جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع لفقدان الوزن 10 كيلو في الاسبوع

جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع pdf

يعد جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع لفقدان الوزن ، من انجح الطرق التي تساعد على تسريع حرق دهون الجوانب والدهون تحت الجلد . وذلك ببساطة لأنه يجمع بين كل من فوائد الكيتو دايت وفوائد الصيام المتقطع معا.

1. ما المقصود بجدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع

جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع
جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع

يعد اتباع خطة نظام الكيتو الغذائي طريقة رائعة لفقدان الوزن. الصيام المتقطع لتخسيس الفخذين هو أيضًا وسيلة فعالة للاستخدام.

لكن لمن يبحثون عن أسرع طريقة لخسارة الوزن عادة ما يفضلون استخدام جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع.

صيام الكيتو هو أفضل طريقة لحرق دهون الجوانب. تعمل مستويات الطاقة المتزايدة اثناء استعمال هذه الحميه على تحسين وضوح اعصاب المخ وكذلك محاربة حساسية انسولين الجسم. الى جانب ذلك ، من خلال دمجه مع الصيام المتقطع يمكنك الحصول على فوائد كلا النظامين الغذائيين في نفس الوقت.

2. ما هو الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو عبارة عن اسلوب غذائي، يتم استخدامه كاسرع طريقة لتنحيف الأرداف بالاضافة الى خسارة الوزن وتنحيف البطن. بالاضافة للعديد من الفوائد الاخرى المفيدة للجسمك كتخسيس الأرداف والمؤخرة .

يعمل هذا الرجيم على اساس الامتناع عن تناول الاكل والعصائر التي تحتوي على السكر، لعدة ساعات من اليوم.

الهدف من هذه الطريقة هو تقليل كمية الاكل التي نتناولها خلال اليوم. وبالتالي نرغم اجسامنا على استهلاك مخزون الدهون حتى نتحصل على الطاقة اللازمة لتأدية كافة الوظائف الحيوية بشكل طبيعي وفعال.

من خلال هذه الطريقة البسيطة يمكن للجسم فقدان الوزن.

3. أساسيات نظام كيتو الغذائي

في الأساس ، نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات.

عندما يتم تقييد الكربوهيدرات (بشكل عام إلى أقل من 50 جرامًا في اليوم) ، فإن جسمك يحرق الدهون بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة.

إن حرق دهون الجوانب المخزنة هو تأثير رائع لهذا النظام الغذائي ، والسبب في اتباعه الكثير من الناس.

شكل الدهون في الجسم
شكل الدهون في الجسم

عندما يتم تكسير الدهون للحصول على الطاقة ، فإنها تطلق الكيتونات ، ويقال أنك في حالة الكيتوزية كنتيجة لذلك. هذه هي نافذة النجاح المثالية لمن يتبعون الحميه الكيتونيه. (من الافضل قياس الكيتون في الدم في الصباح الباكر)

بالإضافة إلى فقدان الوزن ، فإن اتباع نظام الكيتو الغذائي له فوائد صحية أخرى.

  1. هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أنه يقلل من عوامل خطر الإصابة بمرض السكر والقلب والأوعية الدموية.
  2. شوهدت تحسينات في مستوى السكر في الدم ، وكذلك انخفاض مستويات الدهون الثلاثية.
  3. يحسن النظام الغذائي الكيتوني الوضوح العقلي. لهذا السبب ، فإنه يفيد مرضى الاضطرابات العصبية (أعصاب الراس).
  4. شوهدت تحسينات في مرض زهايمر ومرضى epilepsy (صرع بالانجليزي).

4. الفوائد المدعومة علميًا لنظام كيتو الغذائي

1. تعزيز فقدان الوزن

يعد فقدان الوزن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتجهون إلى الكيتو دايت. في الواقع ، أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الشهية ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول والتخلص  من الجوع .

أظهرت الأبحاث أيضًا أن الكيتو دايت يمكن أن يؤدي إلى خسارة الوزن الأولي بشكل أسرع مقارنة بالوجبات السريعة عالية الكربوهيدرات . على الرغم من أن هذا قد يكون جزئيًا بسبب فقدان المياه ومخازن الجليكوجين .

ومن المثير للاهتمام أن كيتو ارتبطت بزيادة خسارة الوزن حول منطقة الوسط لنحت الخصر عند مقارنتها بالتدخلات الغذائية الأخرى. بالإضافة إلى المخاوف الجمالية ، ترتبط دهون البطن الحشوية بالالتهابات والأمراض المزمنة ، لذا فإن الاحتفاظ بها عند الحد الأدنى أمر مثالي .

2. الصرع والاضطرابات العصبية

تم استخدام كيتو لأول مرة في بيئة سريرية كعلاج داعم للصرع . منذ ذلك الحين ، أظهر النظام الغذائي نتائج واعدة مع حالات عصبية أخرى مثل متلازمة باركنسون و زهايمر المسنين.

حيث أشارت الدراسات على الحيوانات إلى أن الكيتو قد يساعد في إبطاء التدهور المعرفي  ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

3. تحسين علامات الدم

بغض النظر عن تكوين الجسم ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى Keto في محاولة للمساعدة في إدارة الظروف الصحية المختلفة.

تشير الدراسات إلى أنه قد تكون هناك بالفعل بعض الفوائد المتعلقة بصحة القلب ، حيث من المحتمل أن يؤدي الكيتو إلى انخفاض كبير في الدهون الثلاثية وزيادة في HDL (الكوليسترول الجيد).

قد يؤدي انخفاض تناول الكربوهيدرات والاستهلاك المعتدل للبروتين أيضًا إلى استقرار مستويات السكر في الدم .

أظهرت إحدى الدراسات أنه بعد اتباع نظام كيتو الغذائي لمدة 6 أشهر ، تمكن 95٪ من المشاركين المصابين بمرض السكر من تقليل أو التخلص تمامًا من أي دواء لخفض الجلوكوز .

5. الفوائد المحتملة للصيام المتقطع

1. فقدان الوزن

مثل كيتو ، يستخدم (IF) الصيام المتقطع على نطاق واسع للمساعدة في تقليل كتلة الدهون (خصوصا الدهون تحت الجلد) وزيادة كتلة الجسم النحيل. مع تحول الجسم إلى استخدام الدهون كمصدر للطاقة ، أظهرت الدراسات أن الصيام يمكن أن يؤدي لنحت الخصر دون الحاجة إلى تقييد السعرات الحرارية .

هناك أيضًا دليل على أن IF يمكن أن يزيد من فقدان دهون الجوانب من خلال زيادة أكسدة الدهون (حرق الدهون كمصدر للطاقة ) وانخفاض إجمالي في الشهية .(تعريف الدهون ببساطة هو الاكل الزائد الذي نتناوله ولا يحتاج اليه الجسم فيقوم بتخزينه على شكل دهون).

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن يكون هذا نهجًا أكثر استدامة لإدارة الوزن مقارنة بالنظام الغذائي النموذجي الذي يتم التحكم فيه من خلال السعرات الحرارية.

علاوة على ذلك يمكن ان يغير من شكل الدهون في الجسم ،بحيث يقوم بالتقليل منها لتتناسب مع الجسم.

2. طول العمر

بعد ما يقرب من 24 ساعة من عدم تناول أي من وجبات الطعام، يُعتقد أن العملية الجسدية المعروفة باسم الالتهام الذاتي تبدأ بأقصى سرعة .

هذه هي طريقة جسمك في إجراء التدبير المنزلي الخلوي – تنظيف الخلايا القديمة التالفة في العضلات والأعضاء ، والتي يمكن بعد ذلك استبدالها بخلايا جديدة صحية.

في حين أن الآلية لا تزال غير مفهومة تمامًا ، يعتقد العديد من العلماء أن الالتهام الذاتي هو عملية أساسية عندما يتعلق الأمر بطول العمر.

كما اكتشفت الآن ، فإن نافذة تناول الطعام القياسية لدينا تعني أننا نادرًا ما نصل إلى حد 24 ساعة ، لذلك قد نفقد بعض هذه الفوائد.

في الواقع ، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الأشخاص الذين اتبعوا بروتوكول الصيام المتقطع عاشوا في المتوسط ​​33٪ أطول من أولئك الذين لم يصوموا .

3. تقليل الالتهاب

وصف العديد من كبار المهنيين الصحيين الالتهاب المزمن بـ “جذر كل الأمراض”. الخبر السار هو أن الصيام المتقطع يبشر بالخير عندما يتعلق الأمر بتقليل المؤشرات الحيوية في الدم المرتبطة بالالتهابات ، مثل بروتين سي التفاعلي CRP .

4. الوظيفة المعرفية

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الصيام يمكن أن يؤدي إلى توليد خلايا عصبية جديدة وزيادة في التعبير عن عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) – وهو بروتين يوصف بأنه “نمو معجزة لدماغك” .

5. صحة القلب

تعتبر أمراض القلب حاليًا السبب الأول للوفاة في العالم الغربي. هناك أبحاث واعدة عندما يتعلق الأمر بالصيام وعلامات صحة القلب والأوعية الدموية.

أظهرت دراسة عن صيام اليوم البديل انخفاضًا في الكوليسترول وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وثلاثي الجلسرين بعد فترة 8 أسابيع – مشابهة من بعض النواحي للنتائج التي شوهدت مع كيتو .

6. السرطان

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن صيام اليوم الواحد قد يكون له تأثير وقائي ضد السرطان . قد يكون هذا جزئيًا بسبب عملية الالتهام الذاتي التي تطرقنا إليها أعلاه – إزالة الخلايا القديمة التالفة وإفساح المجال لخلايا جديدة وصحية.

بدأت الأبحاث الأولية الإضافية في الإشارة إلى التأثيرات الوقائية للصيام أثناء العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي .

حيث تحمي الخلايا السليمة من الأذى في حالة الصيام بينما تفتقر الخلايا السرطانية إلى المرونة وتصبح أكثر حساسية للعلاجات.

تُجرى الأبحاث حاليًا لتحديد أكثر الطرق أمانًا لتقديم فوائد الصيام هذه للأفراد الذين يخضعون للعلاج من أنواع مختلفة من السرطان.

7. مقاومة الأنسولين

أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن الصيام المتقطع كان فعالًا في تقليل كتلة الدهون الحشوية ودهون الجوانب، وصيام الأنسولين ، ومقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع 2 .

6. فوائد الصيام المتقطع مع الكيتو

يتيح لك النظام الغذائي الكيتون جنبًا إلى جنب مع الصيام المتقطع الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن بشكل أسرع.

قبل كل شيء ، الكيتوزيه = فقدان الوزن.

من خلال ممارسة كل من التوليد الكيتوني والصيام معًا ، ستصلان إلى الحالة الكيتوزية بشكل أسرع. هذا يعني أنه يتم حرق المزيد من دهون الجوانب بشكل أسرع.

دعنا نكسر كلا المفهومين أكثر:

الوصول إلى الحالة الكيتونية بشكل أسرع
لأن كلاً من حمية الكيتو والصيام يغيران عملية الأيض لديك ، فإن الجمع بينهما يؤدي إلى ضعف الكمية.

إحدى فوائد الصيام المتقطع تعني أنك تتناول سعرات حرارية أقل في بعض الأحيان. بطبيعة الحال ، خلال هذه الأوقات ، تنخفض مستويات الأنسولين.

ومع ذلك ، إذا احتاج جسمك إلى الطاقة خلال هذه الفترة ، فإنه يحرق الدهون للحصول عليها.

وبالمثل ، فإن اتباع حمية كيتو يحد من الكربوهيدرات ؛ هذا يدفع جسمك أيضًا إلى استخدام الدهون كوقود عند الحاجة.

يمكن أن تكون هذه “الحيلة” للوصول إلى الحالة الكيتونية والحفاظ عليها مفيدة جدًا.

إذا كنت شخصًا يكافح من أجل اقتحام الحالة الكيتونية ، يمكن أن يكون الصيام المتقطع طريقة رائعة لتسريع هذه العملية.

تفقد دهون الجوانب (والوزن) بشكل أسرع.

شاي ليبتون الأخضر للكرش وصفات لسد الشهية وانقاص الوزن أسرع طريقة لزيادة وزن الرضيع وزن الطفل الطبيعي كورن فلکس دايت متى يبدأ مفعول ابر التنحيف هل النسكافيه يزيد الوزن
شاي ليبتون الأخضر للكرش
،وصفات لسد الشهية وانقاص الوزن، أسرع طريقة لزيادة وزن الرضيع، وزن الطفل الطبيعي، كورن فلکس دايت، متى يبدأ مفعول ابر التنحيف، هل النسكافيه يزيد الوزن،

7. الكيتو والصيام المتقطع لفقدان الوزن

بمجرد دخولك إلى الحالة الكيتونية وحرق الدهون ، فإن الصيام المتقطع يمنح العملية برمتها دفعة قوية. التمثيل الغذائي هو عملية مدفوعة بالحرارة.

على هذا النحو ، فإنه يستفيد من إنتاج الحرارة الناتجة عن الصيام يسمى توليد الحرارة. خلال هذه العملية ، يزيد تحلل دهون الجوانب الناتجة عن الصيام (تكسير الدهون).

وبالتالي ، فإن دهون الجوانب المخزنة في جسمك تكون متاحة أكثر ليتم تكسيرها عن طريق التوليد الكيتوني.

أظهرت العديد من الدراسات هذا التأثير سريريًا. على وجه التحديد ، فقد المشاركون الذين صاموا بشكل متقطع المزيد من الوزن.

بين أخصائيو الحميات منخفضة الكربوهيدرات وأولئك الذين صاموا أيضًا ، فقد الأشخاص الذين جمعوا بين الاثنين 7 أرطال أكثر.

جانب آخر مثير للاهتمام للجمع بين الصيام واتباع نظام كيتو الغذائي هو أنه يمكن السيطرة على الرغبة الشديدة في الجوع.

هذا يبدو غير بديهي ، نعم. لكن ثبت أن الصيام المتقطع يحد من الجوع ويعزز الشعور بالامتلاء والشبع.

أخيرًا ، أثبت الصيام منذ فترة طويلة أنه فعال في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء اتباع نظام غذائي.

بالنسبة لأولئك الذين استقروا في نظام كيتو الغذائي ، فإن إضافة فترات من الصيام يمكن أن يعيد تنشيط فقدان الوزن! المصدر*

8. خطة صيام الكيتو مع الصيام المتقطع لمدة 7 أيام

تستخدم خطة نظام الكيتو التالية طريقة 16/8 للصيام المتقطع. يسمح اتباع هذه الخطة بالكثير من التخصيص.

من الواضح ، بالنسبة لصيامك لمدة 16 ساعة ، سوف تكون نائمًا في جزء من ذلك الوقت. إذن ، فإن نافذة تناول الطعام التي تبلغ مدتها 8 ساعات متروكة لك.

يجد معظمهم أن تناول الطعام من منتصف الصباح والاستمرار حتى منتصف المساء يعمل بشكل أفضل. هذا يجعلك تتماشى مع إيقاع وجباتك اليومية والعائلية.

على سبيل المثال ، يمكنك تناول وجبتك الأولى في الساعة 11 صباحًا ثم الاستمرار في الانتهاء من آخر وجبتك بحلول الساعة 7 مساءً.

دعونا نلقي نظرة على كيفية الجمع بين الاثنين والبدء في صيام كيتو اليوم.

إليك خطة صيام كيتو لمدة 7 أيام للمساعدة في حالة الكيتوزية

جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع لمدة 7 أيام

اليك جدول نظام الكيتو مع الصيام المتقطع لمدة 7 ايام:

الاثنين

  • الوجبة الأولى: شوربة التورتيلا كيتو.
  • وجبة خفيفة 2: حفنة من المكسرات.
  • الوجبة الثالثة: مرقة دجاج.

يوم الثلاثاء

  • الوجبة الأولى: شوربة البروكلي بالجبنة
  • وجبة خفيفة 2: بيض مسلوق
  • الوجبة الثالثة: شوربة الذرة بالدجاج

الأربعاء

  • الوجبة الأولى: عصير الأفوكادو الأخضر
  • وجبة خفيفة 2: قطعة لحم مشوية
  • الوجبة الثالثة: كيتو لازانيا

يوم الخميس

  • الوجبة الأولى: شوربة البروكلي بالجبنة
  • وجبة خفيفة 2: بيض مسلوق
  • الوجبة الثالثة: شوربة دجاج بالخضار

الجمعة

  • الوجبة الأولى: شوربة الخضار بالدجاج
  • وجبة خفيفة 2: الجبن أو الزبادي
  • الوجبة الثالثة: شوربة كنور بالفطر

السبت

  • الوجبة الأولى: وصفة سلطة دجاج الأفوكادو المحشي
  • وجبة خفيفة 2: قنابل كيتو الدهنية
  • الوجبة الثالثة: شوربة تورتيلا بالدجاج

الأحد

  • الوجبة الأولى: عصير كيتو مكاداميا بالمكسرات
  • وجبة خفيفة 2: زبادي يوناني بالتوت
  • الوجبة الثالثة: سمك السلمون المشوي مع أرز القرنبيط

9. خلاصة

يتيح اتباع جدول الصيام المتقطع مع الكيتو نتائج هائلة! إنها مزيج ينتج أفضل ما في كلتا الطريقتين.

ويشمل ذلك: فقدان الوزن بشكل أسرع ، وزيادة حرق دهون الجوانب، وتجنب خسارة كتلة العضلات.

يمكن أن يكون نظامًا غذائيًا صعبًا للفرز فيه ، لكننا نعلم أنه مع القليل من الممارسة ، يمكن أن يؤتي ثماره وقتًا كبيرًا.

إن استثمار القليل من الوقت لإيجاد الطريقة الصحيحة لتنفيذه في حياتك هو النهج الصحيح.

كما هو الحال مع أي تغيير في نمط الحياة وتعديل النظام الغذائي ، تأكد من تشغيله من قبل طبيبك (خاصة إذا كان لديك أي مشاكل صحية كبيرة تحدث).

لكن التوازن الصحيح ممكن … وفقدان الوزن بشكل كبير في متناول اليد بالتأكيد!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك