تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع الفوائد والأضرار

البرجر المجمد هو احد انواع البرجر الجاهز الذي يمكن استعماله للطبخ مباشرة دون الحاجة لتضيره من الصفر.

لكن هل البرجر المجمد صحي في حالة ما اذا استعملناه في رجيم الصيام المتقطع؟.

هل من الآمن شواء البرجر المجمد قبل تناوله في الصيام المتقطع

نعم ، يمكنك وضع الفطائر المجمدة على الشواية دون القلق بشأن الأمراض التي تنقلها الأغذية. طالما أن اللحم يصل إلى درجة حرارة داخلية آمنة لا تقل عن 160 درجة فهرنهايت ، فلن تكون هناك مشكلة.

فقط ضع في اعتبارك أن البرغر سيستغرق وقتًا أطول في الطهي إذا تم تجميده. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يتم طهي الفطيرة المجمدة في حوالي ضعف الوقت الذي يستغرقه إعداد برجر مذاب ، لذا تأكد من أخذ ذلك في الاعتبار عندما يحين وقت إشعال الشواية.

مزايا شواء البرجر المجمد قبل استعماله في رجيم الصيام المتقطع

  1. عندما تختار شواء البرغر المجمد بدلاً من تشكيله من الصفر ، فإنك توفر على نفسك الكثير من وقت التحضير.
  2. تسمح لك هذه الطريقة أيضًا بإذابة العدد الذي تخطط لطهيه من البرغر دون أي تخمين بشأن بقايا الطعام المحتملة. يمكنك إزالة أي عدد من الفطائر من الفريزر ، وترك الباقي لوقت آخر.
  3. أخيرًا ، يمنحك وجود البرغر المجمد في متناول اليد الفرصة لطهي الطعام معًا بشكل رائع في لحظة. إذا وجدت نفسك في فناء خلفي مليء بالضيوف الجوعى ، فكل ما عليك فعله هو إخراج تلك الأشياء الجميلة من الفريزر وتشغيل الشواية.

اختيار فطائر البرجر المجمد لنجاح دايت الصيام المتقطع

إذا كنت تشتري فطائرًا مجمدة من المتجر ، فحاول العثور على علامة تجارية تحتوي على لحوم لا تقل نسبة الدهون فيها عن 90٪. سيساعد ذلك في ضمان جودة المنتج .

اقرأ قائمة المكونات بعناية. ستدرج بعض الشركات عوامل التبلور في منتجاتها ، مما يجعل طهي البرغر أكثر صعوبة. يجب أن تتكون القائمة من المكونات التي تعرفها ، بدون إضافة صيغ غريبة.

سيتم ترتيب معظم فطائر البرجر المجمدة في كومة مما قد يجعل فصلها صعبًا نوعًا ما.

كيف اسوي البرجر في المنزل

تعمل العلامات التجارية في السوبر ماركت بشكل جيد عند الضرورة ، ولكن من السهل أيضًا صنع فطائر البرجر المجمدة الخاصة بك لحفظها في وقت لاحق. هذه هي الطريقة الأكثر مضمونة.

مكونات

  1. كيلو ونصف من اللحم المفروم ، ويفضل أن يكون خالي من الدهن بنسبة 85٪.
  2. 3 ملاعق صغيرة ملح توابل لوري.
  3. 3 ملاعق صغيرة فلفل أسود مطحون طازجًا.
طريقة التحضير

1. أضيفي جميع المكونات إلى وعاء خلط كبير. قلّبي اللحم والبهارات معًا حتى تمتزج جيدًا.

2. شكلي اللحم إلى 12 كرة لعمل 4 أونصات برجر. سيساعد ميزان المطبخ على ضمان توحيد أوزان كل فطيرة.

3. افردي الكرات على ورقة بسكويت نظيفة وافرديها بملعقة بسط. يجب أن تكون سميكة حوالي 1/4.

4. ضع الفطائر المحضرة في كيس  في المجمد ، مفصولة بمربعات صغيرة من ورق البرشمان.

كيفية إذابة البرجر المجمد بأمان

على الرغم من أن هذا دليل حول كيفية شواء البرغر المجمد ، إلا أنه يجب ملاحظة أنه من الأفضل إذابة تجميد اللحم مسبقًا. إذا كان لديك الوقت للقيام بذلك ، فجرب إحدى الطرق التالية لإذابة اللحوم المجمدة.

1.طريقة الثلاجة

هذه هي الطريقة الأكثر راحة (ناهيك عن أقلها فوضى) للمجموعة ، ولكنها تتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من التخطيط. ما عليك سوى نقل الفطائر المجمدة من الفريزر إلى الثلاجة وانتظر 24 ساعة قبل إشعال الشواية.

نصيحة:

للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من ضبط درجة حرارة الثلاجة على 40 درجة أو أقل.

2.طريقة الماء البارد لاذابة البرجر المجمد

إذابة الثلج عن الفطائر باستخدام الماء البارد ، ضعها في كيس بلاستيكي قوي مانع للتسرب. أغلق الكيس وضعه في مغسلة مليئة بالماء البارد. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام وعاء أو حوض ، طالما أنه كبير بما يكفي لغمر الكيس تمامًا.

بعد حوالي 10 دقائق ، يجب أن تكون الفطائر طرية بدرجة كافية من الخارج للسماح بالتوابل بالالتصاق. في هذه المرحلة ، من الآمن البدء في طهيها. إذا كان لديك المزيد من الوقت للعمل ، فلا تتردد في مواصلة عملية الذوبان حتى يصبح اللحم طريًا طوال الوقت.

تذكر – إذا كنت قد استخدمت هذه الطريقة ، فستحتاج البرجر إلى طهيها في أسرع وقت ممكن بعد الذوبان. من غير الآمن تبريد اللحوم التي تم إذابتها في الماء البارد. إذا كنت قد أزلت الجليد كثيرًا ، فستظل بحاجة إلى طهيه قبل إعادته إلى المجمد.

3.طريقة الميكروويف

هذه هي أسرع طريقة لإذابة البرغر المجمد. ما عليك سوى وضع الفطائر على طبق آمن للاستخدام في الميكروويف ودفعها بالطاقة لمدة دقيقة أو دقيقتين في المرة الواحدة ، مع التحقق من تقدمها بعد كل دورة. لا تضبط المؤقت لمدة تزيد عن دقيقتين ، وإلا فسيتم طهي اللحم في الميكروويف بدلاً من الذوبان. كما هو الحال مع طريقة الماء البارد ، ستحتاج إلى طهي البرغر فور إذابته.

احتراق البرجر المجمد عند الطهي

تعتبر عمليات احتراق اللحم مصدر قلق شائع لأي نوع من أنواع اللحوم المشوية ، لكن البرغر المجمد معرض بشكل خاص لهذه الظاهرة. لماذا ا؟ لأن اللحم سيطلق الرطوبة الزائدة ، بما في ذلك تركيز قليل من الدهون أثناء طهيه. سوف يتساقط هذا الخليط بعد ذلك على مصدر الحرارة ، مما يتسبب في اندفاع اللهب لأعلى وحرق اللحم.

نظرًا لأن التوهجات يمكن أن تضفي نكهة مريرة على المنتج النهائي ، فمن مصلحتك تجنبها. راقب البرغر عن كثب أثناء طهيه ، وانقله إلى قسم أكثر برودة من الشواية إذا بدا أنه يطلق كميات زائدة من السوائل. سيضمن هذا أيضًا طهي البرغر بدرجة حرارة آمنة.

احترس من الجفاف

على الرغم من أن طهي البرجر المجمد يستغرق ما يقرب من ضعف الوقت ، إلا أنه لا يزال من الممكن الإفراط في طهيها. هذا سبب آخر لمشاهدة البرجر بعناية أثناء عملية الطهي.

عندما يحين وقت قلب البرجر ، قد تلاحظ أن اللحم يتحول إلى لون أحمر أكثر إشراقًا على السطح أثناء إطلاق العصائر.

يشير العديد من الطهاة الجدد إلى هذه المادة على أنها دم ، لكنها في الحقيقة عبارة عن ماء ممزوج بالميوجلوبين ، وهي مادة موجودة في الأنسجة العضلية. مظهره يدل على أن اللحم يتم طهيه بشكل صحيح.

قرب نهاية عملية الطهي ، تأكد من أن البرجر لا يزال يطلق كميات صغيرة من الرطوبة. إذا توقفوا عن فعل ذلك ، فهذا يعني أن اللحم ليس لديه المزيد من السوائل للاحتفاظ به ، مما سينتج عنه فطيرة جافة بشكل مزعج.

الاخطاء التي يجب تجنبها عند طهي البرجر المجمد

فيما يلي ثلاثة أشياء لا يجب فعلها عند طهي البرغر المجمد على الشواية:

1.طهيها على نار منخفضة للغاية لفترة طويلة من الزمن. في حين أن هذا سيضمن إذابة اللحم بشكل صحيح قبل أن يبدأ في الطهي ، فإنه سيمنحك نفس النتيجة الجافة التي ذكرناها سابقًا. سيكون اللحم قاسيًا ويصعب مضغه ، بالإضافة إلى فقدان معظم نكهته السمينة.

2.شوي الفطائر لفترة وجيزة على نار عالية. يرتكب بعض المبتدئين هذا الخطأ في محاولة للحفاظ على الأجزاء الخارجية من الاحتراق ، وهو دافع يمكن التسامح معه. ومع ذلك ، فإن هذا سيحافظ أيضًا على الحرارة من الاختراق بشكل صحيح ، مما ينتج عنه برغر يبدو مطهيًا تمامًا من الخارج بينما لا يزال باردًا وخامًا من الداخل.

3.حفظ اللحم على نار عالية طوال الوقت. سيعطيك هذا برغرًا بمظهر خارجي متفحم ومرير – على عكس ما تبحث عنه تمامًا.

هذا فيديو عن طريقة شوي البرجر:

طريقة شوي البرجر المجمد

1. أولاً ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت الفطائر مجمدة معًا في حزمة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فسيلزم فصلها بعناية للتأكد من أنها تحافظ على شكل وحجم موحدين.

أفضل طريقة لتقسيم الفطائر المجمدة هي تحريك سكين الزبدة بعناية بين الطبقات ، ثم إعطاء السكين لف سريع وحاد. يجب أن ينفصل اللحم بسهولة ، لكن إذا لم يحدث ذلك ، قم بإذابة الكومة في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة قبل المحاولة مرة أخرى.

قد يحتاج البرغر الخاص بك إلى القليل من الوقت اعتمادًا على ما إذا كنت جمدت اللحم بنفسك أو اشتريت الفطائر من سوبر ماركت أو متجر كبير.

2. الخطوة التالية هي تسخين الشواية مسبقًا. إذا كنت تستخدم شواية تعمل بالغاز ، فاضبط نفاثات اللهب على متوسط. بالنسبة إلى مشاوي الفحم ، اترك الفحم ينضج حتى تتمكن من وضع يدك فوق شبكة الطهي لمدة 5-6 ثوانٍ . يجب ضبط شوايات الحبيبات على درجة حرارة 325 درجة فهرنهايت للبرجر المجمد.

تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع
تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع

نصيحة:

إذا كنت تستخدم شواية تعمل بالغاز وكان لديك مساحة أكبر مما تحتاج إليه ، يمكنك إذابة البرجر مباشرة على الشواية نفسها قبل طهيها. فقط اضبط نصف نفاثات اللهب على نار متوسطة . بعد ترك الشواية تسخن لمدة 10 دقائق تقريبًا ، ضعي الفطائر على الجانب الأكثر برودة وأغلق الغطاء. يجب أن تذوب في غضون 8-10 دقائق أخرى.

3. ضع زيتًا خفيفًا على جميع شبكات الطهي. سيمنع ذلك الفطائر من الالتصاق بالسطح عندما يبدأ اللحم في الذوبان والطهي.

4. تبّل فطائر الهمبرغر حسب الرغبة. (لا تتردد في تخطي هذه الخطوة إذا كنت تستخدم فطائرًا سبق أن قمت بتتبيلها بنفسك قبل تجميدها).

لاحظ أن التوابل ستلتصق بشكل أفضل إذا تم إذابة الجزء الخارجي من الفطيرة قليلاً بالفعل. إذا كان البرغر لا يزال مجمداً ، فلن يكون هناك أي شيء للتتبيل “يتشبث” به ، إذا جاز التعبير.

نصيحة:

يمكنك استخدام الملعقة الخاصة بك لضغط التوابل في الفطيرة عندما تبدأ في الطهي.

5. ضعي الفطائر على شبكات الطهي فوق مصدر الحرارة مباشرة.

6. بعد حوالي 3 دقائق ، قم بتدوير البرغر بدون تقليب للحصول على علامات شواء مثالية على الجانب الأول. قد تحتاج إلى ضبط مواضع البرغر لتجنب اشتعال النار في المناطق الأكثر سخونة.

7. اقلب الفطائر بعد 5 دقائق ، أو عندما يبدأ سطح اللحم في الظهور باللون الأحمر والعصير.

8. اطهي الفطائر لمدة 5 دقائق على الأقل. إذا كنت ترغب في ذلك ، قم بتدويرها في منتصف وقت الطهي هذا للحصول على علامات الشواء على هذا الجانب أيضًا.

9. اقلب واستمر في طهي الفطائر

انتظر 5 دقائق أخرى.

10. اقلب الفطائر مرة ثالثة واطهيها لمدة 3-5 دقائق. إذا كنت تضيف الجبن إلى الفطائر ، فقد حان الوقت للقيام بذلك. تذكر أن البرغر سيستمر في إطلاق العصائر حتى عندما يصل إلى درجة حرارة داخلية آمنة.

11. تحقق من درجة الحرارة الداخلية للبرغر للتأكد من طهيه على الأقل عند 160 درجة فهرنهايت. تأكد من إدخال مقياس حرارة القراءة الفورية في منتصف كل فطيرة. قد تستغرق عملية الطهي بأكملها ما يصل إلى 20 دقيقة ، اعتمادًا على سمك الفطائر.

12. اترك اللحم يرتاح لمدة 2-3 دقائق قبل التقديم. خلال هذا الوقت ، يمكنك استخدام الشواية الساخنة لتحميص خبز البرجر ، إذا رغبت في ذلك.

طريقة قلي البرجر المجمد بدون زيت

تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع
تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع الفوائد
  1. قومي بتسخين المقلاة جيدا قبل وضع البرجر عليها.
  2. ضعي البرجر في المقلاة على نار هادئة حتى لا تحرقي اللحم.
  3. بعد ان تفرز قطعة اللحم الزيوت والدهون التي تحتويها اقلبيها للجهة الاخرى .
  4. اتركي القطعة على النار حتى تستوي .تعرفين متى استوت قطعة اللحم بحسب الرغبة.

مدة قلي البرجر المجمد

تختلف مدة قلي البرجر بحسب نوع اللحم المستعمل في البرجر.كما انه تختلف مدة القلي على حسب عمر اللحم لان اللحم الطازج مثلا يطهى بسرعة.

استعمال البرجر المجمد في رجيم الصيام المتقطع

بما ان البرجر المجمد هو وجبة غذائية صحية ويمكن تناولها بأمان.فبطبيعة الحال عند استعماله في رجيم الصيام المتقطع لن يحدث اي ضرر.

الجدير بالذكر انه قد لا يلائم البعض من الناس خصوصا من لديهم حساسية اتجاه اللحم او احد مكوناته.لذلك انتبه.*

ملخص

إذا كنت مضغوطًا للوقت وتبحث عن شيء سريع لإلقائه على الشواية ، فإن فطائر البرجر المجمدة هي خيار لذيذ. إذا كنت قد فعلت كل شيء بشكل صحيح ، فيجب أن تكون قادرًا على تحقيق نتائج شهية شهية في كل مرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك