العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا

العسل مسموح في الكيتو

يعتمد النجاح أو الفشل في نظام الكيتو الغذائي كليًا على عدد الكربوهيدرات والسكريات التي تدخلها في جسمك. هذا هو بلا شك أصعب جزء من نظام كيتو الغذائي بأكمله. الكربوهيدرات والسكر هي التي تضيف الحلاوة والنكهة إلى أطعمتنا ، لذا فإن التخلي عنها يمثل تحديًا حقيقيًا.

يختار العديد من أتباع نظام كيتو الغذائي المحليات من أجل إضافة المذاق إلى أطعمتهم التي يفتقدونها عندما يحتفظون بالكربوهيدرات أقل من 20 جرامًا في اليوم. لكن مجرد حقيقة أن المُحلي يدعي أنه صديق للكيتو لا يعني أنه كذلك بالفعل.

العسل هو أحد المُحليات التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. لا يمكن إنكار الفوائد الصحية لهذا السائل غير العادي. لكن هذا لا يعني تلقائيًا أنه مناسب لنظام كيتو الغذائي. في هذه المقالة ، سوف نكتشف مرة واحدة وإلى الأبد كيف أن العسل مفيد او ضار في رجيم الكيتو دايت.

العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا
العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا

1.هل العسل مسموح في الكيتو؟

كما تعلمون بلا شك ، فإن العسل منتج تحلية طبيعي يصنعه النحل. يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، حيث توفر ملعقة كبيرة من العسل الخام حوالي 64 سعرة حرارية. كما أنه يوفر حوالي 17 جرامًا من الكربوهيدرات ، بدون دهون ولا ألياف.
مع وجود 17 جرامًا من الكربوهيدرات ولا يحتوي على ألياف ، من الواضح أن العسل ليس محليًا مناسبًا لأي شخص يتبع خطة النظام الغذائي الكيتوني.

يهدف الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو إلى تناول 20 جرامًا أو أقل من الكربوهيدرات في اليوم. لذلك ، ستؤدي ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى إضعاف كمية الكربوهيدرات التي تتناولها يوميًا في نظام كيتو الغذائي تقريبًا.

خذ ملعقتين كبيرتين على مدار اليوم وسوف تطرد نفسك من حالة الكيتو. سيؤدي أيضًا إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب سكر الكحول والكربوهيدرات الأخرى التي يحتوي عليها. كل هذا ينبئ بأخبار سيئة عن الكيتو.

الاستثناء لما سبق هو إذا كنت لاعب كمال أجسام كيتو أو مدرب رياضي كيتو. بعد التمرين ، لديك فترة زمنية حيث يمكنك استبدال الجليكوجين الذي استخدمته في خلايا عضلاتك.

إذا كنت تبحث عن مصدر كربوهيدرات عالي الجودة ومليء بالتغذية بعد التمرين ، فلا يمكنك أن تفعل أفضل من العسل. فقط تذكر أن هذه هي السعرات الحرارية الكربوهيدراتية التي تحتاج إلى كسبها إذا كنت تتبع نظام الكيتو الغذائي.

بغض النظر عن آثار ارتفاع نسبة الكربوهيدرات والسكر في الدم للعسل ، فإنه يحتوي أيضًا على سعرات حرارية عالية جدًا بحيث لا يمكن إدراجه في قائمة الأطعمة التي يجب على الشخص الذي يحاول إنقاص الوزن تناولها بانتظام.

الكيتو دايت
العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا

2.ملف القيمة الغذائية للعسل

فيما يلي تفصيل للمحتوى الغذائي للعسل لكل 100 جرام من العسل. . .

  •  الماء – 20٪
  •  البروتين – 0.3٪
  •  المعادن – .2٪
  •  الكربوهيدرات – 79.5٪
  •  الكالسيوم – 5 ملغ
  •  الفوسفور – 16 مجم
  •  الحديد – .09 ملغ
  •  فيتامين سي – 4 ملغ
  •  مجمع فيتامين ب – بكميات قليلة.
  • 319 سعرات حرارية

يحتوي العسل على المعادن النادرة التالية:

  • الصوديوم والبوتاسيوم
  • الكالسيوم والمغنيسيوم
  • الفوسفور والسيلينيوم
  • النحاس والزنك والحديد
  •  المنغنيز والكروم
  • فيتامينات ب
  • فيتامين “سي” و “ك”
  • يحتوي العسل أيضًا على كحول السكر.

تدمر الحرارة بعض الفوائد الغذائية للعسل. لذلك لا ينصح بشرب الماء الساخن مباشرة بعد تناول العسل. ومع ذلك ، فإن خلط العسل بالحليب الساخن فكرة جيدة. هذه هي المرة الوحيدة التي يتم فيها بالفعل تحسين الصفات المفيدة للعسل. هذا هو الحال بشكل خاص عندما تأخذه في فصل الشتاء. إذا كنت تنوي حقًا شرب العسل بالماء ، فتأكد من أن الماء فاتر.

يمكن للبالغين الأصحاء الذين لا يتبعون حمية الكيتو أن يستهلكوا ما يصل إلى 25 جرامًا من العسل. إذا كانوا مرضى ، كما هو الحال عند الإصابة بالأنفلونزا ، فيمكنهم تناول ما بين 10 و 15 جرامًا يوميًا. السبب في انخفاض المدخول عندما تكون مريضًا هو أن جهازك الهضمي لن يعمل على النحو الأمثل ، مما يجعله مرهقًا جدًا على نظامك لهضم كميات كبيرة من العسل ، بما في ذلك الكحول السكرية الموجود فيه.

لا توجد آثار جانبية لتناول العسل. ولكن إذا أفرطت في تناوله ، فقد تشعر بالسوء عند ارتدائه. في هذه الحالة ، يجب تناول أوراق الكزبرة وبذور الرمان.

خسارة الوزن 10 كيلو شهريا
العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا

3.الفوائد الصحية للعسل

تم استخدام العسل لعدة قرون لعلاج جميع أمراض المعدة. وتشمل هذه الامراض عسر الهضم.

الغالبية العظمى منا تعاني من عسر الهضم في مرحلة ما من حياتنا. غالبًا ما ينتج عن تناول الطعام بسرعة كبيرة وسيؤدي إلى امتصاص غير فعال وغير مناسب للعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في طعامك. غالبًا ما يسير عسر الهضم جنبًا إلى جنب مع حرقة المعدة وآلام المعدة.

لمحاربة عسر الهضم ، جرّب شرب ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع العسل. ألعق الملعقة نظيفة ثم كرر نفس الجرعة ليلاً. يمكن لمن يعانون من عسر الهضم المزمن وضع قطع من الزنجبيل الخام في عصير الليمون ورشها بمسحوق الملح الصخري وتناولها مع كل وجبة.

قد ترغب أيضًا في تناول 25 جرامًا من الزنجبيل المبشور مع نصف ملعقة من العسل. خذ هذا من 4 إلى 5 مرات في اليوم. هذا له تأثير فوري على عسر الهضم وسوف تراه يتلاشى في غضون يوم واحد.

العسل أيضًا علاج ممتاز للإمساك. حتى الذين يعانون من الإمساك المزمن يمكن أن يجدوا راحة فورية عن طريق تناول ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الزنجبيل. افعل هذا ثلاث أو أربع مرات يوميا. ثم قبل الذهاب إلى الفراش ، اشرب نصف ملعقة صغيرة من العسل في الحليب المغلي.

إذا استمر الإمساك ، فحاول الصيام ليوم كامل مع شرب عصير الفاكهة الطازجة والماء. سيؤدي ذلك إلى تحريك نظامك لأن هناك ما يكفي من السائل في معدتك لتنظيم النشاط الطبيعي للقناة الهضمية.

وجد أن العسل مفيد جدًا لصحة القلب. لا يزال هناك مجال كبير للبحث هنا ، ولكن هناك الكثير من الأدلة القصصية على أن العسل يمكن أن يفعل المعجزات للأشخاص المعرضين للأزمة القلبية. يبدو أن السبب هو أن العسل يتأكد من أن محتوى الجليكوجين الموجود في الدم لا ينخفض أبدًا. هذا يعني أن هناك فرصة أقل بكثير للإصابة بنوبة قلبية أخرى.

يُنصح بتناول ملعقتين كبيرتين من العسل الصافي 2-3 مرات يوميًا.

تقوية الرئتين

يمكنك أيضًا تقوية رئتيك ومنع حدوث أمراض مثل السل والالتهاب الرئوي عن طريق تناول العسل يوميًا. يجب أن يكون تناولك اليومي حوالي 25 جرامًا من العسل الصافي. ابدأ بملعقة واحدة من العسل في وجبة الإفطار واجعلها جزءًا منتظمًا من روتينك. ثم على مدار اليوم ، قم بلعق ملعقة من العسل ثلاث أو أربع مرات. إذا كان العسل لا يسبب الإمساك ، فيمكنك زيادة كمية تناوله عن طريق وضعه في طعامك وشرابك.

أخيرًا ،

العسل علاج فعال جدًا للإنفلونزا. خذ ملعقتين كبيرتين من العسل في نصف كوب من الماء. الآن ضع القليل من الملح والكركم في هذا ، وحركه واجعل المريض يبتلعه. هذا الخليط سيجعلك تتعرق كثيرًا. هذا شيء جيد للمساعدة في التغلب على الأنفلونزا. بالإضافة إلى ذلك ، سيوفر العسل الموجود في الحليب أو الماء طاقة فورية للجسم ينقصها عندما تكون مصابًا بالأنفلونزا.

4.بدائل العسل المعتمدة من Keto

مع استبعاد العسل عندما يتعلق الأمر بنظام كيتو الغذائي ، نحتاج إلى إيجاد بديل مناسب. نظرًا لأن العسل يستخدم بشكل أساسي كمُحلي ، فنحن بحاجة إلى التركيز على إيجاد مُحليات الكيتو التي لن تؤدي إلى التخلص من كمية الكربوهيدرات اليومية. هناك عدد من البدائل للعسل والسكر العادي مناسبة كمحلّي كيتو. وتشمل هذه:

  •  السكرالوز .
  •  إريثريتول .
  • فاكههة الراهب.
  •  ستيفيا.

هناك أيضًا عدد من مُحليات الكيتو الاصطناعية في السوق مصممة لتكون بمثابة بديل للسكر العادي (أو سكر المائدة). ومع ذلك ، فهي أقل تفضيلاً من المحليات الطبيعية منخفضة الكربوهيدرات المذكورة أعلاه. تميل أيضًا إلى احتوائها على سعرات حرارية أكثر من المحليات الطبيعية المصممة لنظام كيتو الغذائي.

ستيفيا

ستيفيا هو أحد المحليات الطبيعية المشهورة في نظام كيتو الغذائي والتي تستخدم كبديل لعسل كيتو .

احتوت أوراق هذا النبات على بعض المركبات الحلوة بشكل لا يصدق. في الواقع ، فهي أكثر حلاوة بـ 200 مرة من السكروز.
تُعرف هذه المركبات باسم جليكوسيدات ستيفيول. تم استخراج سبعة جليكوسيدات من الأوراق حتى الآن. هؤلاء هم:

  •  ستيفيوسيد
  • rebaudioside أ
  • ريبوديوسيد ب
  • ريبوديوسيد ج
  • دولكوسيد أ
  • روبوسوسيد
  •  ستيفيول- بيوسيد)

النوعان الأكثر شيوعًا في الأطعمة والمشروبات والمنتجات القابلة للاستعمال هما stevioside و rebaudioside A. لا توجد أي سعرات حرارية على الإطلاق وليس لهما أي تأثير على مستويات السكر في الدم. وذلك لأن الجسم غير قادر على استقلاب هذه المركبات. إنهم يمرون ببساطة عبر الجسم ويخرجون.

عملية الاستخلاص مماثلة لتلك المستخدمة في صنع الشاي ؛ نقع الأوراق في الماء ثم تنقية المستخلص الحلو. في الواقع ، فإن الرحلة عبر المختبر للوصول إلى المُحلي الموجود في العلبة أو الصندوق هي أكثر تعقيدًا بعض الشيء.
إليك كيفية وصفها في ملخص JEFCA لمواصفات المواد المضافة إلى الأغذية. . .

يتم استخلاص الأوراق بالماء الساخن ، ويتم تمرير المستخلص المائي من خلال راتنج الامتزاز لاحتجاز وتركيز مكون ستيفيول جليكوسيدات. يتم غسل الراتينج بكحول مذيب لتحرير الجليكوسيدات ، ويتم إعادة بلورة المنتج من الميثانول أو الإيثانول المائي. يمكن استخدام راتنجات التبادل الأيوني في عملية التنقية. يمكن تجفيف المنتج النهائي بالرش .

أيضا:

تأتي المنتجات القائمة على ستيفيا والتي يتم تسويقها للجمهور في شكل أكياس وأقراص وسوائل وحبيبات ملعقة بالملعقة. المنتج النقي لا يحتوي على سعرات حرارية.

ستشمل قائمة مكونات ستيفيا عوامل التكتل والعوامل المضادة للتكتل حتى تتمكن من سكبها في فنجان من القهوة أو قياسها في الطبخ والخبز.

غالبًا ما تحتوي منتجات ستيفيا المصممة لسوق النظام الغذائي الكيتون على الكثير من الإريثريتول. في بعض العلامات التجارية ، أكثر من 99٪ من المنتج عبارة عن إريثريتول. لهذا السبب ، فإن بعض منتجات الكيتو ليست خالية من السعرات الحرارية ، ولكنها منخفضة السعرات الحرارية.

قبل إضافة منتج ستيفيا كيتو إلى الوصفات الخاصة بك ، من الأفضل مراجعة موقع الشركة المصنعة للتأكد من أنها الصفقة الحقيقية ولن تعيق تقدمك في الكيتو.

إذا كنت تريد شكلاً طبيعيًا أكثر خاليًا من الإريثريتول أو أي عامل يستكثر حجمه) ابحث عن أوراق ستيفيا المجففة ومسحوق الأوراق ، والتي يمكن العثور عليها في متاجر الأطعمة الصحية الصديقة لحمية الكيتو وكذلك بعض متاجر التوابل المتخصصة.

نبات ستيفيا ( Stevia rebaudiana Bertoni) موطنه باراغواي والبرازيل والأرجنتين.

يبدو أن أوراق ستيفيا قد استخدمت طبيًا وكحلوى من قبل الهنود من قبيلة الغواراني قبل وقت طويل من وصول الأوروبيين إلى الأمريكتين. تم إجراء البحث لأول مرة من قبل بيتروس جاكوبس ستيفوس ، عالم النبات الإسباني من القرن السادس عشر والذي سمي النبات باسمه في الأصل.

يُعزى اكتشاف ما يُسمى لاحقًا لستيفيا ، وتحديد استخدامه كمُحلي ، إلى عالم طبيعي من أمريكا الجنوبية يُدعى الدكتور مويسيس سانتياغو بيرتوني ، الذي تعرف عليه في عام 1887 ؛

يظهر اسمه الآن مع الاسم النباتي الذي يحدد التنوع المستخدم في الطعام. في عام 1931 ، عزل اثنان من الكيميائيين الفرنسيين المكون الذي أطلقوا عليه اسم ستيفيوسيد وأبلغوا أنه أحلى 200 مرة من السكر.

مسحوق أوراق ستيفيا ، وهو أحلى بحوالي 30 مرة من السكر من حيث الحجم ، هو أخضر عميق وله رائحة عشبية قليلاً. الطعم حلو بشكل مكثف ، والنكهة لها مرارة خلفية يمكن أن تبقى باقية إذا تم تناول الكثير.

لتحضير خلاصة ستيفيا الصديقة للكيتو ، ضعي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق ستيفيا في نصف كوب ماء دافئ. توضع جانباً لتنقع طوال الليل ، ثم صفيها من خلال مرشح قهوة لإنتاج سائل خالٍ من الجسيمات. قم بتخزين السائل في الثلاجة لمدة تصل إلى30 يوما.

استنتاج حول اذا كان العسل مسموح في الكيتو

العسل هو أحد أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة. ومع ذلك ، فإن وضع كيتو العسل ببساطة لن ينجح.

ببساطة ، هناك الكثير من جرامات الكربوهيدرات التي تدخل في تناول العسل لجعله قابلاً للحياة مع الكيتو. ونتيجة لذلك ، فإن العسل ليس مُحليًا طبيعيًا صديقًا للكيتو. سوف ترفع نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم.

للحصول على بديل رائع للعسل (بالإضافة إلى سكر المائدة والسكر العادي) الذي لا يرفع نسبة السكر في الدم ، يمكنك استخدام ستيفيا ، وكذلك فاكهة الراهب. سوف ترضي هذه البدائل أسنانك الحلوة دون طردك من الكيتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك