رجيم الصيام كل يوم كيلو : الحل المثالي لفقدان الوزن

فقدان الوزن

إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن وخسارة الدهون في حدود الكيلو جرام يوميا ، دون ان تعاني من علامات نقص الوزن كترهلات الجلد و ترهل البطن السفلي بعد فقدان الوزن. فرجيم الصيام كل يوم كيلو هو افضل حل بالنسبة اليك.

1. ما المقصود برجيم الصيام كل يوم كيلو

رجيم الصيام كل يوم كيلو أو intermittent fasting بالعربي هو عبارة عن احد أنواع رجيم الصيام المتقطع. هذا الدايت هو عبارة عن نظام غذائي صحي، تستطيع من خلاله فقدان الوزن بسهولة تامة، دون الحاجة للذهاب لصالات الجيم لممارسة التمارين الرياضية أو حتى لحساب السعرات الحرارية.

تعتمد هذه الحمية الصحية على الصوم لعدة ساعات من اليوم، بهدف التقليل من كمية الطعام التي نتناولها خلال اليوم.

نحن نعلم أن المصدر الاساسي للطاقة في الجسم هو الطعام. من خلال الامتناع عن الطعام لساعات طويلة من اليوم، سيضطر جسمك للبحث عن مصدر آخر للطاقة. حتى يوفر الطاقة اللازمة التي يحتاجها لأداء وظافه الحيوية بشكل سليم.

يمكنك ايضا متابعة :هل النسكافيه يزيد الوزن؟

المصدر الآخر للطاقة والذي يعتبره الجسم ثاني مصدر ممتاز يمكنه استغلاله بعد الطعام هو الدهون. ستتمكن من خلال هذه الطريقة من التخلص من الوزن الزائد والدهون بسهولة تامة والحصول على الوزن المثالي لكل طول يمكن أن تصل اليه خلال فترة حياتك.

الجميل في الامر أنك في دايت الصوم المتقطع لست مضطرا لتناول نوع معين من الطعام. لأن كل الاطعمة الصحية مسموح بها في هذا الدايت. يكفي ان تتناول طعام صحي وفقط.

2. أنواع رجيم الصيام كل يوم كيلو

هناك ما يقرب من 4 طرق لاعتماد رجيم الصيام كل يوم كيلو ، ولكن يجب أن يتم ذلك فقط بعد إشراف طبي وتحت إشراف الخبراء.

1. إحدى طرق الصيام المتقطع هي عدم الأكل لمدة 16 ساعة في اليوم وتناول الطعام في الثماني ساعات المتبقية. يمكن القيام بذلك عن طريق تخطي وجبة الإفطار وتناول الطعام من الساعة 1 ظهرًا حتى 9 مساءً.

2. طريقة أخرى هي تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة 5 أيام في الأسبوع واستهلاك ما لا يزيد عن 600 سعرة حرارية في اليومين المتبقيين.

3. أسلوب الصيام التلقائي هو الصيام لمدة 12 أو 24 ساعة عدة مرات في الأسبوع. لا توجد جداول زمنية صارمة موصى بها لهذا النوع من الصيام.

4. أخيرًا ، يمكنك اعتماد صيام أيام متتالية ، من خلال صيام يوم واحد وتناول الطعام بشكل طبيعي في اليوم التالي.

تابع ايضا :طريقة الصيام المتقطع لانقاص الوزن للمبتدئين بالتفصيل

رياضة سعودية
رياضة سعودية, صحف رياضية سعودية, اخبار رياضية سعودية.

3. ما مدى فعالية رجيم الصيام كل يوم كيلو ؟

يُقال إن الصيام المتقطع كان أحد أكثر اتجاهات الأكل شيوعًا في عام 2017. عندما تتخطى وجبة كاملة في يوم واحد ، فإنه يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية إلى الحد الذي لا داعي للقلق بشأن السعرات الحرارية التي ستتناولها في الوجبة التالية.

على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد تخطي وجبة الإفطار المحمصة بزبدة الفول السوداني مع عصير البرتقال في توفير حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم. في المتوسط ، يُقترح على النساء استهلاك 1600 إلى 1800 سعرة حرارية في اليوم لفقدان الوزن.

اقرأ ايضا :الصوم المتقطع للنساء: 10 فوائد صحية و 5 جداول للصيام المتقطع يمكنك استعمالها

إن تخطي 500 سعرة حرارية في وجبة الإفطار يشبه توفير ما يصل إلى 30٪ من السعرات الحرارية في اليوم.

بعد تخطي وجبة الإفطار ، فإن الانغماس في وجبة تحتوي على حوالي 750 سعرة حرارية مع حلوى 300 سعرة حرارية لن يؤثر على مدخولك اليومي من السعرات الحرارية لفقدان الوزن. المصدر (1)

1. يساعد في فقدان الدهون الفعلي

تشير بعض الدراسات إلى أن الصيام يساعد في فقدان كتلة الدهون بدلاً من وزن الماء أو كتلة العضلات. اقترحت دراسة المراجعة هذه أن نظام الصيام المتقطع لوزن ١٠٠ كيلو ساعد في تقليل حوالي 7٪ من محيط الخصر في 6 أشهر. يشير هذا إلى فقدان أحد أصعب أنواع ترهل البطن السفلي.

عند المقارنة بالأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ، فإن الصيام المتقطع في أيام بديلة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن الزائد بحوالي 4 كيلوغرامات. المصدر (1)

يمكنك اضافة ليبتون خوخ لتسريع عملية حرق الدهون والوصول لنتائج اسرع.

2.  يحافظ على الكتلة العضلية المفقودة أثناء اتباع نظام غذائي

رجيم الصيام كل يوم كيلو
رجيم الصيام كل يوم كيلو في رمضان

تجعلك معظم الحميات الغذائية الشائعة مثل الكيتو دايت  تخسر الدهون والكتلة العضلية. ومع ذلك ، هذا ضار لأن الحفاظ على كتلة العضلات أمر مهم لضمان وتيرة مناسبة لعملية التمثيل الغذائي لدينا.

تشير الدراسات إلى أن الصيام قد يكون أفضل للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لأنه يساعد في فقدان الدهون بشكل أفضل وتقليل فقدان العضلات. ومع ذلك ، أثبتت التدريبات على رفع الأثقال والنظام الغذائي الغني بالبروتينات(وجبات غنية بالبروتين لكمال الأجسام…) أنها أفضل الطرق للحفاظ على كتلة العضلات.

وبالتالي ، حتى في حالة الصيام المتقطع ، فإن تناول اغذيه غنيه بالبروتين مثل البيض واللحوم والأسماك والبقوليات يعد وسيلة جيدة لتعزيز فقدان الوزن. المصدر(1)

3. يساعد في فقدان الوزن أثناء العطلة

من الطبيعي زيادة الوزن في نهاية العام عندما تكون في فترة العطل والاعراس. تمنحنا الأمسيات الاحتفالية المتعددة مساحة أقل جدًا لتناول الطعام الصحي ، وبالتالي تصبح بعض زيادة الوزن لا إرادية بالنسبة لنا.

والصيام المتقطع مفيد جدًا في هذه الحالة لأنه يسمح بتناول وجبة واحدة بعد أن فاتتك وجبة أخرى. المصدر(1)

4.  لا يسبب الجوع

لا يمكن أبدًا الاستمرار في اتباع أنظمة غذائية صارمة للغاية ومقيدة لفترة طويلة من الزمن. بحيث تتسبب في حدوث تحول في هرمونات الجوع وينتهي بهم الأمر إلى تركنا في حالة من الرغبة الشديدة في تناول الطعام لا يمكن السيطرة عليه.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون الصيام المتقطع مفيدًا في التحكم في هذه السعرات الحرارية ، مع تقليل السعرات الحرارية التي نوصي بها يوميًا. المصدر(1)

5. الصوم المتقطع ليس للجميع

الجدير بالذكر أن نقول الصيام المتقطع رجيم لا يستطيع الجميع القيام به. يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية بالفعل أخذ مشورة الخبراء والأطباء قبل اعتماد أسلوب الصيام مثل هذا.

إلى جانب ذلك ، الأشخاص الذين يريدون إنقاص دهون البطن. أو ترغب في إنفاق أقل على الطعام ؛ الأشخاص القادرين على تخطي الوجبات بسهولة ؛ والأشخاص الذين يعانون من الإمساك لبضعة أيام في الأسبوع ، يمكنهم اختيار الصيام المتقطع لفقدان الوزن.المصدر(1)

كم سعرة حرارية في بطاطس ماكدونالدز
كم سعرة حرارية في بطاطس ماكدونالدز

4. نصائح لاستغلال هذا الدايت بكفاءة

  1. أولا، لا تستسلم أبدًا ولا تتوقف في بداية استعمالك لهذا الرجيم. يحتاج الناس إلى العمل بالسرعة التي تناسبهم
  2.  لا تقلق بشأن ما يفعله الآخرون ، فقط ركز على تقدمك. لايهم كم تخسر في الاسبوع المهم انك غيرت روتينك اليومي وصرت تخسر وزن وتخسر دهون بدل من زيادة في الوزن والبطن.
  3. قم بدمج تمارين اللياقة البدنية والتمارين الرياضية بقدر ما أمكن . سواء كان ذلك لتخصيص الوقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو الذهاب في نزهة حول منطقتك المحلية ، أو اللعب مع أطفالك ، أو مجرد صعود السلالم واختيار المشي وقتما كان ذلك ممكنًا.
  4. ثانيا، كن متسقًا مع مجهودك ، وتناول طعامًا صحيًا قدر الإمكان ، وتناول كميات أصغر في كل وجبة ، وإذا كان لديك الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، فلا تستسلم تمامًا ، فقط عد إليه. بعبارة أخرى، إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام الصحي ، فافعل ذلك على أي حال لأنه عندما تنظر إلى الوراء في اليوم الذي كنت فيه ، يمكنك أن تفخر بنفسك أنك التزمت به وحققت ما كنت تخطط للقيام به. وأنت تعلم أن الغد سيكون أسهل.
  5. ثالثا، الأيام التي لا تشعر فيها بالرغبة في ممارسة التمارين الرياضية ، ما زلت تفعل ذلك لأنها يمكن أن تكون الأيام التي يكون لديك فيها أفضل جلسة تدريبية.
  6. علاوة على ذلك، تأكد من حصولك على 8 ساعات من النوم كل ليلة على الأقل ، لأن ذلك سيساعد جسمك على الإصلاح والتعافي. اشرب الكثير من الماء للترطيب ، فهذا يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة والماء يساعد أيضًا في طرد السموم من الجسم.
  7. احتفظ بدفتر يوميات للطعام والتمارين الرياضية لتتبع تقدمك وسيساعدك على تحسين نوعية الطعام والتمارين الرياضية التي تناسبك وما لا يناسبك.
  8. أَحِط نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك ويدعمون أهدافك خصوصا الأُناس الإيجابيين. المصدر (2)
  9. من خلال وضعك لجدول وجبات نظام الصيام المتقطع سوف تسهل لنفسك القيام بهذا الرجيم والحصول على نتائج افضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك