جدول الصيام المتقطع مع الكيتو لتنحيف الأرداف و تنحيف الذراعين

جدول الصيام المتقطع مع الكيتو هو احد الطرق الذكية التي توصل اليها الباحثون. والتي تهدف بالاساس الى الجمع بين فوائد الصيام المتقطع وفوائد الكيتو دايت.

1. مفهوم الصيام المتقطع

التعريف الرسمي للصوم هو الإمتناع أو الإنقاص عن بعض أو كل الطعام أو المشروبات أو كليهما لفترة من الزمن. يدرك معظم الناس الصيام من الناحية الدينية. تدمج العديد من الأديان الصوم في أساليب عبادتها. يستخدم الصوم أحيانًا من قبل المحتجين لسبب معين أو للإدلاء ببيان. في حالات أخرى ، يلزم الصيام ، على سبيل المثال ، قبل إجراء طبي يتضمن التخدير.

على أي حال ، في اللغة العربية البسيطة ، يعني الصيام عدم تناول أي سعرات حرارية. في الأساس ، ممنوع الأكل (أو الشرب).

فما هو الصوم المتقطع إذن؟ وكيف يختلف عن الصيام العادي؟

أولا، حتى نستوعب الامر… الصيام المتقطع ليس:

  • تقييد السعرات الحرارية.
  • مجاعة.
  • حبة سحرية أم حل قصير الأمد.

 الصيام المتقطع هو:

  • توقيت الطعام.
  • تناول النوع الصحيح من الطعام.
  • التزام طويل الأمد.

إذا نظرت إلى فترة 24 ساعة ، فإن الصيام المتقطع يقسم هذه الفترة إلى قسمين:

  1. فترة التغذية: 8 ساعات.
  2. وقت الصوم: 16 ساعة.

هذا هو سبب تسميته بالمتقطع. لأنك تدور في حلقتين الصوم والافطار : تغذية ، صوم ، تغذية ، صوم ، تغذية ، إلخ …

إذا فكرت في الأمر قليلاً ، فإن الجميع يقوم بصوم المتقطع. عندما تذهب للنوم ليلا ، مهما كان الوقت ، تتوقف عن الأكل. يستمر ذلك حتى تستيقظ وتأخذ وجبتك الأولى. وهو بالمناسبة يسمى “الإفطار” كما في الإفطار. طريقة الصيام المتقطع ببساطة تطيل وقت الصيام.

على مستوى عالٍ جدًا ، هذه هي الطريقة التي يعمل بها جسمنا ليوم كامل:

خلال النهار (أو وقت الرضاعة):

  • تناول الطعام -> زيادة الأنسولين -> تخزين السكر في الكبد -> إنتاج الدهون في الكبد.

أثناء الليل (أو وقت الصيام):

  • بدون طعام -> إنقاص الأنسولين -> حرق السكر المخزن -> حرق الدهون.

من خلال هذه المعادلة البسيطة ، كلما تمكنت من الاحتفاظ بالجزء الثاني لفترة أطول ، زادت الدهون التي ستحرقها.

وهنا يأتي الشيء المذهل:

2. الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو

كما نعلم ، فإن أساس النظام الغذائي الكيتون هو تقليل تناول الكربوهيدرات ، مما يؤدي بدوره إلى خفض مستويات الأنسولين . مما يفرض إنتاج أجسام الكيتون ، والتي تقوم بعد ذلك بأخذ الدهون وتحويلها إلى طاقة (ولهذا السبب تتناول الكثير من الدهون. على حمية الكيتو).

لذا ، تخيل ما يحدث إذا كان جسمك بالفعل “يتكيف مع الدهون” ، مما يعني أنه ينتج أجسامًا كيتونية طوال الوقت. تتكيف جميع الخلايا مع هذا الشكل من الطاقة ، وتضيف صيامًا متقطعًا.

هناك تأثير مركب ضخم. القطعة الأخيرة: حرق الدهون ، ستزيد عشرة أضعاف. أيضًا ، نظرًا لأنك لم تعد تُدخل الدهون في جسمك خلال فترة الصيام لأنك لا تأكل ، يجب أن يحرق جسمك الدهون الموجودة لديك للحصول على الطاقة. إنه مزيج قوي.

3. فوائد جدول الصيام المتقطع مع الكيتو

فيما يلي قائمة سريعة بالفوائد المدعومة علميًا لجدول الصيام المتقطع مع الكيتو.

  1. التغييرات في وظيفة الخلايا والهرمونات – خلال حالة الصيام ، هناك العديد من العمليات التي يمر بها جسمنا ، وهي تؤدي إلى إصلاح الخلايا وإنتاج هرمون النمو ، مما يحفز نمو العضلات.
  2. يقلل من مستويات الأنسولين ويمنع مقاومة الأنسولين – هذه فائدة كبيرة ، خاصة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. عن طريق خفض مستويات الأنسولين ، يكون الجسم محميًا من انخفاض نسبة السكر في الدم.
  3. يساعد على حرق دهون البطن والفخذين – هناك أجزاء من الجسم يصعب حرق الدهون فيها. عادة ما تكون الفخذين والأرداف للنساء والبطن والظهر للرجال. أثناء الصيام ، يصل الجسم إلى تلك الاحتياطيات ويحرق تلك الدهون للحصول على الطاقة. يتم تسريع ذلك إذا أدخلت التمرين في روتينك اليومي.
  4. يمنع الأكسدة – تتلف الجذور الحرة في أجسامنا الحمض النووي وتساهم في تحور الخلايا ، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة والسرطان ، ويسرع من الشيخوخة. من خلال محاربة الأكسدة والقضاء على الجذور الحرة ، يتم حماية أجسامنا من تلك الآثار السلبية.
ايضا
  1. يقلل من الالتهابات – الالتهاب في أجسامنا هو لب العديد من الأمراض ويساهم في الشعور بالتعب والألم. أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يقلل من الالتهاب العام في جسمك.
  2. يحسن صحة القلب – هناك العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب: ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول ، وارتفاع الدهون الثلاثية ، وأكثر من ذلك. يساعد الصيام المتقطع على خفض ضغط الدم ، وتنظيم مستوى الكوليسترول الضار ، وتقليل الدهون الثلاثية ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  3. يساعد في الوقاية من السرطان – من خلال محاربة الجذور الحرة وتقليل الالتهاب وإصلاح الخلايا ، يُعتقد أن الصيام المتقطع يساهم في الوقاية من السرطان وتحسين القدرة على تحمل العلاج الكيميائي الحاد.
  4. يحسن صحة الدماغ – أظهرت العديد من الدراسات أن الصيام المتقطع يساعد على تجديد الخلايا العصبية وتنظيم العديد من الهرمونات المرتبطة بالاكتئاب والاضطرابات العقلية الأخرى.
  5. قد يساعد في منع مرض الزهايمر – أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الصيام المتقطع يؤخر ظهور مرض الزهايمر ويقلل من شدته.
  6. يساعد على زيادة العمر – أخيرًا وليس آخرًا ، وربما الأهم من ذلك كله – الصيام المتقطع يزيد العمر ويؤخر الشيخوخة.

4. تجارب جدول الصيام المتقطع مع الكيتو

لقد بدأت جدول الصيام المتقطع مع الكيتو لأنني وصلت إلى مرحلة الاستقرار ، والتي سترى شرحها بعد قليل. بمجرد تطبيقه ، بدأت أشعر بفوائده:

  1. قلة الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
  2. زيادة التركيز والتركيز.
  3. ارتفاع حرق الدهون وفقدان الوزن.
  4. طاقة أكثر.
  5. مزيد من الوقت.

كانت الأيام الخمسة الأولى صعبة بعض الشيء لكن ليس كثيرًا. يجب أن أقول إن الصعوبة الجسدية كانت أقل بكثير من الصعوبة العقلية. تذكر ، بحلول هذا الوقت كان جسدي متكيفًا تمامًا مع الدهون. كنت في حالة الكيتوزية العميقة ، مما يعني أن جسدي كان ينتج ما يكفي من الكيتونات لتحويل دهني إلى طاقة. لذلك ، لم يكن جسدي بحاجة إلى الكثير من الطعام. لقد كان أكثر من صراع عقلي.

إنه مثل التدخين واضطرار إلى الإقلاع عنه. على مدار الأربعين عامًا الماضية ، اعتدت على تناول وجبة خفيفة واحدة أو أكثر كل بضع ساعات ، مثلما كانت حياتي تعتمد عليها. مع IF ، كانت الأمور مختلفة ، ولم يكن عقلي مستعدًا للتعامل معها. كان علي القتال من خلالها. ولكن بمجرد أن تجاوزته ، أصبح الأمر سهلاً ، وظهرت النتائج على الفور. مصدر1

مقالات ذات صلة:فوائد الصيام المتقطع للجسم :اسهل طرق فقدان الوزن.

5. جدول الصيام المتقطع مع الكيتو:

جدول الصيام المتقطع مع الكيتو
جدول الصيام المتقطع مع الكيتو
الطريقة:

هذه هي طريقة تنظيم أيام الأسبوع الخاصة بي:

  • الوجبة الأولى في اليوم الساعة 12:00 ظهراً.
  • آخر وجبة في اليوم الساعة 8:00 مساءً.

خلال هذا الوقت (12 مساءً – 8 مساءً) ، أتناول جميع السعرات الحرارية التي أحتاجها ، وأحتفظ بالماكرو المناسب٪ 5. أتأكد من أنني حققت هدفي البروتيني ، وهدفي الدهني ، وأبقي الكربوهيدرات في الحد الأدنى. لكن عدد السعرات الحرارية ضروري. أعلم أنه من المغري جدًا أن أقول: حسنًا ، سأذهب إلى الكيتو ، وأقفز إلى الصوم المتقطع IF ، ثم أخفض أيضًا 30٪ من السعرات الحرارية. ستكون التأثيرات مذهلة!

لا ، لن يفعلوا. إذا قمت بتقليل السعرات الحرارية في وقت واحد ، فسوف تبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك ، وتمنع تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية ، وستدخل في جميع أنواع المشاكل (تساقط الشعر ، وتقلبات المزاج ، إلخ …). تحديد السعرات الحرارية ليس طريقة جيدة …

لاحظ أيضًا أنني أصوم متقطعًا فقط من الاثنين إلى الجمعة. خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لدي ثلاث وجبات منتظمة موزعة على الصباح وبعد الظهر والمساء.

بعبارات شائعة ، تُعرف طريقي أيضًا باسم “تخطي وجبة الإفطار”. اعتمادًا على جداولك الخاصة ، يمكنك اختيار جدول زمني مختلف. على سبيل المثال ، يمكنك تخطي الغداء أو العشاء. بغض النظر ، تأكد من أن لديك ثماني ساعات متواصلة تأكل خلالها وستة عشر ساعة متواصلة لا تأكل خلالها. إنها بهذه السهولة.

كيف تقطع الصيام؟

حسنًا ، أستيقظ في السادسة صباحًا ، وأمارس الرياضة في حالة الصيام. بين الاستيقاظ والظهيرة ، أتوخى الحذر بشأن الحفاظ على رطوبتي. بالإضافة إلى الكثير من الماء ، أشرب القهوة والشاي الأخضر ، والتي لها فوائد متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك