جدول الصيام المتقطع للتخسيس :اسهل طريقة لتنحيف البطن

يعتبرجدول الصيام المتقطع للتخسيس أكثرالطرق شهرة والتي تساعد على فقدان الوزن. قد يبدو الصيام مخيفًا ، ولكن بمجرد سماعك لفوائده الصحية فستغير رأيك.

الصوم ليس ظاهرة جديدة. اعتاد أسلافنا على الصيام بسبب محدودية وصولهم إلى الطعام وهناك العديد من المناسبات الدينية التي تتضمن صيامًا غذائيًا يتم القيام به كل عام. لكن خطة وجبات الصيام المتقطعة تأخذ هذه الخطوة إلى الأمام ، مما يخلق نمط حياة حول الصيام يحتوي على الكثير من فوائد حرق الدهون!

ما تحتاج معرفته عن جدول الصيام المتقطع للتخسيس

يتضمن الصيام المتقطع ، المعروف أيضًا باسم النظام الغذائي السريع ، دورات متناوبة من الصيام والأكل. يمكنك أن تأكل إلى حد كبير ما تريد ، ولكن فقط خلال فترة زمنية محددة. خلال فترة الصيام يمكنك شرب الماء والقهوة(النسكافيه مثلا) والشاي وغيرها من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية لمنعك من الشعور بالجوع.

الذهاب في نزهة على الأقدام أو تشتيت انتباهك عن طريق الاتصال بصديق أو قراءة كتاب أو الانخراط في هواية جانبية هي أيضًا طرق رائعة لإبعاد الرغبة الشديدة. هناك العديد من خطط الصيام المتقطع ، والشيء الرائع هو أنه يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك ونمط حياتك. إنها طريقة بسيطة لاستهلاك سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن ، لذلك دعونا نتعمق!

الصيام المتقطع للمبتدئين: كيف تبدأ

جدول الصيام المتقطع للتخسيس :اسهل طريقة لتنحيف البطن

هناك طرق متعددة للتعامل مع الصيام المتقطع ، وإذا كنت مهتمًا بتجربته ، فإن أول شيء تريد القيام به هو اختيار خطة الصيام المناسبة لك. إليك 5 أفكار لتبدأ بها:

طريقة 12/12. هذه الطريقة مثالية للمبتدئين. أنت تصوم لمدة 12 ساعة وتناول الطعام في غضون 12 ساعة. إذا كانت وجبتك الأخيرة في اليوم في الساعة 6 مساءً ، فلن تأكل مرة أخرى حتى الساعة 6 صباحًا. هذا واحد بسيط جدًا ، وربما تفعله بالفعل! الجزء الأكثر أهمية هو عدم تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل ، حتى لو شعرت بالحاجة.

طريقة 16/8. بهذه الطريقة ، تأكل فقط في إطار زمني 8 ساعات كل يوم وتصوم لمدة 16 ساعة أخرى. على سبيل المثال ، تأكل فقط بين الساعة 10 صباحًا و 6 مساءً أو 12 ظهرًا و 8 مساءً.

20/4 طريقة. هذا هو المكان الذي يبدأ فيه أن يصبح أكثر حدة. باستخدام طريقة 20/4 ، تسمح لنفسك فقط بتناول الطعام في غضون 4 ساعات من كل يوم والصيام لـ 20 ساعة أخرى.

أكل – توقف – أكل. لمدة يوم أو يومين كل أسبوع ، لديك صيام 24 ساعة كاملة. لذلك لن تأكل أي شيء من العشاء يومًا ما حتى العشاء في اليوم التالي.

5: 2 حمية. لمدة 5 أيام من الأسبوع ، يمكنك أن تأكل ما تريد ومتى تريد ، ولكن في اليومين الآخرين ، تأكل فقط من 500 إلى 600 سعرة حرارية.

تذكر:

لا توجد قواعد صارمة وسريعة فيما يتعلق بما يمكنك تناوله وما لا يمكنك تناوله في خطة وجبات الصيام المتقطعة . لكنك ستحصل على نتائج أفضل مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. إذا كنت تتناول وجبات سريعة وكميات زائدة من السعرات الحرارية كل يوم ، فلا يمكنك أن تتوقع جني النتائج الرائعة لفقدان الوزن.

اقرأ ايضا :فوائد الصيام المتقطع للجسم :اسهل طرق فقدان الوزن

فوائد جدول الصيام المتقطع للتخسيس

إلى جانب فقدان الوزن ، هناك فوائد إضافية تأتي مع خطة وجبات الصيام المتقطعة ، بما في ذلك:

  1. تحسين وظائف الإدراك والدماغ.
  2. انخفاض مقاومة الأنسولين / خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  3. خفض ضغط الدم والكوليسترول.
  4. يساعد على انخفاض الالتهاب في الجسم.

هل هناك فوائد صحية أخرى للصيام المتقطع؟

تشير بعض الأبحاث إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة أو يقاوم أمراض القلب. لكن هذا البحث غير حاسم. أظهرت إحدى الدراسات المنشورة في Cell Metabolism أن المرضى الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي كانوا قادرين على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم باستخدام جدول الصيام اليومي المتقطع . مما يسمح بفترة تناول الطعام لمدة 10 ساعات متبوعة بالصيام لمدة 14 ساعة. ومع ذلك ، كانت الدراسة صغيرة للغاية ، مع 19 مشاركًا فقط.

يقول شور: “هناك الكثير مما لا نعرفه عن الصيام المتقطع ، مثل الفوائد طويلة الأجل ، وأي نوع من الصيام هو الأفضل ، وأكثر من ذلك”. وبسبب هذا ، توخي الحذر عند الاقتراب من أي نوع من الحمية. احصل على الضوء الأخضر من مقدم الرعاية الصحية الأولية الخاص بك ، خاصة إذا كانت هناك أي حالات صحية حالية. الصوم ليس للجميع “.

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن فترة تناول الطعام يوميًا لمدة 12 ساعة والصيام لمدة 12 ساعة آمنة بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن بخلاف ذلك ، لا تزال هناك أشياء مهمة نحتاج إلى تعلمها.مصدر2

تابع ايضا:جدول الصيام المتقطع مع الكيتو لتنحيف الأرداف و تنحيف الذراعين

خطة وجبات الصيام المتقطعة لمدة 7 أيام للحصول على نتائج سريعة

إذا لم تكن متأكدًا مما تأكله في خطة وجبات الصيام المتقطعة ، فقد وضعنا خطة وجبات لمدة 7 أيام لتبدأ على قدمك الصحيحة! الوصفات نظيفة وصحية .

ولكنها أيضًا لذيذة بشكل لا يصدق حتى تتمكن من الاستمتاع بها أثناء مشاهدة محيط الخصر لديك! بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، فقد قمنا بتغطيتك بخطة الأكل الخاصة بالمبتدئين لمدة 7 أيام!

تابع ايضا :الصيام المتقطع للتخسيس السريع : افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

وصفات الإفطار في الصيام المتقطع

الارقام تمثل الايام:

  1. كوكيز جوز الهند لحرق الدهون .
  2. صحن شوفان مع بيضتين مسلوقتين .
  3.  عصير أخضر لحرق الدهون .
  4. فطائر العجة مع السباغيتي .
  5. ميلك شيك كيتو بالكركم .
  6. كوب من الشاي الأخضر أو كوب من الحليب خالي الدسم (يمكنك اضافة القهوة).
  7. بان كيك صحي ومنفوش قليل الكربوهيدرات .

وصفات عشاء الصوم المتقطع

  1. روبيان بالعسل والثوم لمدة 20 دقيقة .
  2. الدجاج والبروكلي مع نودلز.
  3. شوربة ميسو المغذية.
  4. سمك السلمون الأسود مع صلصة الأفوكادو .
  5. شوربة كرات اللحم والكرنب التركي.
  6. سمك القد بالزبدة في مقلاة أو ترياكي بالسمسم بيتزا هت.
  7. روبيان بزبدة الليمون المحمص مع الهليون .

لا يجب أن يكون الصيام المتقطع أمرًا مخيفًا. عندما يمكنك تناول هذه الوجبات اللذيذة ، فمن منا لا يحب هذه الطريقة البسيطة لفقدان الوزن؟

إليك جدول الصيام المتقطع للتخسيس

هذا الجدول سوف يركز على نظام صيام 16 ساعة الغذائي :

الاسبوع الاول :

من السبت الى الجمعة: تصوم من الساعة الخامسة صباحا الى غاية الساعة التاسعة ليلا.

الاسبوع الثاني:

من السبت الى الجمعة: تصوم من الساعة الرابعة صباحا الى غاية الساعة الثامنة ليلا.

الاسبوع الثالث:

من السبت الى الجمعة: تصوم من الساعة السادسة صباحا الى غاية الساعة العاشرة ليلا.

 الاسبوع الرابع:

من السبت الى الجمعة: تصوم من الساعة الخامسة صباحا الى غاية الساعة التاسعة ليلا.

بعض النصائح المهمة

  • يمكنك تغيير كل من توقيت وقت الافطار ووقت العشاء وفق ما يلائمك ،اجعل هذا الرجيم سهلا عليك من خلال تحديد ما يناسب لرنامجك اليومي.
  • إذا لم ينجح معك رجيم صيام 16 ساعة .تستطيع اختيار اي نوع اخر يناسبك (رجيم الحارب،صيام اليوم البديل…).
  • حاول أن تمارس بعض التمارين الرياضية حتى تعمل على تنشيط الدوره الدموية وتساعد على فقدان الوزن بشكل اكبر.
  • استشر طبيبك قبل الشروع في اي رجيم ،حتى تتجنب اي مشاكل صحية قد تواجهها مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك