أنواع الصيام المتقطع التي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن

قبل معرفة أنواع الصيام المتقطع ودور كل منها في فقدان الوزن وتنحيف البطن. يجب علينا أولا معرفة بعض المعلومات المهمة حول افضل طرق فقدان الوزن.لنتابع

س: ما هي أفضل طريقة صيام لفقدان الوزن؟

ج: نتحدث عن الصيام المتقطع وكأنه شيء واحد . ولكنه في الواقع مصطلح شامل يشير إلى العديد من أنماط الأكل المختلفة التي تقيد تناول الطعام بطريقة ما.

تختلف الطريقة التي يقيد بها كل نمط السعرات الحرارية. في بعض أنواع الصيام المتقطع ، تتجنب كل أنواع الطعام ليوم واحد . والبعض الآخر يجعلك تقصر مقدار الوقت الذي يمكنك فيه تناول وجباتك في مدة صغيرة .

وهناك خطط تجعلك تأكل كل يوم  كميات صغيرة فقط في بعض الأيام وبانتظام أيام أخرى. تسمى هذه الخطط أحيانًا بالنظم الغذائية المحاكية للصيام.

على الرغم من وصوله إلى ذروته في السنوات القليلة الماضية ، إلا أن الصيام كان في الواقع منذ فترة طويلة.يعتقد أن الصيام يأتي من الدين ، وقد تعرف بالفعل بعض التقاليد الدينية التي تتضمن الصيام مثل رمضان.

تقول الدكتورة كريستا فارادي — أستاذة تغذية بجامعة إلينوي بشيكاغو— في السنوات القليلة الماضية ، رأيت الكثير من الحديث في المدونات حول جميع الفوائد الصحية المزعومة للصيام . من المساعدة في فقدان الوزن إلى مساعدتك على العيش لفترة أطول. ولكن على الرغم من إجراء بحث حول الصيام ، من المهم أن نتذكر أنه تمهيدي في الغالب ، ولا تصور المدونات دائمًا التجارب السريرية بشكل صحيح.

تم إجراء الكثير من الدراسات على الحيوانات. الدراسات البشرية صغيرة ، معظمها من 20 إلى 30 شخصًا ، وتعتمد على البيانات المبلغ عنها ذاتيًا من المشاركين – والتي من المعروف أنها غير دقيقة إلى حد ما على الأقل.

اقرأ ايضا :فوائد الصيام المتقطع للجسم :اسهل طرق فقدان الوزن

أشهر أنواع الصيام المتقطع

أنواع الصيام المتقطع التي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن
أنواع الصيام المتقطع التي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن

تقول الدكتورة كريستا فارادي. يركز بحثي على صيام اليوم البديل ، ولكن هناك العديد من الأنواع المختلفة. إذا كنت تفكر في فقدان الوزن ، فإن الطريقة العامة لتحقيق ذلك هي نفسها بغض النظر عن النمط الذي تختاره.

قد يساعدك الصيام على تقليص عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها دون احتساب السعرات الحرارية. الفكرة هي أن نوافذ الصيام هذه تخلق عجزًا في السعرات الحرارية يكاد يكون من المستحيل تعويضه أثناء تناول النوافذ. إن نقص السعرات الحرارية هو ما يؤدي إلى فقدان الوزن. لا يوجد شيء سحري بطبيعته في الصيام.

على الرغم من وجود الكثير من الحديث حول كيف يمكن لفترات الصيام أن تحسن من صحة التمثيل الغذائي ، إلا أن هذا ببساطة غير صحيح. مثل أي نظام غذائي آخر ، قد يقلل الصيام من وزن الجسم. عندما تفقد الوزن ، ينخفض ​​التمثيل الغذائي لديك.

يمكنك ايضا متابعة :جدول الصيام المتقطع مع الكيتو لتنحيف الأرداف و تنحيف الذراعين

هناك بعض الدلائل على أن الصيام قد يساعدك على التمسك بمزيد من العضلات وزيادة فقدان الدهون ، ولكن هذا كنسبة مئوية من الوزن الذي تفقده. لا يساعدك الصيام على إنقاص وزنك أكثر من أي خطة أخرى تقلل من تناول السعرات الحرارية.

من الجدير بالذكر أيضًا أن معظم الناس يعانون قليلاً لفترة من الوقت ، عمومًا الأيام العشرة الأولى ، عند بدء خطة الصيام المتقطع. لقد اعتدنا جميعًا على تناول الطعام بطريقة ما ، ولا نتعامل جيدًا مع التغيير. “Hanger” شيء حقيقي. ولكن بعد مرور 10 أيام ، يبدو أن الناس اعتادوا على الصيام ، وفي الواقع أفاد الكثير منهم أنهم شعروا بجوع أقل ، وشبع زائد ، وحتى زيادة في الطاقة.

طريقة 16/8 أو بروتوكول Leangains

رجيم 16 ساعة
أنواع الصيام المتقطع لفقدان الوزن

هذا هو التقسيم الأكثر شيوعًا للساعات للتغذية المقيدة بالوقت. هذا النظام الغذائي الصائم هو بالضبط ما يبدو عليه: تمتنع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة في اليوم وتناول جميع وجباتك خلال الساعات الثماني المتبقية.

فكرة هذه الخطة من منظور فقدان الوزن هي نفسها الخطط الأخرى: نظريًا ، أنت تخلق عجزًا كبيرًا بما يكفي في السعرات الحرارية خلال فترات الصيام بحيث لا يمكنك رفع مدخولك من السعرات الحرارية بدرجة كافية للتراجع خلال فترة تناول الطعام الأصغر.

أكل – توقف – أكل

فقدان الوزن
أنواع الصيام المتقطع التي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن

على الرغم من وجود الكثير من الاختلافات المختلفة للصيام في الحصول على كتبهم الخاصة ، إلا أنها واحدة من أكثر الكتب شيوعًا. تتطلب هذه الخطة إتمام صيام لمدة 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع.

في الأيام المتبقية ، تعود لتناول الطعام كما تفعل عادة. قد يجد العديد من الأشخاص هذه الخطة صعبة مقارنة بالمتغيرات الأخرى في الصيام لأنهم يمضون وقتًا أطول بدون طعام.

تابع ايضا :جدول الصيام المتقطع للتخسيس :اسهل طريقة لتنحيف البطن

 حمية 5/2

النظام الغذائي 5: 2 يشبه إلى حد بعيد الأكل-توقف-الأكل ، باستثناء أنك تأكل الطعام كل يوم. بدلاً من أيام الصيام الكاملة ، فإن هذه الخطة تجعلك تتناول سعرات حرارية منخفضة جدًا – عادةً 500 سعر حراري للنساء و 600 سعر حراري للرجال – يومين من الأسبوع. في الأيام الخمسة الأخرى من الأسبوع ، تأكل بشكل طبيعي.

صيام اليوم البديل

هناك نوعان مختلفان من صيام اليوم البديل (ADF). أولاً ، أنت تصوم تمامًا في يوم واحد ، وفي اليوم التالي تعود إلى الأكل بشكل طبيعي. يسمح لك الإصدار الآخر بتناول 500 سعرة حرارية في أيام الصيام ، ولكن مرة أخرى ، ستعود إلى السعرات الحرارية الطبيعية التي تتناولها في اليوم التالي.

حمية المحارب

على الرغم من وجود بعض التقاطع مع هذا بين الصيام ومجتمع Paleo ، فإن المفهوم هو نفسه التغذية المقيدة بالوقت. فكر في طريقة 16/8 ، ولكن مع صيام يومي أطول. في نظام الصيام هذا ، تصوم طوال اليوم وتتناول وجبة واحدة كبيرة – بشكل عام في المساء.

بعض الجدل حول ما إذا كان هذا يعتبر صيامًا حقيقيًا. أود أن أقول أنه لا فائدة تذكر من تخطي وجبة إذا كان الهدف هو جني الفوائد الصحية للصيام إذا كانت الفجوة التي تخلقها بين الوجبات أقل من 12 ساعة.

لذلك قد يكون من المنطقي تخطي وجبة الإفطار ، خاصة إذا لم تكن جائعًا في الصباح ، ولكن تخطي الغداء وتناول وجبة خفيفة بعد الظهر قد لا يؤدي إلى إنشاء نافذة مدتها 12 ساعة.

مقالات ذات صلة:جبن البارميزان هل هي مسموحة في رجيم الصيام المتقطع

ما هي طريقة الصيام المتقطع الأفضل بالنسبة لي؟

أنا دائما أقول للناس أن يجربوا أي خطة هي الأقرب لأسلوب حياتهم الحالي. إذا كنت شخصًا لا يشعر بالجوع في الصباح ، فقد تعمل طريقة 16/8 بشكل جيد بالنسبة لك. قد تجد أنه من السهل اتباع خطة صيام اليوم البديل لأنك لن تشعر بالجوع حتى وقت لاحق.

مثل أي شيء ، يجب أن تكون متسقًا لرؤية النتائج والحصول على الفوائد الصحية لأي خطة تتبعها. إذا فقدت وزنك باتباع نظام غذائي صائم ، ثم عدت إلى النظام الغذائي غير الصائم الذي كنت تتبعه من قبل ، فمن المحتمل أن تستعيد الوزن بالكامل. على وجه التحديد ، مع صيام اليوم البديل ، من الناحية المثالية ، يصوم الشخص يومًا ، ويتغذى في اليوم التالي ، ويستمر هذه الدورة لبقية حياته.

شاهد ايضا:تناول البرجر المجمد المشوي في رجيم الصيام المتقطع الفوائد والأضرار

لكن لا يوجد شيء سحري في الصيام. ليس لدينا ما يكفي من الأبحاث التي أجريت على البشر، لنقول إن العديد من الفوائد الصحية التي تراها في المدونات أو تسمع تكرارها تحدث بالفعل لمعظم الناس. يتم إجراء الكثير من الأبحاث في نماذج حيوانية. نرى أن أنماطًا مختلفة من الصيام المتقطع يمكن أن تساعد الناس على إنقاص الوزن.

ولكن إذا كنت ممن يحبون تناول وجبات صغيرة كل ساعتين أو ثلاث ساعات ، فالأرجح أن الصيام ليس مناسبًا لك . ولا يوجد دليل على أن الأشخاص يفقدون الوزن أثناء الصيام أكثر مما يفعلون في أي خطة أخرى لفقدان الوزن. طالما أن السعرات الحرارية القيد هو نفسه.

وببساطة لا توجد خطة صيام متقطع يمكننا القول أنها آمنة للنساء الحوامل أو الأطفال أو كبار السن. لا يُقترح أي شكل من أشكال الصيام للأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل أيضًا. قبل تجربة أي طريقة من طرق الصيام المتقطع ، يجب على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الموصوفة استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم.

قد تحتاج جرعة بعض الأدوية ، مثل تلك التي تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم ، إلى التغيير. قد تتطلب أي خطة لتناول الطعام تقلل من وزن الجسم تغييرات في نظام الأدوية الخاص بك.المصدر1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك