جبن البارميزان هل هي مسموحة في رجيم الصيام المتقطع

جبن البارميزان يعتبر من افضل المصادر الغذائية التي يمكنك استعمالها في الرجيم.مميزات هذا الجبن كثيرة جدا ويعتبر مصدر ممتاز للبروتين .لكن هل يمكن استعماله في رجيم الصيام المتقطع.

ما هو جبن البارميزان؟

يُشار إليه أيضًا باسم بارميجيانو ريجيانو ، وربما يكون أكثر الجبن الإيطالي شهرة.

جبن البارميزان عبارة عن جبنة صلبة حبيبية تم إنتاجها في مقاطعة بارما في إيطاليا على مدار القرون الثمانية الماضية على الأقل.

أصل جبنة البارميزان

كانت البداية في ايطاليا ثم انتقلت بعدها في العديد من دول العالم.حيث كان للنبلاء الفرنسيين والإيطاليين علاقات وثيقة وسرعان ما وجدت جبنة البارميزان طريقها إلى فرنسا.

بحلول نهاية القرن الرابع عشر ، كانت قد سافرت من منطقة بارما-ريجيو فوق جبال أبينين إلى توسكانا.

من هناك ، نقلت السفن المغادرة من ليفورنو وبيزا البضائع الثمينة إلى العديد من موانئ البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى.

هل جبن البارميزان صحي

جبن البارميزان هل هي مسموحة في رجيم الصيام المتقطع
جبن البارميزان هل هي مسموحة في رجيم الصيام المتقطع

الجبن بشكل عام مصدر غذائي ممتاز للعديد من العناصر الغذائية على غرار الكالسيوم والبروتينات.جبن البارميزان يحتوي هو الاخر  على الكثير من الفيتامينات والمعادن الى جانب البروتين والكالسيوم.

المصدر الاساسي لجبنة البارميزان هو الحليب ،لذلك فهو يعتبر غذاء صحي ويمكنك تناوله متى ما شئت .

المشكل الوحيد في جبنة البارميزان انها تحتوي على اللاكتوز ،والذي قد يسبب مشاكل للناس التي تعاني من حساسية اللاكتوز.

نسبة البروتين في جبن البارميزان

يحتوي الجبن بشكل عام على نسبة عالية من البروتين.وبما ان جبن البارميزان هو احد انواع الجبن فبطبيعة الحال سيحتوي هو الاخر على نسبة معتبرة من البروتين.

على العموم تحتوي جبنة البارميزان على حوالي 38 جرام بروتين لكل 100 غرام من الجبن.

وصفة جبنة البارميزان

لمعرفة كيفية صنع جبن البارميزان في المنزل ، ستحتاج إلى المكونات التالية ؛

  1. عشر لترات من حليب البقر منزوع الدسم.
  2. انزيم الليباز (Lipase) (حسب تعليمات الشركة المصنعة).
  3. ربع ملعقة صغيرة من البادئ المحبة للحرارة thermopilic (بادئات التخمر).
  4. 5 مل من المنفحة مخففة في ربع كوب ماء.
المنفحة الحيوانية

المنفحة الحيوانية هي إنزيم تخثر الحليب المعزول من معدة العجل. المكون الرئيسي للمخثرة هو الكيموسين (EC3.4.23.4) ولكن في المستحضرات التجارية لبروتياز المنفحة الأخرى ، عادة البيبسين البقري ، توجد بتركيزات مختلفة.

تم تسويق عملية عزل المنفحة وتركيبها تجاريًا منذ أكثر من قرن ، ولكن حتى اليوم لا تزال المنفحة الحيوانية إنزيمًا مهمًا في صناعة الألبان. هذا على الرغم من حقيقة أن أسعار المنفحة الحيوانية تتأرجح كثيرًا نتيجة للتأرجح في أسعار المواد الخام وهي أعلى بكثير من إنزيمات تخثر الحليب البديلة.

القيمة الغذائية لجبن البارميزان

الكمية لكل 100 جرام
السعرات الحرارية 431 سعرة حرارية
ليبيد 29 g
دهن مشبع 17 g
دهن عديد اللاإشباع 1,2 g
دهون أحادية عدم التشبع 8 g
كولسترول 88 mg
صوديوم 1.529 mg
بوتاسيوم 125 mg
سكريات 4,1 g
ألياف غذائية 0 g
سكر 0,9 g
بروتين 38 g
فيتامين ألف865 IUفيتامين سي0 mg
كالسيوم1.109 mgحديد0,9 mg
فيتامين دي21 IUفيتامين ب60 mg
كوبالامين2,3 µgمغنيسيوم38 mg

طريقة عمل جبنة البارميزان

  1. سخني الحليب حتى 33 درجة مئوية.
  2. يضاف الليباز والمزارع البادئ (GEA)ثم يحرك جيدا.
  3. غطي الحليب واتركيه ينضج لمدة 15 دقيقة.
  4. أضيفي المنفحة المخففة ثم قلبي جيدًا.
  5. اتركه  لمدة 45 دقيقة مع التأكد من أن درجة الحرارة ثابتة عند 33 درجة.
  6. بعد ذلك ، قطّعي الخثارة بعناية إلى مكعبات متساوية سنتيمتر واحد ثم اتركيها لمدة 10 دقائق.
  7. سخني الخثارة لرفع درجة الحرارة إلى 46 درجة مئوية خلال 45 دقيقة.
  8. قلّب بانتظام ، لتقليل الخثارة إلى حجم حبات الأرز (أقوم بتقليب المخفقة لتحقيق ذلك)
  9. قم بتبطين قالب الجبن الخاص بك بقطعة قماش قطنية وقم بغمر الخثارة برفق في القالب.
  10. ضغط على 5 كجم لمدة 30 دقيقة.
  11. قم بإزالته من العفن ، ثم قم بإصلاحه واضغط على 10 كجم لمدة ساعتين
  12. قم بإزالته من العفن مجددا ، ثم قم بإصلاحه واضغط على 20 كجم لمدة 12 ساعة
  13. مرة أخرى ، أخرجه من العفن ، واصلاحه واضغط على 10 كجم لمدة 12 ساعة
  14. زل الجبن من القالب والشاش.
  15. نقعها في محلول ملحي مشبع لمدة 24 ساعة.
  16. جففه بالتربيت واجعله في حالة رطوبة بنسبة 85٪ عند 14 درجة مئوية
  17. اقلبها يوميًا في أول أسبوعين.
  18. بعد مرور شهرين ، افركي الجبن بزيت الزيتون لمنع القشرة من الجفاف.
طريقة حفظ جبن البارميزان

يجب أن تبقى مخزنة لمدة 10 أشهر على الأقل. ومع ذلك ، ينصح خبراء الجبن بتتخزينها لمدة 12 شهرًا قبل الاستمتاع بها.

كيفية تخزين جبن البارميزان

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها طازجة ، فإن التخزين المناسب ضروري للغاية. يجب تغليفها بغلاف بلاستيكي ووضعها في الثلاجة. يبدأ جبن البارميزان الذي تعرض لفترة طويلة للهواء في التحول إلى اللون الأبيض وتبدأ القشرة في التكاثف.

طعم جبنة البارميزان

يمكن وصف جبن البارميزان الأصلي بأنه يحتوي على قوام صلب و له طعم جوزي وفاكهي .يمكن استخدامه لتحديد المنتجات المقلدة أو الرديئة التي يتم تسويقها لأن جبن البارميزان لها طعم مرير.

بديل جبنة البارميزان

  • بيكورينو رومانو هو بديل مناسب آخر مثالي للبشر جيدًا على المعكرونة.
  • بياف هي أقرب ما يمكن أن تحصل عليه من جبن البارميزان. إنه مشابه في الملمس والنكهة.
  • Grana Padano هو ثالث أفضل بديل لجبن البارميزان. لها نكهة خفيفة وأقل هشاشة.

كيفية استخدام جبن البارميزان

يمكن استخدام جبن البارميزان لإعداد مجموعة متنوعة من وجبات الطعام اللذيذة. يمكنك تقطيعها (بشرها) ، فهذه هي الطريقة الأكثر شعبية ، أو تقطيعها ، وحتى استخدامها كمسحوق.

وصفة دجاج مخبوز بالبارميزان

وصفة بسيطة لكنها لذيذة بشكل مدهش يمكنك وضعها معًا في أقل من ساعة. تشبه هذه الوصفة ما تجده في المطعم مع الاستثناء الوحيد لوجود صلصة أقل وأطنان من النكهة.

طريقة عمل دجاج بارميزان

مع بعض صدور الدجاج الخالية من العظم ، وبعض فتات الخبز ، وجبن البارميزان المبشور وبعض الأعشاب ، يمكنك خلق تجربة تذوق تختلف عن أي شيء آخر جربته في الماضي.

قم بقلي صدور الدجاج حتى تصبح مقرمشة وبنية ذهبية قبل قبل وضع التوابل والجبن فوقها ثم خبزها لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 450 فهرنهايت. (1)

جبن البارميزان المبشور

يمكن استعمال جبن البارميزان المبشور في العديد من الوصفات المنزلية.البعض من الناس يضعونه في الباستا وفوق البيتزا والبعض الاخر يتناوله مباشرة.

أفضل جبن بارميزان

  • جبن ميلانو البارميزان المستورد
  • جبن igourmet Parmigiano Reggiano
  • جرانا بادانو الايطالية
  • ماما فرانشيسكا بريميوم بارميزان.
سعر جبنة بارميزان

يختلف سعر جبنة بارميزان من دولة الى دولة .كما ان الاسعار تختلف باختلاف الاحجام.لكن بشكل عام تبلغ 80.45 ريال.

ما هو الصيام المتقطع ولماذا يحظى بشعبية كبيرة؟

الصيام المتقطع هو نظام غذائي يتنقل بين أوقات الصيام والأكل. على عكس فلسفات الأكل الأخرى ، لا يلزمك الصيام المتقطع بوجبات وطعام معين ؛ بدلاً من ذلك ، يكون التركيز على موعد تناول الطعام. بالنسبة لمعظم الذين يتبنون خطة الأكل هذه ، فإن الهدف هو تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها لإنقاص الوزن.

هناك بعض الاختلافات في فترات الأكل والصيام في هذا النظام الغذائي ، بما في ذلك نسبة 16: 8 اليومية من ساعات الصيام إلى ساعات الأكل ؛ الطريقة 5: 2 (خمسة أيام من الأكل العادي ويومين من تناول 500-600 سعرة حرارية في اليوم) ؛ وطريقة “Eat-Stop-Eat” (التي تتضمن الصيام لمدة 24 ساعة مرة إلى مرتين في الأسبوع).

بغض النظر عن طول مرحلة الصيام ، لا يسمح بتناول الطعام خلال هذا الوقت ؛ لكن يُسمح بالقهوة(نسكافيه) والشاي والماء.(2)

ماذا تظهر الأبحاث حول الصيام المتقطع؟

فوائد الصيام المتقطع:

فقدان الوزن

أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يتبنون نظامًا غذائيًا جديدًا هو إنقاص الوزن ، ويعتقد البعض أن الصيام المتقطع قد يساعد في ذلك. فحصت مراجعة منهجية  في عام 2018 ما إذا كانت الأشكال المختلفة للصيام المتقطع تؤدي إلى فقدان الوزن. اشتمل البحث على ست دراسات تتراوح مدتها من ثلاثة إلى 12 شهرًا.

تضمنت أربع من هذه الدراسات تقييدًا مستمرًا للطاقة كتدخل مقارن ، مما يعني أن المشاركين في الدراسة تناولوا سعرات حرارية أقل على مدار اليوم مما كانوا يفعلون عادةً.

تضمنت دراستان تدخلاً تحكمياً بدون علاج ، مما يعني أن المجموعة الضابطة لم تغير عاداتها الغذائية على الإطلاق. في المجموع ، تم تقييم آثار الصيام المتقطع على وزن الجسم على 400 شخص يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

وخلص الباحثون إلى أن تقييد الطاقة المتقطع كان أكثر فعالية من عدم وجود علاج لفقدان الوزن. لم يكن هناك فرق في فقدان الوزن بين تقييد الطاقة المتقطع وتقييد الطاقة المستمر.

تستند هذه النتائج إلى عدد قليل من الدراسات ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد تأثير الصيام المتقطع على فقدان الوزن.

دراسة

درست دراسة حديثة تأثير صيام اليوم البديل (أي تناول ما هو مطلوب كل يومين ولا شيء في الأيام بينهما) على تناول السعرات الحرارية بين 60 شخصًا يتمتعون بوزن صحي ووزن زائد.

بعد أربعة أسابيع ، وجد الباحثون أنه أثناء الصيام في أيام بديلة ، تناول الأشخاص 37٪ سعرات حرارية أقل مما أفادوا عن تناولهم قبل الدراسة وفقدوا ما يقرب من ثمانية أرطال من وزن الجسم في المتوسط.

كما تناولت المجموعة الضابطة في الدراسة عددًا أقل من السعرات الحرارية وفقدت من وزن الجسم أثناء الدراسة باتباع “نظام غذائي خفيف” (أي يمكنهم تناول ما يريدون كل يوم).

أدى ذلك إلى تناولهم سعرات حرارية أقل بنسبة ثمانية في المائة مما أفادوا عن تناولهم قبل الدراسة وفقدان نصف رطل من وزن الجسم في المتوسط. في حين أن هذه النتائج قد تبدو واعدة ، فإن الوعد بالصيام يأتي مع بعض النصائح المهمة.

لاحظ الباحثون أنه “حتى البالغين الأصحاء لا ينبغي عليهم أداء صيام يوم بديل دون استشارة الأطباء لاستبعاد الآثار السلبية بسبب الحالات الطبية الحرجة.

الأهم من ذلك ، على الرغم من عدم تقييمه بشكل مباشر في هذه الدراسة ، من المحتمل أن يكون اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمرًا ضروريًا لتعزيز الآثار المفيدة التي يسببها صيام اليوم البديل.

صحة التمثيل الغذائي

بالإضافة إلى وزن الجسم ، تمت مناقشة الصحة العامة باعتبارها فائدة محتملة للصيام المتقطع. في هذه المراجعة ، تم فحص أنواع مختلفة من أنظمة الصيام المتقطع وفوائدها الصحية المحتملة والآليات الفسيولوجية المرتبطة بها.

كانت النتائج الصحية ذات الأهمية هي التغييرات في الوزن وفي معايير التمثيل الغذائي (مثل مستويات الجلوكوز في الدم والكوليسترول الكلي) المرتبطة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

بشكل ملحوظ ، تم تضمين 16 دراسة بشرية في المراجعة ، وسجلت الغالبية أقل من 50 مشاركًا لفترات قصيرة من الوقت ، مما يعني أنه يجب تفسير هذه النتائج بحذر.

وجد مؤلفو هذه المراجعة أن الصيام المتقطع قد يكون وسيلة فعالة لتحسين الصحة الأيضية للأشخاص الذين يمكنهم تحمل عدم تناول الطعام بأمان لفترات طويلة من الزمن.

ومع ذلك ، اختتموا بالقول: “السؤال الإكلينيكي والعلمي المهم هو ما إذا كان اعتماد نظام الصيام المنتظم والمتقطع هو استراتيجية مجدية ومستدامة تعتمد على السكان لتعزيز الصحة الأيضية.”

تركيب الجسم

تكوين الجسم (أي نسبة كتلة الدهون في الجسم إلى الكتلة الخالية من الدهون) له آثار على صحتنا. على سبيل المثال ، تساهم كتلة الدهون الزائدة في تدهور الصحة والكتلة الخالية من الدهون مثل العضلات الهيكلية تدعم الصحة الجيدة.

فحصت هذه المراجعة الدراسات التي أجريت على برامج الصيام المتقطع لتحديد فعاليتها في تحسين تكوين الجسم والمؤشرات الحيوية المرتبطة بالمرض. قام بتقييم ثلاثة أنواع من أنظمة الصيام: صيام يوم بديل ، وصيام يوم كامل ، وتناول طعام مقيد بالوقت.

يبدو أن تجارب الصيام في اليوم البديل لمدة ثلاثة إلى 12 أسبوعًا فعالة في تقليل وزن الجسم ودهون الجسم والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي وزيادة الوزن والسمنة.

كما أدت تجارب الصيام طوال اليوم والتي استمرت من 12 إلى 24 أسبوعًا إلى خفض وزن الجسم ودهون الجسم وتحسين نسبة الدهون في الدم (الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية). الأهم من ذلك ، وجد أن البحث عن التغذية المقيدة بالوقت محدود ، ولا يمكن التوصل إلى استنتاجات واضحة.

كانت هذه الدراسات محدودة في المدة والحجم. هناك حاجة لدراسات أطول وأكثر قوة لتحديد ما إذا كان الصيام المتقطع وسيلة فعالة لتحسين تكوين الجسم والمؤشرات الحيوية المرتبطة بالصحة.

الصيام المتقطع للمبتدئين

قد لا يعمل الصيام المتقطع مع الجدول اليومي للجميع ، وخاصة أولئك الذين لديهم ساعات عمل غير طبيعية أو طويلة أو أنماط حياة نشطة للغاية تتطلب تناول الطعام بشكل متكرر.

علاوة على ذلك ، فإن الأبحاث التي تشير إلى أن اتباع نظام غذائي مقيد (من أي نوع) يؤدي إلى فقدان الوزن الناجح على المدى الطويل يعد محدودًا وغير متسق. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي الالتزام بنظام غذائي صارم (مثل الصيام المتقطع) إلى زيادة خطر الإصابة باضطراب الأكل.

وجبات الصيام المتقطع

 كيف يمكنني قمع الجوع أثناء الصيام المتقطع؟
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل المكسرات والفاصوليا والفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالبروتين ، بما في ذلك اللحوم والأسماك والتوفو والمكسرات خلال نافذة تناول الطعام.
  • اشرب الكثير من الماء.
  • تناول القهوة أو الشاي الأسود أو شاي القرفة أو شاي عرق السوس.
  • تناول نسبة عالية من البروتين والخضروات: خلال نافذة تناول الطعام التي تبلغ 8 ساعات ، تناول كمية كبيرة من البروتين (اللحوم والدواجن والأسماك) والخضروات (فكر في أشياء خضراء).

تدريب الصيام: مارس تمارين المقاومة المكثفة 3 مرات في الأسبوع ، قبل تناول وجبتك الأولى مباشرة.

هل يهم ما تأكله أثناء الصيام المتقطع؟

لا يعتبر الصيام المتقطع نظامًا غذائيًا في الواقع ، بل يعتبر نمطًا لتناول الطعام. لقد ثبت أنه يعزز وظائف المخ الصحية ، ويخفض نسبة السكر في الدم ، ويساعد في الحفاظ على وزن صحي للجسم. وأفضل جزء هو أنه من المفترض أن تأكل ما تريد خلال الوقت المخصص لك خلال اليوم.

هل يمكنني مضغ العلكة أثناء الصيام؟

أضاف الدكتور فونغ أن المشكلة الوحيدة في مضغ العلكة أثناء الصيام هي أن “العلكة لا ينصح بها عادة لأن فعل المضغ والحلاوة يؤديان عادة إلى إفراز اللعاب والجوع.” لذلك بالنسبة للبعض ، حتى لو مضغوا علكة خالية من السكر ، فقد يجعل ذلك الصيام أصعب.

هل خل التفاح مناسب للصيام المتقطع؟

خل التفاح خالي من السعرات الحرارية ويسمح به أثناء الصيام. في الواقع ، إنه يساعد في الواقع على خفض مستويات السكر في الدم وتحسين عملية الهضم.

لماذا الصوم سيء؟

الصيام لفترات طويلة يضر بك. يحتاج جسمك إلى الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى من الطعام للبقاء بصحة جيدة. الصيام لفترة طويلة يمكن أن يهدد الحياة. لا تصوم ، حتى ولو لفترة قصيرة ، إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاضات خطيرة في نسبة السكر في الدم.

هل من الآمن صيام 3 أيام؟

الصيام لأكثر من يومين ليس بالأمر السهل: سوف تشعر بالجوع حقًا. يقترح العلم أنه إذا كان بإمكانك القيام بذلك ، فإن الصيام المطول لمدة 2-3 أيام أو أكثر قد يحفز جسمك على تنظيف بعض الخلايا المناعية القديمة وتشغيل خلايا جديدة.

كيف تفطر لمدة 24 ساعة؟

فيما يلي نصائح لأفضل طريقة للإفطار:

  1. اشرب الماء (خاصة إذا لم تشربه لمدة 24 ساعة ، وهو أمر شائع في الصيام الديني).
  2. تناول وجبة صغيرة مليئة بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات.
  3. امضغ طعامك جيدًا.
  4. ركز على الأطعمة سهلة الهضم – جرب الخضار المطبوخة -.

هل تأكل البيض أثناء الصيام المتقطع؟

من أمثلة الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، المشروبات المخفوقة مع الكثير من الزبادي والفواكه والخضروات ، أو سلطة كبيرة مع اللحوم الخالية من الدهون والبيض والبقوليات أو المكسرات تظهر الأدلة العلمية الحديثة أن الصيام المتقطع هو وسيلة فعالة لتحقيق وزن صحي للجسم.

هل يمكنني تناول وجبات سريعة أثناء الصيام المتقطع؟

يُسمح بالماء والقهوة والمشروبات الأخرى غير المحتوية على سعرات حرارية أثناء الصيام ، ولكن لا يُسمح بالطعام الصلب. إذا كنت تفعل هذا لإنقاص الوزن ، فمن المهم جدًا أن تأكل بشكل طبيعي أثناء فترات الأكل.

هل يمكنني أن آكل ما أريده في نظام 16:8 الغذائي؟

في النظام الغذائي 16: 8 ، تقضي 16 ساعة من كل يوم لا تتناول سوى المشروبات غير المحلاة مثل الماء والقهوة والشاي. نافذة الثماني ساعات المتبقية هي عندما تتناول جميع وجباتك ووجباتك الخفيفة.

هل الوجبة الواحدة في اليوم صحية؟

النظرية الكامنة وراء نظام الوجبة الواحدة في اليوم هي أنك تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم. يمكن أن تحتوي وجبتك الواحدة على ما يصل إلى عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا اعتمادًا على مستويات نشاطك ، ولديك توازن صحي من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

هل سأفقد الوزن إذا توقفت عن الأكل لمدة 3 أيام؟

من المحتمل أن تفقد الوزن عند اتباع أي نظام غذائي إذا كنت تأكل أقل من 910 سعرة حرارية في اليوم. لكن خسارة 10 أرطال في 3 أيام أمر غير محتمل وغير صحي. لتفقد رطل واحد فقط من دهون الجسم ، تحتاج إلى تقليل سعراتك الحرارية اليومية بحوالي 500 سعرة حرارية في اليوم لمدة أسبوع كامل. هذا يعني التخلي عن 3500 سعرة حرارية على مدار 7 أيام

ما هي المدة التي يمكن أن يعيشها الشخص السمين بدون طعام؟

يعتقد الخبراء أنه من الممكن لجسم الإنسان أن يعيش بدون طعام لمدة تصل إلى شهرين.

هل يمكنني تناول جبن البارميزان في الصيام المتقطع وما زلت أفقد الوزن؟

س: أحاول إنقاص وزني ولكني أحب الجبن تمامًا ولا أريد التخلي عنه. هل يمكنني تناول الجبن مع وجباتي وما زلت أفقد الوزن؟

بينما يروج العديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة لفوائد التخلي عن منتجات الألبان لفقدان الوزن ، لا داعي للتخلي عن الجبن لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

يحتوي الجبن على الكثير من العناصر الغذائية المعززة للصحة ، مثل الكالسيوم والفوسفور والبروتين ، لذلك يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي.  ويختلف محتوى العناصر الغذائية. فيما يلي بعض الحقائق السريعة عن الجبن:

  • إذا تم اعتبار الجبن غير صحي ، فذلك بسبب محتواه من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الإضافية التي يمكن أن يضيفها إلى الوجبات.
  • بعض أنواع الجبن الأخف تشمل الماعز والفيتا والبارميزان وجبن الموزاريلا منزوع الدسم جزئيًا والجبن قليل الدسم.
  • تشمل بعض أنواع الجبن عالية الدسم الجبن الشيدر والجبن الكريمي.
  • يعتبر الجبن الأمريكي أحد منتجات الجبن المصنعة التي يتم تصنيعها بمكونات مثل الحليب ومصل اللبن ونكهة الجبن والألوان.
  • تذكر أن الجبن مكون غالبًا ما يتم تطبيقه بيد ثقيلة. عند تناول الطعام في الخارج ، ضع في اعتبارك اختيار كمية أقل من الجبن أو تخطي الجبن بدلاً من الطبقة الأخرى التي تستمتع بها ، مثل الأفوكادو.

كما هو الحال مع العديد من الأطعمة الأخرى ، من المهم التركيز على الصورة الكبيرة من خلال نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون مع مساحة للإضافات المفضلة لديك مثل الجبن. هذه طريقة مستدامة لفقدان الوزن مع اتباع أسلوب حياة صحي.(4)

ما هو بيت القصيد؟

على الرغم من شعبية الصيام المتقطع ، إلا أنه يفتقر إلى دراسات طويلة الأجل كافية لإثبات فوائده الصحية بدقة. قد ينجح أسلوب الأكل المقيد بالوقت هذا بالنسبة للبعض ، لكنه قد يؤدي إلى علاقة غير صحية مع الطعام بالنسبة للآخرين.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذا النظام الغذائي لا يشجع على أطعمة وعناصر غذائية معينة أو يحد منها ، فإن مدى صحة الأنظمة الغذائية السريعة المتقطعة يمكن أن تتفاوت على نطاق واسع.

بما ان رجيم الصيام المتقطع لا يفرض علينا تناول انواع محددة من الطعام،فتناول جبن البارميزان لن يشكل اي عائق في خسارة الوزن في حالة ما اذا لم يتم أكله بشكل مفرط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك