هل يمكنني تناول عسل المانوكا في رجيم الصيام المتقطع

يعتبر عسل المانوكا من أغنى مصادر الطبيعة المضادة للميكروبات. وتتراوح استخداماته في مساعدة التهاب الحلق ، وأمراض الجهاز الهضمي و علاج الجروح وحب الشباب والتهاب اللثة،ويعتبر افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين.

يتم إنتاج عسل المانوكا في نيوزيلندا عن طريق النحل الذي يقوم بتلقيح شجيرة مانوكا.

في هذا المقال سوف نشرح فوائد تناول عسل مانوكا في رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل.

هل عسل المانوكا مفيد لك؟

ما يميز عسل المانوكا عن العسل العادي هو ملفه الغذائي المذهل.

يعرف معظمنا بالفعل القيمة الغذائية للعسل  ودوره الكبير في تعزيز المناعة .

بشكل عام ، يعتبر العسل الخام النموذجي غير المصفى مصدرًا غنيًا لما يلي:

  1. أحماض أمينية.
  2. مجموعة فيتامينات ب (ب 6 ، ثيامين ، نياسين ، ريبوفلافين ، حمض البانتوثينيك، فيتامين ب1 ب6 ب12،
    فيتامينات ب،فيتامين الاعصاب،فيتامينات b).
  3. الكالسيوم.
  4. نحاس.
  5. حديد.
  6. المغنيسيوم.
  7. المنغنيز.
  8. الفوسفور.
  9. البوتاسيوم.
  10. صوديوم.
  11. الزنك.

ومع ذلك ، مع عسل مانوكا ، فإن المحتوى الغذائي يصل إلى أربعة أضعاف عسل الزهور العادي.

ما يميز مانوكا UMF عن أصناف مانوكا الأخرى هو أنه يحتوي على كل من بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي وخاصيته الطبيعية المضادة للبكتيريا .

هذا يعزز فعاليته بشكل كبير ، علاوة على ذلك ، فإن خصائص UMF من مانوكا مستقرة للغاية. أيضًا ، على عكس بيروكسيد الهيدروجين الموجود في العسل العادي ، فإنه لا يتلف بسهولة عن طريق الحرارة والضوء والإنزيمات في الجسم.

ما هو أفضل عسل مانوكا للشراء؟

لا يتم إنشاء جميع أنواع عسل مانوكا بمعايير الجودة ، حيث بعدما أصبح عسل مانوكا أكثر شعبية ، فقد اجتذب الشركات ذات الممارسات المشبوهة التي تقلل الجودة من أجل زيادة هوامشها.{يقومون بإنتاج نوعيه رديئة من العسل ويقومون بترويجه عبر الانترنت على اساس انه منج اصلي من اجل الربح من محرك البحث جوجل}.

إذا كنت تبحث عن شراء عسل مانوكا الأصلي فتأكد من البحث عنه عن طريق هذه العلامات :

  1. يظهر ختم UMF أو MG / MGO بوضوح على الملصق الأمامي.
  2. إذا تم إنتاجه في نيوزيلندا.
  3. الملصق الحاصل على تصنيف UMF5 أو أكثر.

ماذا تعني الدرجات المختلفة من عسل مانوكا؟

  • 0-4  غير علاجي.
  • 4-9 مستوى المحافظة مع الفوائد الصحية العامة للعسل.
  • 10-14  يدعم الشفاء الطبيعي وتوازن البكتيريا.
  • +15 مستويات عالية من الفينولات عالية العلاج ولكن يجب ألا تتجاوز تناول ملعقة واحدة في المرة الواحدة.

(MG ميثيل جليوكسال الغذائي} هو العنصر النشط في عسل مانوكا. كلما زاد تصنيف MG ، زاد النشاط المضاد للبكتيريا في العسل!

هل عسل مانوكا أفضل من العسل العادي و الخام؟

تعتمد الإجابة على ذلك على الغرض الذي تستخدمه من أجله والمبلغ الذي ترغب في إنفاقه. إذا كانت الخصائص المضادة للميكروبات مهمة بالنسبة لك ، فقد يكون عسل مانوكا هو اختيارك.

لكن دعونا لا ننسى أن معظمنا لا نضع عسل مانوكا على بشرتنا ، فنحن نأكله.

لذا ، بالإضافة إلى المساعدة في التئام الجروح والتهابات الجلد ، هل تتمتع مانوكا بفوائد عند تناولها؟

فوائد عسل المانوكا

في حين أن عسل مانوكا قد يساعد في علاج التهاب الحلق أو التهاب اللثة عن طريق تثبيط البكتيريا(أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين) ، فإن المكونات الرئيسية المسؤولة عن نشاط مضادات الميكروبات لن تنجو من عملية الهضم.

يحتوي العسل ، بما في ذلك عسل مانوكا ، على البريبايوتكس(Prebiotics) التي تساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء الجيدة ، لذلك في هذا الصدد ، قد يساعد العسل في دعم الأمعاء الصحية.

دعونا لا ننسى أن نذكر جانبين آخرين أيضًا ، العسل لا يزال شكلاً من أشكال السكر ، وبالتالي يجب تناوله باعتدال.(العسل يرفع السكر).

ثانيًا ، إلى جانب القدرة على دعم مربي النحل المحليين ، من المفيد استهلاك المنتجات من منطقتك لأن هذا هو ما تكيف جسمك معه. من الناحية التغذوية ، لا يعد العسل المحلي الخام بعيدًا كثيرا عن عسل مانوكا من حيث القيمة الغذائية.

كيف تعالج التهاب الحلق بعسل مانوكا؟

التهاب البلعوم ، المعروف باسم التهاب الحلق ، هو عدوى حادة تسببها Streptococcus spp. بالإضافة إلى المكورات العقدية ، قد تسبب الفيروسات والبكتيريا غير العقدية والفطريات والمهيجات مثل الملوثات الكيميائية التهاب الحلق.

  1. عسل مانوكا فعال في علاج التهاب الحلق بخصائصه المضادة للالتهابات والفيروسات والفطريات.ببساطة تناول ملعقة صغيرة من عسل مانوكا لتسكين التهاب الحلق.
  2. يكسو العسل البطانة الداخلية للحلق ويدمر الميكروبات الضارة بينما يهدئ الحلق في نفس الوقت.

شاي الكركم والزنجبيل مع عسل المانوكا – علاج طبيعي للبرد

شاي بالزنجبيل
شاي بالزنجبيل

المكونات

  • 1 كوب ماء مفلتر.
  •  بوصة من الزنجبيل الطازج (شرائح رقيقة).
  • 1 بوصة كركم طازج ، شرائح رفيعة أو 1 ملعقة صغيرة كركم مطحون.
  • عصير نصف ليمونة.
  • 1 ملعقة كبيرة خل التفاح الخام.
  •  ملعقة صغيرة عسل مانوكا.

تعليمات

  1. املأ الماء المصفى في غلاية واتركه ليغلي. املأه في كوب واتركه يبرد لبضع دقائق أو حتى تنخفض درجة الحرارة إلى حوالي 60 درجة مئوية.
  2. اعصر نصف ليمونة وأضف باقي المكونات.
  3. اتركه منقوعًا لمدة 5 دقائق ، ثم أزل شرائح الزنجبيل والكركم واستمتع.
ملاحظات الوصفة

يجب أن يبرد الماء قبل إضافة باقي المكونات وإلا سوف يدمر فيتامين ج الحساس للحرارة الموجود في عصير الليمون.(1)

ما هو الصوم وما علاقته بعسل المانوكا؟

الصيام هو عدم الأكل والشرب لفترة معينة من الزمن. يتم ذلك عادة من خلال الصيام المتقطع ، إما 8-12 ساعة من الصيام ثم الأكل ، أو الصيام لمدة 1-3 أيام شرب الماء والمرق فقط ، أو ببساطة الصيام لمدة يوم واحد في الشهر. هناك الكثير من الكلام عن صيام 5: 2 الذي يشمل الأكل المعتاد لمدة خمسة أيام والصيام لمدة يومين.

هناك العديد من الطرق والأسباب التي قد تجعلك تختار الصيام ، والمهم أن تفعل ذلك بطريقة صحية وأن تفهم ما يحدث في الجسم.

1.تنقية الجسم من السموم بالصيام المتقطع

يركز عدد من الأنظمة الغذائية والبرامج الغذائية على إزالة السموم من الجسم. تتضمن هذه الخطط حمية الإقصاء ، والمكملات العشبية ، وعصائر التطهير ، والحقن الشرجية ، ولكن ليس جميعها مدعومة بالعلم.

يجادل البعض بأن الجسم يزيل السموم بشكل طبيعي ، ومن خلال اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم ، قد تخلق المزيد من المشاكل التي تخل بالتوازن الطبيعي لعملية التمثيل الغذائي ، والأمعاء والجهاز الهضمي.

2.تطهير العصير

العصير أو التطهير بالعصير هو شكل من أشكال التخلص من السموم أو الصيام حيث يتم تناول العصائر والمرق والماء وشاي الأعشاب فقط لعدة أيام. قد تكون هذه طريقة لإضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي.

ومع ذلك ، كن حذرًا بشأن كمية عصير الفاكهة المستهلكة لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن أن تساعد إضافة بضع ملاعق صغيرة من عسل المانوكا في إضافة حلاوة طبيعية وتساعد في الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم.

يوصي الدكتور أندرو ويل ، دكتور في الطب ، بالصيام يومًا واحدًا في الأسبوع لإراحة الجهاز الهضمي وشرب الشاي العشبي والماء بانتظام. كما يحذر من أن الصيام ليس للجميع ، بمن فيهم الحوامل والمرضعات ومرضى السكر.

بعد التخلص من السموم عن طريق الصيام ، غالبًا ما يفيد الأشخاص بأنهم يشعرون بمزيد من النشاط وبأنهم أخف وزنا ولديهم وضوح أفضل للأفكار ويشعرون بصحة أفضل بشكل عام .

من الأفضل دائمًا طلب التوجيه المهني عند الصيام لأول مرة.

كل شخص مختلف وما قد يصلح لشخص ما لن يعمل بالضرورة مع شخص آخر. يمكن أن يكون الصداع والتعب ومشاكل الجهاز الهضمي من أعراض الصيام ، ولكن يمكن تجنبها إذا كنت تستمع إلى جسدك وتعقل في اختياراتك. أهم شيء هو البقاء رطبًا.

مهما كانت أسبابك للصيام ، فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها وكيف يمكن لعسل المانوكا أن يساعد جسمك في هذه العملية.

كيف يمكن أن يساعدك العسل على الصيام

عسل المانوكا مليء بالسكريات الطبيعية والإنزيمات والمغذيات النباتية والمعادن والفيتامينات وله خصائص المضادات الحيوية والمطهرة التي يمكن للجسم الاستفادة منها في أي وقت.

المكونات الثلاثة الرئيسية لجميع أنواع العسل هي الفركتوز والجلوكوز والماء ، لذا يمكنك أن تتخيل مدى جودة تجديد الجسم وإعطائك الطاقة والحفاظ عليه خلال ساعات الصيام.

إن شرب ماء العسل الخام على معدة فارغة ، مثل أول شيء في الصباح بعد النوم أو بعد يوم طويل من الصيام يمكن أن يساعد في ترطيب الجسم وتجديد العناصر الغذائية الحيوية ويساعدك على الشعور بالحيوية.

تقول بنين شاهين ، أخصائية التغذية السريرية ومديرة اللياقة التغذوية في فيتنس فيرست الشرق الأوسط في مقال عن رمضان في صحيفة ذا ناشيونال: “يتم امتصاص الجلوكوز الموجود في العسل بشكل أسرع من مصادر السكر ، لذلك فهو يعطي دفعة سريعة للطاقة”.

وتقول إن الحلويات في رمضان غالباً ما تكون مغطاة بشراب السكر ، وهو أمر مضر بالصحة. يجب على الناس أن يحاولوا استبدال العصائر المحلاة بالعسل الخام للحلاوة. حتى بالنسبة لمرضى السكر ، يمكن أن ينظم العسل بكميات صغيرة مستويات السكر في الدم “.

مقالات ذات محتوى مشابه || هل يؤثر رجيم الصيام المتقطع على مرضى السكري :الفوائد والاضرار

1.تنظيم مستويات السكر في الدم

يساعد تناول عسل المانوكا قبل يوم من الصيام في الحفاظ على طاقتك لأن العسل يحتوي على الجليكوجين الذي يفيد مستويات السكر في الدم. يمكنك أيضًا إضافة القرفة إلى العسل للمساعدة في موازنة السكر في الدم.

بعد عدة ساعات بدون طعام أو ماء ، يحتاج الكبد إلى العناصر الغذائية. لتغذية الكبد ومجرى الدم ينصح بشرب العسل والماء أول شيء يفطر أو عند الاستيقاظ لمنح الجسم الوقود الذي يحتاجه ليعمل بشكل جيد.(2)

يُعرف هذا باسم حمية الإسبات. سواء أكان صائماً أم لا ، فبعد ثماني ساعات من النوم هي طريقة جيدة لبدء اليوم. يقوم الكبد بمعظم عمليات إصلاح التمثيل الغذائي في الليل.

ينفد الجليكوجين في الكبد في وقت ما من الليل وقد يبدأ في إنتاج هرمونات التوتر بدلاً من ذلك (مثل الكورتيزول) مما يجعلك تستيقظ مترنحًا ومتعبًا .

لذا فإن إضافة ملعقة من عسل مانوكا آخر شيء في الليل يساعد في إعطائك الجليكوجين في الكبد على شكل جلوكوز وفركتوز.

2.تحسين الجهاز الهضمي

فوائد عسل مانوكا للرجال تعتبر ممتازة .حيث من المعروف أن عسل المانوكا له فوائد مضادة للالتهابات ويساعد في تقوية جهاز الهضم .

بما في ذلك أولئك الذين يعانون من القولون العصبي والتهاب القولون أو مشاكل الأمعاء ومشاكل الجهاز الهضمي . يمكن أن يساعد تناول ملعقة من العسل الخام لأن الإنزيمات الحية تنزلق من الحلق إلى القولون في المعدة.

ومع ذلك ، إذا تناولت العسل في الماء ، فسوف يصل إلى المزيد من الجسم وإلى مجرى الدم بشكل أسرع. يشكو بعض الناس من الانتفاخ والتغيرات في حركات الأمعاء أثناء الصيام وعسل مانوكا يمكن أن يساعد في تهدئة الهضم والتخلص منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك