فوائد حليب البقر لصحة الانسان

تعتبر فوائد حليب البقر من بيم اهم الامور التي تحفز الناس على تناوله. وذلك نظرا لكونه يحتوي على العديد من الميزات والخصائص الغير موجودة في بقية الاطعمة والمشروبات الاخرى. فهو يعتبر الغذاء الافضل والمثالي خصوصا عند الاطفال الى غاية سن المراهقة.

1. حليب البقر

السائل الباهت الذي تنتجه الغدد الثديية في البقر يسمى حليب البقر. إنه معروف جيدًا للعالم. تنتج البقرة الحليب عندما تلد عجلًا. يستمر الحمل حوالي تسعة أشهر. يعتبر الحليب غذاءً كاملاً محملاً بالعناصر الغذائية الضرورية ، كالكالسيوم الذي يدعم الحفاظ على جسم الإنسان وتنميته.

له ملمس لامع ودسم وسميك. لا يتم إضافة مواد حافظة أو ملونات صناعية إلى حليب البقر. على عكس حليب الجاموس ، فهو قشدي شاحب مع مسحة صفراء. حليب البقر مصدر كبير للكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د والبروتينات. إنه ضروري لصحة الأسنان وكذلك العظام. بسبب قلة وجود الدهون ، يمكن الحفاظ عليها لفترات زمنية أقل.

2. فوائد حليب البقر

دعونا نتعرف على فوائد الحليب البقري لصحة وجسم الانسان:

1. يعتبر وجبة كاملة

حليب البقر مغذي للغاية ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية ، مما يجعله وجبة كاملة في حد ذاته. إنه مخزن البروتين عالي الجودة الذي يساعد في إعطاء قوة كبيرة في بناء الخلايا. يحتوي على تسعة أحماض أمينية أساسية ، والتي أثبتت فوائدها الصحية المذهلة. حليب البقر ضروري لتقوية جهاز المناعة وإصلاح الخلايا والأنسجة التالفة.

فوائد حليب البقر
فوائد حليب البقر

2. يقوي العظام والعضلات

بسبب وجود كمية كبيرة من الكالسيوم ، يرتبط حليب البقر بشكل كبير بتطور العظام والعضلات والحفاظ عليها. يساعد شرب حليب البقر بانتظام في تعزيز قوتك الأساسية وبالتالي يمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل. بصرف النظر عن البروتين عالي الجودة ، فإن حليب البقر مليء بالكالسيوم وفيتامين د والفوسفور والمغنيسيوم. إن الجمع بين هذه العناصر الغذائية الأساسية مفيد للغاية للتطور العام لجسمك.

3. يحسن صحة الدماغ

الحليب هو غذاء أساسي للدماغ. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب ، مما يساعد في تهدئة أعصابك والحفاظ على دورة نوم مناسبة. من المعروف أن فيتامين ب 12 يحسن قوة الذاكرة والحدة. إنه مهم بشكل خاص في تعزيز النمو الشامل لدماغ الطفل المتنامي.

 4. جيد لخسارة الوزن

نظرًا لقيمته الغذائية الهائلة ومحتواه الصحي من الدهون ، يرتبط حليب البقر بفقدان الوزن. إنه يشبع للغاية ويمنع آلام الجوع المفاجئة. كما يساعد حليب البقر في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

فوائد حليب الابل للجسم 2022

فوائد التين الشوكي للجسم والبشرة (20 فائدة)

5. يحافظ على صحة قلبك

يتم تحميل حليب البقر بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ويعتبر على نطاق واسع كغذاء علاجي. يحتوي على نسبة عالية من الدهون والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم التي تساعد في تنظيم والحفاظ على ارتفاع ضغط الدم. كما أنه يحتوي على حمض مهم يسمى حمض اللينوليك المقترن (CLA) الذي يساعد في خفض نمو الكوليسترول السيئ ، وبالتالي يحافظ على صحة قلبك.*

6. جيد للنمو الصحي للعظام في جميع الأعمار

توصي دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات باستهلاك 350 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا لتنمية العظام بشكل صحي. الكالسيوم ضروري أيضًا خلال فترة المراهقة لتنمية قوة العظام. يمكن أن تكون سنوات المراهقة فترة محددة لتجنب خطر ضعف العظام في وقت لاحق من الحياة ، خاصة بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث ، اللائي يفقدن فوائد الإستروجين.

7. يحتوي على بروتين عالي الجودة

فول الصويا واللوز وجوز الهند والأرز والشوفان وأكثر ؛ هذه كلها ألبان نباتية أقل بحثًا عنها مقارنة بحليب البقر. من بين جميع الخيارات ، يعتبر حليب الصويا أفضل بديل لحليب البقر من حيث البروتين ، لأنه الوحيد الذي يحتوي على محتوى مماثل من البروتين.

ومع ذلك ، لاحظ أن هذه البروتينات في المشروبات البديلة قد لا تكون بروتينًا “حقيقيًا”. هذا يعني بروتينًا أقل جودة من الحليب ، وهو نقطة حرجة للأطفال وكبار السن على وجه الخصوص ، الذين لديهم مطلب مطلق لبروتين عالي الجودة لنمو العظام

8. يحافظ على صحة القلب

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم وانخفاض تناول الصوديوم مهمان لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تشير الدراسات إلى أن حوالي 25٪ من النساء اللواتي تناولن كمية كبيرة من البوتاسيوم كان لديهن خطر أقل بنسبة 21٪ لأي نوع من السكتات الدماغية و 27٪ أقل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك أيضًا اختيار حليب البقر منزوع الدسم أو قليل الدسم.

9. يساعد في القضايا الالتهابية

مزيج من البروتينات الحيوانية الكاملة وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمركبات المضادة للأكسدة في حليب البقر تجعله مادة قوية مضادة للالتهابات. غالبًا ما يُنصح بالحليب كعلاج لمشاكل الالتهابات ، بما في ذلك استخدام الحليب لتهدئة الهضم بعد تناول وجبة حارة.

10. فوائد حليب البقر للرجال

نظرا لاحتواء حليب البقر على العديد من المغذيات والعناصر الغذائية الهامة. فهو بإمكانه ان يساهم بشكل كبير في تحسين وتقوية المناعة عند الرجل بالاضافة الى :

1-محاربة السمنة
يمكن أن يساعدحليب البقر الرجال على التخلص من كمية معتبرة من الدهون من خلال اعطاء شعور بالشبع طيلة اليوم وبالتالي يحد من تناول الطعام بكثر.

2-تعزيز الصحة الجنسية
يمكن لحليب البقر ان يساعد في تعزيز الصحة الجنسية أيضًا، حيث يعمل على رفع نسبة هرمون التستوستيرون وزيادة حجم الخصيتين، كما أنه يرفع عدد الحيوانات المنوية، وقد يعود كل ذلك إلى محتوى اللبن من البروبيوتيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك