الكيتو دايت مقابل الصيام المتقطع لفقدان الوزن 7 كيلو اسبوعيا

سنتعرف من خلال هذا الموضوع القصير على الصيام المتقطع مقابل الكيتو دايت لفقدان الوزن ايهما افضل لتنحيف البطن وتنحيف الوجه؟

1.هل تعرف المبادئ الأساسية لفقدان الدهون في الجسم والوزن؟

الكيتو دايت مقابل الصيام المتقطع لفقدان الوزن
الكيتو دايت مقابل الصيام المتقطع لفقدان الوزن

زيادة وزن الجسم (زيادة الوزن / السمنة) يحدث عندما يكون لدى المرء مخزون دهون زائدة في الجسم.

تعتمد مخازن الدهون على توازن الطاقة في الجسم. لذلك ، لإنقاص الوزن ، يحتاج المرء إلى تحقيق توازن طاقة سلبي.

هذا يعني أننا بحاجة إما إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما نتناوله أو تقليل السعرات الحرارية التي نتناولها لمواجهة انخفاض استهلاك الطاقة.

تحاول برامج إنقاص الوزن التجارية والأنظمة الغذائية المختلفة تحقيق ذلك من أجل فقدان الوزن.

لكن السؤال الرئيسي هو  أيهما أكثر فعالية؟ هل هو مستدام لفقدان الوزن على المدى الطويل والمحافظة عليه؟ هل هو آمن بدون آثار جانبية؟

2.ما هو الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو مفهوم يتناوب فيه المرء بين الأكل والصيام والأكل في فترات زمنية محددة. إنه لا يقيد ما تأكله ، إنه يملي فقط فترة زمنية يمكنك فيها تناول الطعام.

في حين أن هناك عدة أنواع من الصيام المتقطع (مثل الأكل المقيد بالوقت ، وصيام اليوم البديل ، و صيام 16 ساعة ، وما إلى ذلك) ، فإن المبدأ الرئيسي هو نفسه .

لتقييد تناول الطعام من خلال التركيز على توقيت تناول الوجبات إما خلال يوم أو أسبوع .

الآلية بسيطة – من خلال تقليل الوقت المتاح لاستهلاك الطعام ، يتلقى جسمنا سعرات حرارية أقل ، وبالتالي يضطر إلى استخدام مخازن الدهون الموجودة في أجسامنا كطاقة ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

3.هل يمكنني أكل أي شيء أثناء الصيام المتقطع؟

لا توجد قواعد على هذا النحو فيما يتعلق بنوع الطعام الذي يجب أن تتناوله عند الصيام المتقطع .

ومع ذلك أوصي بالحصول على المشورة والتوجيه من أخصائي رعاية صحية مؤهل قبل البدء في التأكد من أنك تصوم بأمان وفعالية وتحقق أقصى استفادة من نظامك الغذائي أثناء فعل ذلك.

من المهم تناول الأطعمة الكاملة والالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن لضمان تغذية جسمك بمجموعة من العناصر الغذائية خلال فترة “الأكل”.


اقرأ ايضا :جدول الأكل في الصيام المتقطع : 6 جداول مختلفة


4.ما هو الكيتو دايت؟

الكيتو دايت مقابل الصيام المتقطع لفقدان الوزن
الكيتو دايت مقابل الصيام المتقطع لفقدان الوزن

يتكون نظام الكيتو دايت من الدهون العالية والبروتين المعتدل والكربوهيدرات المنخفضة جدًا (55-60٪ دهون ، 30-35٪ بروتين ، 5-10٪ كربوهيدرات).

لتحقيق مثل هذا الاستهلاك المنخفض من الكربوهيدرات ، لا يستهلك أخصائيو الحميات الكيتونية الخبز أو الحبوب أو الحبوب.

حتى الفواكه والخضروات يجب تقييدها لأنها تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات .

يضع الجسم في حالة صيام كاذب ، حيث يحرم الجسم من مصدر الطاقة الأساسي (أي الكربوهيدرات) ، مما يؤدي إلى تغييرات التمثيل الغذائي لتجنب تخزين الدهون الجديد وزيادة تكسير دهون الجسم.

5.الصيام المتقطع مقابل الكيتو دايت لفقدان الوزن ما هي الطريقة المناسبة لك؟

أظهر الصيام المتقطع ونظام الكيتو دايت في الواقع فقدانًا فعالًا للوزن مع تحسن في الكوليسترول وسكر الدم ومستويات الأنسولين وغيرها في العديد من الدراسات.

ومع ذلك ، هناك عوامل يجب مراعاتها عند التفكير في تجربتها.

6.البحث والأدلة: الصوم المتقطع

في حين أظهر الصيام المتقطع فقدانًا فعالًا للوزن على المدى القصير ، وجدت الدراسات أيضًا أن الصيام المتقطع لم يكن أكثر فعالية من النظام الغذائي التقليدي المقيّد بالسعرات الحرارية اليومية .

تم العثور على معدلات التسرب ومقدار فقدان الوزن وتغيرات تكوين الجسم وتغير الشهية أن تكون متشابهة .

مقارنة بالتدخلات الأخرى لفقدان الوزن ، بدا أن الصيام المتقطع لديه معدل تسرب أقل  ، والذي قد يكون بسبب تقييد أقل في خيارات الطعام ، مما يمنح مزيدًا من الحرية للأشخاص الذين يمارسونه.

نظرًا لعدم وجود حل عالمي واحد ، قد يكون الصيام المتقطع طريقة آمنة لفقدان الوزن.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري المتقدم أو الذين يتناولون أدوية لمرض السكري ، والأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل ، والنساء الحوامل أو المرضعات ، يجب ألا يحاولوا القيام بذلك إلا بإشراف دقيق .

قد يكون من الصعب أيضًا على الأشخاص الذين يتناولون وجبات صغيرة ومتكررة ، وكذلك أولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة . يحتمل أن يعاني الناس من أيام الصيام .

إلى جانب ذلك ، عندما يطول الناس فترات الصيام ، فإن ذلك يعرض المرء لخطر الإفراط في تناول الطعام عند إعادة تقديم الطعام وقد يعزز السلوكيات غير الصحية ، مثل الإفراط في تناول الطعام خلال أيام الغش  ، مما يجعل جهود الصيام عبثًا.

على النقيض من ذلك ، مع اتباع نظام غذائي تقليدي مقيد بالسعرات الحرارية اليومية ، يقلل الناس تدريجيًا من تناول الطعام المفرط إلى كميات فردية. إذا ثابروا ، فقد يتم تطوير عادات غذائية جيدة وتصبح ممارسة النظام الغذائي سهلة بمرور الوقت.

ايضا

أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ولكن من المهم أن تتذكر أن الأنظمة الغذائية المختلفة تعمل مع أشخاص مختلفين وأن الصيام قد لا يكون مناسبًا للجميع.

تحتاج إلى استشارة أخصائي رعاية صحية مؤهل قبل تجربته. المشكلة هي أن تقييد جسمك لفترات طويلة من الوقت يمكن أن يؤدي بك إلى الإفراط في تناول الطعام خلال الفترة الزمنية التي يمكنك القيام بها ، لذلك من المهم أن تصوم بطريقة غير مقيدة للغاية.

تتطلب طريقة 16/8 من المشاركين تناول الطعام في غضون 8 ساعات على مدار 24 ساعة والصيام لمدة 16 – يمكن تحقيق ذلك نسبيًا إذا كنت مستعدًا لتأجيل الإفطار إلى منتصف الصباح (11:30) وتناول العشاء في 7 مساءً.

7.البحث والأدلة: الكيتو دايت

نظام الكيتو دايت مقيِّد تمامًا. تدعم الأبحاث نمط الأكل هذا لمرضى الصرع عندما يتم الإشراف على النظام الغذائي من قبل أخصائي رعاية صحية متمرس وفريق متعدد التخصصات ، نظرًا لأن نهج العلاج هذا قد يكون معقدًا.

ومع ذلك ، فيما يتعلق بالكيتو دايت كأداة لفقدان الوزن والفوائد الصحية الأخرى . لا يزال البحث المتاح محدودًا ، وأظهرت الفوائد الصحية أنها أكثر فاعلية من الأنظمة الغذائية التقليدية لفقدان الوزن خلال العام الأول .

قد تسبب حمية الكيتو دايت أعراضًا مثل الجوع ، والتعب ، والمزاج السيء ، والتهيج ، والصداع ، و “الضباب” في الدماغ . أفاد بعض أخصائيو حمية الكيتو دايت أيضًا بوجود مشاكل في النوم .

بسبب نقص الأطعمة الغنية بالألياف ، فإن النظام الغذائي يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالإمساك . على الرغم من أن هذه المشاعر غير المريحة قد تهدأ . فإن البقاء راضيًا عن التنوع المحدود لخيارات الطعام والقيود من الأطعمة المحلية الممتعة. مثل ناسي ليماك أو روتي كاناي قد يمثل تحديات جديدة .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الآثار الجانبية السلبية للنظام الغذائي الكيتوني طويل المدى .قد تم اقتراحها بزيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى وهشاشة العظام وزيادة مستويات حمض البوليك في الدم (عامل خطر للإصابة بالنقرس) .

بسبب قيود النظام الغذائي الصارمة . هناك أيضًا مخاوف من نقص العناصر الغذائية مثل فيتامينات ب والمعادن التي توجد عادة في الحبوب الكاملة. يُنصح أخصائيو الحميات الكيتونية بطلب المشورة المهنية من اختصاصي تغذية مؤهل لتقليل نقص المغذيات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك