تمارين زيادة الطول 15 سم مع الوجبات الغذائية الصحية اللازمة لذلك

زيادة الطول 20 سم

تمارين زيادة الطول.

على مدار التاريخ (وحتى الآن) ، قدم الأطباء والشركات والمخترعون علاجات من المفترض أنها قادرة على زيادة الطول للبالغين . فهل هناك أي طرق يمكن أن تساعدك بالفعل على زيادة الطول؟ إقرأ هذا المقال لتكتشف المزيد.

1. كيفية زيادة الطول في أسبوع

هناك العديد من العوامل التي تحدد طول البالغين. يعتقد الكثير من الناس أن طول الإنسان يتحدد بالوراثة فقط ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. علم الوراثة هو العامل الرئيسي الذي يحدد طول الشخص بمجرد الانتهاء من النمو ، ولكن هناك عوامل اخرى.

تلعب العوامل البيئية ونمط الحياة دورًا أيضًا أثناء الطفولة والمراهقة. تلعب التغذية ، على سبيل المثال ، دورًا كبيرًا في تحديد الطول.

في الواقع ، افترض العلماء أن تحسين التغذية قد يكون السبب الرئيسي وراء زيادة متوسط ​​ارتفاع الإنسان بشكل ملحوظ خلال القرن الماضي. لهذا السبب من المهم جدًا التأكد من تغذية الأطفال جيدًا ، من وقت الرضاعة الطبيعية حتى يكبروا تمامًا.

2. العوامل التي تؤثر على الطول

هناك العديد من العوامل البيولوجية والفيزيائية التي تحدد كيفية زيادة الطول ، وهي كالآتي:

1. عوامل وراثية

الطول هو سمة تحددها آلاف المتغيرات الجينية مثل حالة مؤشر كتلة الجسم ومستويات الكوليسترول. إذا ذهبنا إلى الدراسات العلمية ، فإن 60-80 في المائة من فرق الطول بين الأفراد يتم تحديدها من خلال العوامل الوراثية بينما يعتمد 20-40 في المائة على البيئة أو العوامل المادية مثل التغذية.

تستند الأرقام المذكورة أعلاه إلى تقدير قابلية التوريث في الطول البشري والذي يعد معيارًا وراثيًا يأخذ في الاعتبار نسبة التباين الكلي في الطول بسبب العوامل الوراثية في عينة بيولوجية معينة. تختلف طفرات النمو بين الفتيان والفتيات ، والتي يجب أن تلاحظها بين 13 إلى 18 عامًا من الفئة العمرية .

بشكل عام ، يتم تحديد التوريث بتقدير درجة التشابه بين الأقارب مثل التوأم والأشقاء والآباء والنسل مع تشابههم في الطول. يمكن أن يختلف الطول الوراثي من مجموعة سكانية إلى أخرى مثل السكان الصينيين متوسطو ​​الطول . يحدث هذا التنوع في التوريث بسبب الخلفية الجينية المختلفة والبيئة مثل المناخ والعادات الغذائية وأنماط الحياة التي يتبعها السكان.

2. عوامل غير وراثية

هناك العديد من العوامل غير الوراثية الأخرى إلى جانب التغذية مثل الأمراض وقلة النشاط البدني والوضعية وعدم التوازن الهرموني.

يمكن أن تؤثر أمراض الطفولة بشكل كبير على الطول النهائي للفرد. ولكن يمكن التغلب عليها عن طريق العلاج بهرمون النمو. قد يتأثر نمو جسمك بسبب قلة النشاط البدني مثل الرياضة التي تلعب أيضًا دورًا مهمًا في زيادة الطول.

إذا كان لديك جينات قصيرة ولكنك تشارك بنشاط في الرياضة ، فيمكن أن يؤثر ذلك على نظام الهيكل العظمي وسيوجه الجسم تدفق التغذية نحو عظامك مما يجعلها طويلة وقوية.

هناك حالات حيث يؤدي الجلوس والوقوف الخاطئ إلى جعل الشخص يبدو قصير القامة. بعض الناس لديهم عادة الانحدار للأمام أو إسقاط كتفهم مما يجعلها قصيرة. يمكنك بسهولة الحصول على بعض من طولك الخفي بمجرد تصحيح وضعك. 

يمكنك الحصول على علاج خاص مثل الجراحة ولكن فقط عندما تكون في أمس الحاجة إليها. يوصى بإجراء جراحة قصيرة جدًا لزيادة عدد الأشخاص أو الأفراد الذين يعانون من تشوهات العظام. لذلك ، اتبع الطريقة الطبيعية لممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي ليس فقط لاكتساب البوصات ولكن أيضًا للياقة البدنية بشكل عام.

فيما يلي بعض النصائح التي توضح كيف ازيد طولي

كتب عدد من الأطباء والدكاترة المشهورين من جميع أنحاء العالم كتبًا وأدلة تشرح تجاربهم وحقائقهم التي تساعد الجسم على تعزيز قدرته على نمو الطول.

لذا هل يمكن زيادة الطول بعد 18؟، فقط جرب هذه الأساليب المثبتة علميًا لزيادة الطول. يوصى بنمو كامل للإنسان لمدة 8 ساعات كاملة من النوم غير المضطرب. ذلك لأن هرمونات النمو البشري يتم إنتاجها عند مستويات أعلى عندما يكون الجسم في حالة راحة ، ويفضل أن يكون للراحة عندما ننام. إذا اتبعت روتينًا يوميًّا تمشط فيه قسطًا كافيًا من الراحة وتمارين زيادة الطول بعد البلوغ والطعام المناسب ، فيمكنك زيادة احتمالات زيادة طولك بمقدار 2 إلى 3 بوصات من طولك الفعلي.

3. النظام الغذائي لزيادة الطول 

برنامج زيادة الطول: على الرغم من أن طول الشخص يعتمد على العوامل الوراثية ، إلا أن التمارين والنظام الغذائي يمكن أن يكون لهما تأثير جيد على طول الشخص. يتم تزويد الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم ومنتجات الألبان بالكامل بجميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز وفيتامين ج والفوسفور والبروتين ، والتي تعتبر ضرورية لزيادة الطول.

1. البيض يساعدك على زيادة الطول

البيض
تمارين زيادة الطول 15 سم مع الوجبات الغذائية الصحية اللازمة

عدم تضمين البيض في نظامك الغذائي ، سيترك قائمة طعامنا على أنها غير مكتملة.فهو ضروري لزيادة الطول بسرعة. البيضة مصدر قوي لفيتامين د والكالسيوم وفيتامين ب 2 الذي يساعد في نمو جميع العظام وصحة الجسم. إذا كنت لا ترغب في زيادة كمية الدهون في جسمك ، فعليك أن تأكل الجزء الأبيض فقط من البيضة. الذي يحتوي على نسبة 12٪ بروتين. تناول 4 إلى 7 بيضات يوميًا في وجباتك.

2. تساعد منتجات الحليب على زيادة الطول

 

عندما يتعلق الأمر بزيادة الطول ، فإن منتجات الألبان في المقدمة. يعتبر الجبن والحليب والخثارة وجميع منتجات الألبان الأخرى جيدة جدًا لنمو الجسم لأنها تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للنمو مثل الكالسيوم والبروتين والفيتامينات ه ، د ، ب ، أـ.

الكالسيوم ضروري للنمو الصحي والقوي عظام. في حين أن مواد فيتامين د مهمة لامتصاص الجسم. لذلك ، فإن شرب كوبين على الأقل من الحليب يوميًا وتناول الزبادي والبانير سيؤثر على طولك.

3. اللحم يساعد على زيادة الطول

إذا كنت تحاول زيادة طولك بعد 25 عامًا ، فإن الدجاج هو أفضل نظام غذائي في هذه الحالة. الدجاج هو أفضل مصدر طبيعي للبروتين الذي يساعد في بناء الأنسجة والعضلات. تناول ما لا يقل عن 50 جرامًا من الدجاج يوميًا لتحميل البروتين عالي الجودة ولزيادة الطول.

4. الموز

غالبًا ما يستخدم الموز من قبل مراقبي الوزن وأصحاب الصحة. يحظى الموز أيضًا بشعبية كبيرة في تكييف الشعر ، كما أنه ثمرة رائعة لزيادة الطول. يساعد الثراء بالمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم وبكتيريا البروبيوتيك الصحية في زيادة طول الموز. يمكن أن يؤثر تناول 2 إلى 4 موزات يوميًا بشكل كبير على الطول.

5. فول الصويا 

فول الصويا هو طعام مغذي آخر يعزز طولك عند تناوله يوميًا. وهو مصدر غني للبروتينات ، وحمض الفوليك ، والفيتامينات ، والألياف ، والكربوهيدرات ، وهو غذاء غني لتحسين الصحة العامة.

يحسن البروتين الموجود في فول الصويا كتلة العظام والأنسجة وكثافتها ، وهو أمر ضروري لزيادة الاستطالة. يجب على المرء أن يحاول تناول 50 إلى 55 جرامًا من فول الصويا يوميًا. يمكنك تضمين فول الصويا المسلوق عن طريق غلي فول الصويا في السلطات والأرز والأطباق الأخرى. بصرف النظر عن هذا ، يمكنك أيضًا تناول حليب الصويا.

6. دقيق الشوفان

مثل فول الصويا ، يعتبر دقيق الشوفان أيضًا مصدرًا نباتيًا رائعًا للبروتين الذي يساعد على زيادة الطول وكتلة العضلات ، كما أنه يعزز تكوين أنسجة جديدة. تعتبر الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة الغنية بالبروتين مهمة جدًا لقدرة جسم الإنسان على التطور والعمل. لذلك من المهم استخدام 50 جرام من دقيق الشوفان في وجبة الإفطار ومحاولة زيادة الطول بسرعة. إنها غذاء جيد جدًا لتقليل الوزن وزيادة الطول.

7. الفواكه المجففة والبذور

لا تستخدم المكسرات والبذور كوجبات خفيفة فحسب ، بل تساعد أيضًا في زيادة الطول بشكل فعال. تحتوي بذور اليقطين مثل الفول السوداني واللوز والبذور وبذور الكتان على الدهون الصحية والأحماض الأمينية التي تعزز تكوين الأنسجة في الجسم. لذلك ، لزيادة الطول ، يجب أن تستهلكها في نظامك الغذائي.

8. الخضار الورقية الخضراء

تعد الخضروات الورقية الخضراء من أفضل الأطعمة لنمو الطول. تحتوي على جميع المعادن الأساسية والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف. وهي ضرورية لتحفيز هرمونات النمو في الجسم ، والتي تساعد في زيادة طولك. لزيادة الطول ، يمكنك تناول السبانخ والبروكلي والبازلاء والكرنب الأخضر في الخضار الخضراء.

9. تناول السمك 

ماذا يمكن أن يكون طريقة أفضل لزيادة طولك من السمك في الوصفات. تعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة والسردين مصادر غنية بالبروتين وفيتامين د الضروريين لنمو الطول. فيتامين د الذي نحصل عليه من الأسماك يعزز الكالسيوم مما يزيد من نمو العظام وكثافة العظام.

10. اشواغاندا لزيادة الطول

الوجبات الغذائية الصحية
تمارين زيادة الطول 2022

في الواقع ، إنه ليس طعامًا ، ولكنه أحد العلاجات المنزلية الطبيعية. المعادن الموجودة في هذه العشبة قادرة على تطوير عظام الجسم وزيادة كثافة العظام.

هذه العشبة لها القدرة على التأثير على هرمون النمو البشري (HCG) بطريقة غير مباشرة وهي المسؤولة عن زيادة الطول. يمكنك شراء اشواغاندا من متجر الايورفيدا.

سخني حليب البقر وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الأشواغاندا فيه وأضيفي إليه بعض السكر واشربه قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، فقط بعد شهر ونصف ستلاحظ الفرق في طولك. وفقًا لهذا العلاج ، يجب تجنب الأطعمة الزيتية والحارة والمقلية والوجبات السريعة.

4. 10 تمارين فعالة لزيادة الطول

من المتعارف عليه أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تحسين الطول. في حين أنه لا يمكن أن يزيد طولك بشكل كبير ، إلا أنه يمكن أن يساعدك بالتأكيد في زيادة طولك بمقدار بوصة واحدة وأن تصبح أكثر مرونة قليلاً. إلى جانب النظام الغذائي ، تعتبر ممارسة الرياضة مهمة جدًا أيضًا لزيادة الطول. أخبرنا عن هذه التمارين التي يمكنك من خلالها زيادة طولك.

1. تمارين الطول: السباحة

عندما يتعلق الأمر بزيادة الطول ، فلا أحد يستطيع التغلب على فوائد السباحة. إنه تمرين رياضي بسيط وسهل التمرين ينقر على جميع أجزاء الجسم تقريبًا ويساعد في زيادة الطول. هذا تمرين جيد لمن يمارسون الوزن. يمكن أن يكون للسباحة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع آثار خارقة في زيادة طولك. بالنسبة للسباحة ، من المهم أن يرشدك مدرب وأن ترتدي ملابس السباحة فقط. قد تشعر بالتوتر وعدم الراحة في البداية ولكنك ستشعر بالتحسن في غضون أيام قليلة.

2. تمارين القفز

تساعد تمارين القفز على زيادة الطول. أثناء تمرين القفز ، تتشنج عضلات العمود الفقري والساقين بسبب الرفع القوي من الأرض. في تمارين القفز ، يمكنك ممارسة القفز على الحبل وكرة السلة وما إلى ذلك.

3. تمرين الجمباز

تمارين الجمباز، تمارين زيادة الطول
تمارين زيادة الطول

هذا تمرين بسيط وممتع لزيادة الطول ويظهر لك النتائج بسرعة. يمكن تأدية التمرين في أي مكان. قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء في البداية ، لكن بعد مرور بعض الوقت يمكنك الحصول على تدريب جيد. سيؤدي الوقوف بثبات على أي عمود أو خفض جسمك ببطء لأعلى إلى تمدد جسمك مما سيساعد في زيادة الطول.

4. لمس أصابع قدميك أثناء الوقوف والجلوس

رياضة التمدد
تمارين زيادة الطول

من أسهل التمارين وأكثرها فعالية لزيادة الطول أن تلمس أصابع قدميك أثناء الوقوف والجلوس. يزيد من مرونة العضلات والعظام ويقوي العمود الفقري. قد تكون هناك مشكلة في البدء ، ولكن من خلال القيام بذلك كل يوم ، ستتمكن من القيام بذلك.

لمس الإصبع أثناء الوقوف: قف بشكل مستقيم عن طريق لصق القدمين ثم الانحناء للأمام ، وحاول أن تلمس أصابع القدم بأصابع يديك. ضع في اعتبارك أن ركبتيك يجب ألا تنثني. ابق في هذا الوضع بقدر ما تستطيع ، وعد إلى وضعك الأولي. يمكنك القيام بذلك من 15 إلى 20 مرة في كل مرة.

لمس إصبع القدم جالسًا: اجلس على مكان مستوٍ وألصق قدميك بشكل مستقيم. الآن للمس أصابع القدمين ، ثني الرأس من الخصر وأمام اليدين. فقط افعل ما تراه في الصورة. ابق هكذا لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ ثم عد إلى وضع البداية. من خلال القيام من 15 إلى 20 مرة يوميًا ، ستلاحظ الكثير من التغيير في الجسم.

5. تمارين زياده الطول: تمرين شد الكوبرا

تمرين شد الكوبرا
تمرين شد الكوبرا

تمرين شد الكوبرا هو تمرين رائع لزيادة الطول. إنه بسيط ولا يضع الكثير من الضغط على الجسم. هذا التمرين يوسع العمود الفقري بشكل أساسي ويجعل الجسم ينمو. فهو لا يزيد فقط من الغضروف الموجود في النخاع الشوكي ولكنه يساعده أيضًا على النمو أقوى والارتفاع.

ضع السجادة على الأرض أو أي مكان مسطح ، والآن يجب أن يكون وجهك مقلوبًا نحو الأرض ، أي معدتك. ارفع الجزء الأمامي بكلتا يديك والجزء الخلفي بأصابع القدمين. احتفظ بها في مكانها لبعض الوقت ثم حرك صدرك من تحت يديك بينما تقابل أنفك على الأرض. ابق كما هو لبعض الوقت ثم تعال إلى وضعك الأولي. افعل ذلك من 3 إلى 4 مرات. سيسبب هذا ألمًا جيدًا في جسمك وسيكون جيدًا أيضًا إذا كنت تعاني من آلام في الرقبة.

6. تمدد القط والبقر

كوبرا سترتش 2022
كوبرا سترتش 2022

هذا التمرين رائع لزيادة طولك. يمكنك أن تبدأ بنفس الطريقة التي تعيش بها البقرة ، ثم أثناء رفع رأسك وكتفيك ، اعمل بإحكام في الحبل السري وقوس عمودك الفقري واسحبه إلى حوضك. يمكن تكرار هذا التمرين 15 مرة. هذا التمرين يقوي ويطيل العمود الفقري والكتفين والصدر والظهر. هذه الوضعية تمنع أيضًا آلام الظهر.

7. تمارين الكيجل (تمارين الحوض)

تمارين الكيجل
تمارين الكيجل, تمارين الكيجل, فوائد تمارين كيجل, تمارين الكيجل للنساء.

 

تعتبر تمارين الكيجل من أفضل تمارين زيادة الطول 15 سم في أسبوع التي تزيد من العمود الفقري وأسفل الوركين ، وهي ضرورية لزيادة الطول. هذا بلا شك أحد أسهل التمارين لزيادة الطول.

افرد السرير بشكل مسطح على الأرض واثني ساقيك. الآن ارفع وركك وخلفك لأعلى واضغط على الأرض بالقدم. ببطء ، استمر الوركين في النزول مرة أخرى. قم بهذا التمرين من 5 إلى 6 مرات.

8. تمرين سطح الطاولة

تعتبر زيادة الطول من التمارين الصعبة ولكنها فعالة ، مما يؤدي إلى مزيد من السحب في الجسم. كما أنه يساعد على تقوية عضلات الظهر والنخاع الشوكي. اجعل جسمك مثل الطاولة واخفض الوركين. افعل هذا لمدة 20 ثانية. افعل ذلك من 3 إلى 4 مرات يوميًا.

عضلات البطن للنساء
تمارين للكرش السفلي, عضلات البطن للنساء

9. وضعية المثلث

الوضعية الشبيهة بالمثلث هي يوغا فعالة لزيادة الطول وهي تمرين جيد للجسم. يحسن الهضم ويقضي على القلق ويقلل من آلام الظهر والضغط. قف في وضع مستقيم وحافظ على مسافة 4 أقدام بين رجليك.

افرد قدمك اليمنى 10 درجات وقدمك اليسرى 15 درجة. خذ نفسًا كاملاً وارفع يدك اليسرى لتلمس الرجل اليسرى واليد اليمنى نحو السماء. ابق في هذا المنشور لمدة 30 ثانية. وبالمثل ، المس القدم اليمنى باليد اليمنى وارفع اليد اليسرى لأعلى. قم بهذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات.

10. وضعية رقم

تمارين زيادة الطول
تمارين زيادة الطول

إلى جانب تقليل الوزن ، فهو مفيد جدًا أيضًا في زيادة الطول. يقوي وضع اليوجا هذا الساقين والذراعين والكتفين. يخفف التعب والأرق والصداع والتوتر. ضع يديك وقدميك مباشرة على الأرض وارفع جسمك بالكامل لأعلى. ابق يديك متباعدتين بعرض الكتفين واضغط على الأرض بيديك. حافظ على الموقف بهدوء مع أخذ أنفاس طويلة. ابق في هذه الحالة لمدة 30 ثانية ثم تعال إلى حالتك الأولى. كرر هذا 3-4 مرات يوميًا.**

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك