم من الوزن المستهدف ، وهذا طبيعي تمامًا. .

6.ما هي الحالة الكيتونية وكيف تحسب وحدات ماكرو كيتو؟

الكيتوزيه هي العملية التي يدخلها الجسم عندما يحرم من مصادر الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ، وهذه هي الحالة التي يضعها نظام كيتو الغذائي في جسمك.

تحدث الحالة الكيتونية عندما ينفد الجسم من الجلوكوز (مخازن الكربوهيدرات) لاستخدامه كوقود ويبدأ في استخدام مخازن الدهون بدلاً من ذلك.

في حين أن هذه الحالة يمكن أن تحدث في رحلة طويلة بدون طعام عبر البلاد ، فإن حمية كيتو تدور حول الدخول إلى هذه الحالة لفترة طويلة.

عادةً ما يستغرق الوصول إلى الحالة الكيتونية من يومين إلى سبعة أيام ، اعتمادًا على كمية الجلوكوز التي يخزنها جسمك في وقت بدء نظام كيتو الغذائي.

7. كيف يمكنني حساب وحدات الماكرو الخاصة بي؟

من السهل حساب وحدات ماكرو الكيتو (المغذيات الكبيرة: الكربوهيدرات والبروتين والدهون) لفقدان الوزن بشكل فعال باستخدام حاسبة الكيتو.

سيمنحك هذا هدفًا لتستهدفه كل يوم ، وقد تحاول أيضًا استخدام تطبيق لتتبع الطعام مثل MyFitnessPal أو Carb Manager أو HighKey’s Keto Calculator لمساعدتك على التعقب طوال اليوم.

عندما تبدأ في اتباع نظام كيتو الغذائي لأول مرة ، قد يبدو الأمر وكأنه تحدٍ لتناول النسبة المئوية من وحدات الماكرو التي يقترحها الدليل.

ولكن بعد أسبوع أو أسبوعين ستتمكّن من اتباعها وستكون لديك فكرة عن الأطعمة والأطعمة.

الوجبات تعمل وما لا تفعل. التزم بهذه الأيام المبكرة لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك وتحقيق النتائج المرجوة من فقدان الوزن في الكيتو دايت.مصدر*

8. كيف تصل إلى الحالة الكيتونية؟

ليس من السهل الدخول في الحالة الكيتونية بدون توجيه – ولهذا السبب يوجد نظام كيتو الغذائي ، ولكن بمجرد دخول جسمك إلى الحالة الكيتونية ، ستبدأ في رؤية نتائج حقيقية.

للدخول إلى الحالة الكيتونية ، تحتاج إلى تقليل تناول الكربوهيدرات إلى الحد الأدنى (بشكل عام أقل من 50 جرامًا في اليوم – استخدم الآلة الحاسبة لوحدات الماكرو الخاصة بك) حتى يستخدم جسمك الدهون للحصول على الطاقة.

للحصول على خسارة وزن فعالة في الكيتو دايت ، استخدم الآلة الحاسبة عبر الانترنت لمعرفة كمية الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تحتاج إلى تناولها.

بشكل عام ، ستشكل الدهون 70-80٪ من السعرات الحرارية اليومية ، والبروتين 20-25٪ ، والكربوهيدرات تشكل 5-10٪ الأخيرة.

عند القيام بذلك ، سيستخدم جسمك الكيتونات (بشكل أساسي النسخة الدهنية من الجلوكوز) للحصول على الطاقة.

من المهم عدم المبالغة في ذلك في المراحل المبكرة من النظام الغذائي (مثل خفض الكربوهيدرات إلى ما يقرب من 0 جرام) لأن القيام بذلك يمكن أن يسبب آثارًا عكسية ، مثل إنفلونزا الكيتو.

(هذا هو المكان الذي قد يبدأ فيه جسمك في الشعور بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أثناء انتقالك إلى استخدام الدهون كوقود).

تذكر أن كمية صغيرة من الكربوهيدرات ضرورية لمصدر طاقة سريع ووظيفة صحية للجسم ، لذا ابذل قصارى جهدك للالتزام بوحدات الماكرو المقترحة كدليل.

9. كيف هو الحال عندما تكون في حالة الكيتوزية؟

إذن كيف تعرف حقًا أنك في الحالة الكيتونية؟ حسنًا ، خلال الأيام القليلة الأولى من النظام الغذائي ، سيكون جسمك في مرحلة تسمى تكيف الدهون .

حيث يبدأ جسمك في إنتاج الكيتونات بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. هذه مرحلة تعليمية لجسمك وقد يشعر بعض الناس بقليل من الطقس لبضعة أيام ، والبعض لا يشعر بأي أعراض على الإطلاق .

و (على الرغم من أنه ليس شائعًا) أبلغ البعض عن أعراضه لمدة تصل إلى شهر. بعض الأعراض التي تم الإبلاغ عنها هي:

  1. الإسهال / الإمساك.
  2. ضباب الدماغ والارتباك.
  3. دوار.
  4. تقلب المزاج والتهيج.
  5. تقلصات العضلات و / أو DOMS (تأخر ظهور وجع العضلات).
  6. الرغبة الشديدة في تناول السكر / الكربوهيدرات.
  7. خفقان القلب.

لا ينبغي أن تستمر هذه الأعراض لفترة طويلة ، ولا يجب أن تكون شديدة. استمع إلى جسدك ولا تدفع نفسك – كن واقعيًا ، لذا لا تبدأ الكيتو وقرر بدء التدريب لسباق الماراثون في نفس اليوم.

تذكر أنك لست آلة وقد تحتاج إلى أن تأخذ الأمور بسهولة في الأسابيع القليلة الأولى من نظام كيتو الغذائي.

بعد مرحلة التكيف ، أفاد معظم الأشخاص في الحالة الكيتونية بأنهم يشعرون بالنشاط ، مثل مستويات الطاقة لديهم أكثر حتى على مدار اليوم ، فهم لا يشتهون السكر أو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، ويشعرون بقدرة أفضل على التركيز ، وبالطبع يرون فقدان الوزن .

إذا كنت تريد حقًا التأكد من دخولك إلى الحالة الكيتونية ، فيمكنك فحص مستويات الكيتون في الجسم عن طريق إجراء اختبار التنفس أو الدم أو البول.

الطريقة الأكثر دقة للاختبار هي باستخدام جهاز قياس نسبة الجلوكوز في الدم للتحقق من وجود الكيتونات ، ولكنها قد تكون باهظة الثمن. اختبارات البول واختبارات التنفس أقل دقة ولكنها ميسورة التكلفة على المدى الطويل.

10. أهم 5 أخطاء في إنقاص الوزن في الكيتو دايت

1. عدم الدخول في الحالة الكيتونية

كما هو مذكور في القسم أعلاه حول كيفية الدخول إلى الحالة الكيتونية ، فإن الأمر ليس بالأمر السهل ، والخطأ الشائع هو مجرد التفكير في دخول الحالة الكيتونية عندما لا تكون كذلك.

كيف يمكن أن يحدث هذا وماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك؟ الحالة المحتملة هي تناولك الكثير من الكربوهيدرات ، ربما دون قصد.

أفضل طريقة للتأكد من ذلك هي اختبار مستويات الكيتون لديك (كما هو موضح أعلاه) ، أو ببساطة اتباع دليل الماكرو الخاص بك والتتبع الديني.

2. عدم تناول ما يكفي من الطعام

من المهم أن تتذكر أن نظام كيتو الغذائي ليس صائمًا ، وإذا كنت تشعر بهذه الطريقة فمن المحتمل أنك لا تفعل ذلك بشكل صحيح. إذا كنت معتادًا على تناول نظام غذائي غني بالكربوهيدرات ، فقد تواجه صعوبة في التحول الذهني إلى نظام غذائي غني بالدهون والبروتين.

لا تقرر ببساطة عدم تناول الطعام ، وإذا كنت مسافرًا ، فتأكد دائمًا من تناول وجبات خفيفة مناسبة لحمية الكيتو. (مثل ملفات تعريف الارتباط الصغيرة keto.)

تأكد أيضًا من أنك تعرف بالضبط المقدار الذي يجب أن تأكله باستخدام آلة حاسبة مثل تلك المذكورة أعلاه ، وبالطبع ، استمع إلى جسدك. الآلة الحاسبة دقيقة قدر الإمكان ، ولكن إذا شعرت بالضعف والجوع ، فقد حان الوقت لتناول شيء مناسب لحمية الكيتو.

3. تناول الكثير من الكربوهيدرات

احذر من كل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، لكن ركز على الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تناولها بدلاً من الأطعمة التي لا يمكنك تناولها! .

قد يكون التحول الذهني بعيدًا عن النظام الغذائي الذي يركز على الكربوهيدرات أمرًا صعبًا في البداية ، ولكن افعل ما في وسعك للالتزام بالأطعمة الصديقة للكيتو.

تأكد دائمًا من أن لديك وجبات خفيفة صديقة للكيتو في متناول اليد ، وإذا استطعت ، فحاول إبقاء منزلك خاليًا من بعض الأطعمة المفضلة القديمة المحملة بالكربوهيدرات مع التركيز على مفضلاتك الجديدة الصديقة للكيتو!

4. الإكثار من تناول البروتين

إذا كنت ترغب في رؤية أقصى نتائج لفقدان الوزن في الكيتو ، فمن الأفضل الالتزام بدليل الماكرو الخاص بك. بينما يعتبر البروتين من المغذيات الكبيرة الضرورية ، إذا كنت تأكل أكثر من اللازم ، فقد تخاطر بتخريب جهودك.

تتبع كل الطعام الذي تأكله وكن على دراية بالمكان الذي تتراخى فيه قليلاً مع وحدات الماكرو. في حين أن تناول الكثير من البروتين لن يكون مثل تناول الكثير من الكربوهيدرات ، فإنه لا يزال يوفر لجسمك مصدرًا بديلاً للطاقة.

5. الطعام الغير صحي

يمكن أن يختلف عدم تحمل الطعام بشكل كبير. يشتمل نظام كيتو الغذائي النموذجي على منتجات الألبان ، وإذا كنت تعاني من عدم تحمل منتجات الألبان ، فقد يعني ذلك أن الالتزام بنظام كيتو الغذائي قد يضيف المزيد من التحدي.

عادةً ما تشمل أعراض عدم تحمل منتجات الألبان الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة بعد كل وجبة ، أو حتى يجد البعض أنفسهم يركضون بانتظام إلى الحمام.

في كثير من الأحيان ، لا يكون عدم تحمل منتجات الألبان مرئيًا ، وهو ببساطة يرفع مستويات الأنسولين لديك وربما يدفعك للخروج من الحالة الكيتوزية.

إذا كنت قلقًا بشأن هذا الأمر ، فاختبر مستويات الكيتون لديك وانتقل إلى منتجات الألبان عالية الجودة ذات المحتوى الدهني ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك.

لقد لوحظ أن نظام كيتو الغذائي ليس له تأثيرات كبيرة على محيط الخصر لدينا فحسب ، بل يؤثر أيضًا على جوانب أخرى من صحتنا ، لذلك من المفيد الالتزام بالنظام الغذائي لتحقيق النتائج التي تبحث عنها.

يكمن نجاح إنقاص الوزن في الكيتو في البداية في تتبع وحدات الماكرو والوزن والكيتونات بانتظام.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو ساحقًا في البداية ، إلا أن دعاة نظام كيتو الغذائي يقولون إنه يصبح سهلاً وروتينيًا بمرور الوقت وأن الشعور بالرضا وتحقيق فقدان الوزن على المدى الطويل هما أكبر الدوافع الموجودة!

نتمنى ان تكون هذه المقالة قد اجابت على سؤالكم حول نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك