افضل 5 تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين مع رجيم الكيتو دايت

تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

إذا كنت مستعدًا للبدء ، ولكنك لا تعرف من أين تبدأ ، فهذه هي المقالة المناسبة لك.

ربما سمعت أن تمارين الكارديو هي نوع من التمارين التي ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

تُعرف تمارين القلب أيضًا باسم التمارين الهوائية لأنها تتضمن استخدام مجموعات عضلية كبيرة في تمرين من نوع التحمل.

يتضمن ذلك أنشطة مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات. قد تسأل نفسك: “لماذا يجب أن أقوم بتمارين القلب؟” حسنًا ، لأنها من أفضل الطرق للحفاظ على نمط حياة نشط وقلب سليم!

تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين مع رجيم الكيتو دايت 2021
تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين مع رجيم الكيتو دايت 2021

من أجل إنقاص الوزن ، تحتاج إلى استخدام سعرات حرارية أكثر مما تتناوله. إحدى طرق حرق السعرات الحرارية الزائدة هي ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية.

تمارين القلب هي أي شكل من أشكال التمارين التي ترفع معدل ضربات القلب وتجعل التنفس صعبًا. هناك العديد من أنواع تمارين القلب المختلفة .

يمكن عن طريق دمج رجيم الكيتو دايت مع تمارين الكارديو حرق اضعاف ما يمكن ان تحرقه من سعرات حرارية بالرجيم وحده.

1. ما هي تمارين القلب والأوعية الدموية (الكارديو) ؟

تعريف تمارين القلب بسيط جدًا: أي نشاط يرفع معدل ضربات قلبك إلى 50 في المائة على الأقل من مستواه الأقصى لفترة طويلة من الزمن. إن الشيء العظيم في تمارين الكارديو هو أنه يمكنك البدء من أي مستوى.

ستختلف شدة التمرين وفقًا لمستوى لياقتك ، ولكن حتى لو كنت تعود إلى نمط حياة نشط ، فسوف يتكيف جسمك وينمو مع التعود على النشاط.

تشير تمارين القلب والأوعية الدموية إلى التمارين التي تسبب تكيفات إيجابية للقلب والرئتين. هناك العديد من أشكال تمارين القلب والأوعية الدموية ولكن يمكن تصنيفها إلى مجموعتين: التمارين الهوائية واللاهوائية.

الفرق بين هذين النظامين هو نوع الوقود المستخدم أثناء التدريب والأنشطة التي يتم تنفيذها. تستخدم التمارين الهوائية ، مثل الجري أو ركوب الدراجات لفترات طويلة ، الدهون ومخازن الجليكوجين للحصول على الطاقة.

تستخدم التمارين اللاهوائية ، مثل الركض السريع والتدريب على المقاومة ، في الغالب الجليكوجين العضلي للوقود.

توصي وزارة الصحة والخدمات البشرية بأن يمارس معظم البالغين 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا من التمارين الهوائية (القلب) المعتدلة ، أو 75 دقيقة أسبوعيًا من التمارين الهوائية القوية.

تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين مع رجيم الكيتو دايت 2021
تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين مع رجيم الكيتو دايت 2021, تمارين حرق دهون البطن للنساء

2. فوائد تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

1. المخ والمفاصل

يمكن أن تفيد تمارين القلب صحة الدماغ والمفاصل. ذكرت إحدى الدراسات أن النشاط البدني قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف ، بغض النظر عن عمرك. تشمل المزايا الأخرى ما يلي:

  • يزيد من تدفق الدم ويقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • يحسن الذاكرة والقدرة على التفكير.
  • يكافح تدهور وظائف المخ مع تقدم العمر.
  • يساعد في الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يحارب هشاشة العظام ويقلل من فرص الإصابة بكسور في الورك.
  • يساعد في إدارة الانزعاج الناتج عن التهاب المفاصل ويحافظ على نطاق حركة المفاصل.

2. الجلد والعضلات والوزن

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للحركة ، فإن النشاط يساعد على زيادة الدورة الدموية ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صفاءً وصحة. يمكن أن تكون الفوائد الصحية الأخرى أعمق بكثير من مجرد بشرتك أيضًا.

عندما تعمل عضلاتك ، فإنها تزيد من إمداد الأكسجين ، مما يسمح للعضلات بالعمل بجدية أكبر. بمرور الوقت ، تسمح تمارين القلب المنتظمة لعضلاتك بالتكيف مع عبء العمل المتزايد ، مما يجعل الأنشطة المنتظمة تبدو أسهل.

عندما تقترن بخطة تغذية صحية للقلب ، فإن فقدان الوزن الآمن يأتي مع ممارسة تمارين القلب بانتظام. ليس فقط أنك أقل عرضة للإصابة بأمراض مثل مرض السكري وأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب ، ولكن يمكن لجسمك أن يدور الدم بسهولة أكبر. يساعد وقت الجلوس الأقل ومزيد من النشاط البدني أيضًا في الحفاظ على وزن صحي عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

3. البنكرياس والرئتين والدم

البنكرياس هو العضو الذي يساعد في تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة بينما يساعد أيضًا في الهضم. يساعد البقاء نشيطًا على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، ويقلل من الضغط على هذا العضو الحيوي ويقلل من فرصتك في الإصابة بمرض السكري من النوع 2. كما أنه يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول الجيد مع خفض نسبة الدهون في الدم.

يقول الدكتور فان إترسون: “تتأثر رئتيك أيضًا بشكل إيجابي بالنشاط البدني”. “تساعد تمارين الكارديو على تقليل عدد المرات التي يجب أن تتنفس فيها حيث تتحسن القدرة على ممارسة الرياضة ويمكن أن تؤدي إلى تقليل التعب وضيق التنفس في مشاكل الرئة المزمنة.”

4. الوظيفة الجنسية

هل تعلم أن نشاطك البدني المفضل يساعد في الوظيفة الجنسية؟ هذا صحيح – فهو يقلل من فرص ضعف الانتصاب لدى الرجال ويؤدي إلى زيادة الإثارة لدى النساء.

ذكرت إحدى الدراسات أن البقاء نشيطًا يحسن وظيفة الانتصاب وثبت أنه عامل وقائي ضد مشاكل الانتصاب ، بينما وجدت دراسة أخرى أن الصورة الإيجابية للجسم والصحة النفسية بسبب ممارسة الرياضة تزيد من الرفاهية الجنسية لدى النساء.

5. المزاج

تتقلب حالاتنا المزاجية على أساس يومي ، لكن البقاء نشيطًا يساعد في تحسين مزاجك ، خاصة بعد يوم مرهق. لذلك في المرة القادمة التي تشعر فيها بالتوتر أو تقضي يومًا عطلة ، ابدأ في تحريك جسدك.

يقول الدكتور فان إترسون: “ليس ذلك فحسب ، بل إنه يحارب الاكتئاب ، ويحسن احترامك لذاتك ، ويطلق هرمونات مقاومة التوتر مثل السيروتونين والدوبامين والنورابينفرين”.

6. النوم والطاقة

هناك سبب يجعلك تشعر بالذهول بعد التمرين. تساعد التمارين البدنية طاقتك من خلال إطلاق الإندورفين ، مما يمنحك طاقة دائمة طوال اليوم

. عندما يتعلق الأمر بضرب الملاءات ، فإن الكفاح من أجل النوم هو آخر شيء تريده بعد ذلك اليوم الطويل الحافل. والخبر السار هو أن تمارين الكارديو تساعدك على النوم بشكل أسرع وتعزز نوم حركة العين السريعة.

ارتدِ ملابسك الرياضية وارتدِ حذائك الرياضي ، فلن تقوي جهاز المناعة فقط – مما يساعدك على الابتعاد عن البرد أو الأنفلونزا – ولكن من خلال تحسين لياقة القلب والجهاز التنفسي ، يمكنك أيضًا زيادة فرصتك في العيش لفترة أطول.

3.تمارين كارديو لحرق الدهون للمبتدئين

1. الجري

ربما يكون الجري هو أكثر أنشطة القلب شيوعًا ، وهو أحد أفضل الطرق لرفع معدل ضربات القلب. سواء كانت سرعتك هرولًا بطيئًا أو ميلًا سريعًا لمدة 6 دقائق ، يمكنك دائمًا تحدي نفسك وزيادة وتيرتك ومدة الجري لدفع إضافية.

إنها هواية غير مكلفة نسبيًا – كل ما تحتاجه هو زوج رائع من أحذية الجري وملابس الجري – ويمكن للجري أن يحرق ما يقرب من ضعف السعرات الحرارية مثل المشي لمدة ساعة واحدة. إذا كنت تفضل الأنشطة الداخلية (خاصة خلال أسوأ أجزاء موسم الحساسية في أوكلاهما) ، فيمكنك الركض على جهاز المشي للبقاء نشطًا.

2. ركوب الدراجات

سواء كنت تأخذ فصلًا دراسيًا أو تتجول حول البحيرة ، فإن ركوب الدراجات هو تمرين فعال للقلب. يضع ضغطًا أقل على مفاصلك مقارنة بالجري.

يمكن أن يؤدي ركوب الدراجات بوتيرة سريعة أو على فترات متباينة الشدة إلى حرق السعرات الحرارية بسرعة مع تقوية عضلات الرجلين والأرداف. إذا كنت تفضل البقاء بعيدًا عن الطرق ، فإن الدراجة الثابتة أو فصل التدريب على الدوران هي بدائل رائعة للتمرين الجيد.

3. التجديف

لتقوية الجزء العلوي من الجسم والبطن ، يعمل التجديف على رفع معدل ضربات القلب وتقوية عضلاتك. يوجد في أوكلاهوما سيتي مرفق تجديف جميل جنوب وسط المدينة مباشرةً ، ولكن إذا لم تتمكن من زيارة Boathouse أو الانضمام إليه ، فإن معظم الصالات الرياضية بها آلة تجديف.

إذا لم تكن قد قمت بالتجديف من قبل ، فتأكد من أن تسأل مضيفًا مدربًا في صالة الألعاب الرياضية أو مدربًا عن الشكل والأسلوب المناسبين للتجديف ، حيث يمكن أن يتسبب التجديف غير المناسب في الإصابة.

4. السباحة

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو كنت حاملاً أو تعانين من آلام في المفاصل ، فيمكن أن تكون السباحة نشاطًا مفيدًا للقلب بشكل خاص لأنها تضع ضغطًا أقل على جسمك ومفاصلك. ومع ذلك ، فإن السباحة أقل فعالية في إنقاص الوزن من الجري أو المشي ، ولا تقلل من خطر فقدان العظام. بالمناسبة ، إذا كنت تخطط للسباحة في الهواء الطلق ، فلا تنس ارتداء واقي الشمس!

5. دروس الأيروبيك والرقص

من أداء السالسا إلى كسر العرق مع Jazzercise أو Zumba ، هناك العديد من الخيارات المتاحة للأشخاص الذين يحبون النهوض والتحرك! عادةً ما يتم تدريس خيارات القلب هذه ، بدءًا من المرح إلى غير التقليدي ، من قبل مدرب مدرب ويتم إجراؤها في صالة الألعاب الرياضية أو الاستوديو المحلي.

إذا كانت لديك إصابات سابقة أو قيود معينة ، فتأكد من إخبار معلمك قبل بدء الفصل حتى تتمكن من مساعدتك في الحركات والأساليب الملائمة.

هذه ليست سوى عدد قليل من الخيارات العديدة المتاحة لتمارين القلب الرائعة.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك