شاي رويال رجيم كم ينزل من كيلو في الاسبوع

فوائد شاي الرجيم

شاي رويال رجيم هو احد اشهر انواع الشاي التي يتم استعمالها في وقتنا الحالي للمساعدة على التخسيس وفقدان الوزن. حيث اثبتت الدراسات وتجارب الناس ان هذا الشاي يمكن ان يلعب دورا هاما في انقاص الوزن على المدى القريب.

بطبيعة الحال اي طعام او مشروبات نتناولها لديها فوائد واضرار سواء على المدى القريب او البعيد.  من خلال هذا المقال سوف نحاول ان نشرح مختلف المعلومات المتعلقة بشاي الرجيم من فوائد واضرار.

1. هل شاي الرجيم ينقص الوزن؟

يتسائل العديد من الناس بخصوص شاي رويال للرجيم كم ينزل. واجابة هذا السؤال تكمن بطبيعة الحال في معرفة مكونات هذا الشاي بالإضافة الى عدة عوامل اخرى من بينها : العامل الوراثي، كمية الجهد البدني المبذول خلال اليوم. نوع الطعام الذي نتناوله…

حيث يتكون هذا الشاي من مجموعة من الاعشاب الطبيعية والتي تتمثل في :نبات الهندباء البرية ، و أعشاب السنا ، و نبات الشمر. والتي لها دور كبير في المساعدة على انقاص الوزن .وزيادة الميتبوليزم في الجسم.

اظهرت بعض التجارب التي اجريت على 20 شخص يعانون من السمنة. انه بعد تناولهم لشاي الرجيم مع تحسين جودة الطعام الذي يتناولونه خلال اليوم انهم قد فقدوا ما يقارب 2-3 كيلو جرام دهون. والذي يمكن ان يرتفع او يقل وذلك بحسب مدى التزامهم بالرجيم.

نظرا لاحتواء شاي رجيم رويال على العديد من الاعشاب. التي سبق وذكرناها. يمكن ان يساعد على تنظيف الجسم من السموم  بالاضافة الى مساعدة المعدة والامعاء على تليين الطعام.

2. متى يبدا مفعول شاي رويال

يتسائل العديد من الناس بخصوص شاي رويال بيخسس كام كيلو في الشهر؟. عادة تظهر نتائج تناول هذا الشاي بعد مرور اول اسبوع من تناوله. حيث تظهر اولى النتائج على المعدة والامعاء كونها تبدأ بالعمل بكفاءة عالية. مما يسمح بتجنب الامساك الذي  عادة ما يعاني منه مختلف الرياضيين الذي يستعملون اي نوه من انواع الرجيم.

ثم تليها بعد ذلك نتائج اخرى الا وهي نقصان الوزن تدريجيا مع مرور الايام. طبعا مع مراعاة تناول طعام صحي او استعمال احد انواع الرجيم المشهورة على غرار: رجيم الصيام المتقطع، رجيم الكيتو دايت

 

شاي رويال رجيم
شاي رويال رجيم

كيف استخدم شاي رويال للرجيم؟

في الاسبوع الاول يجب ان نبدأ تدريجيا في تناوله . حيث من المستحسن ان نبدأ بكيس واحد في اليوم قبل النوم. ثم في الاسبوع الثاني كيسين في اليوم حتى نرى النتائج بشكل اسرع.

تجدر الاشارة ان رويال شاي رجيم لوحده لن يكون كافيا لانقاص الوزن وتخسيس البطن. لانه يجب ان  يتم تناوله اثناء استخدامك لاحد انواع الرجيم. او على الاقل تأكل اكل صحي وتمارس التمارين الرياضية.

3. هل يساعد على إنقاص الوزن؟

لا تكاد توجد أي دراسات قوية أو مكثفة أو كبيرة تظهر تأثيرًا مباشرًا بين شاي التخسيس وفقدان الوزن.

يزعم معظمها أنها تحتوي على أعشاب أو مكملات ثبت أنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تخسر الوزن. ولكن خارج الدراسات الصغيرة أو تلك التي أجراها مصنعو المنتج ، لم يتم التحقق من صحة ذلك.

ومع ذلك ، فإن تناول شاي التخسيس يمكن أن يؤدي إلى زيادة وظيفة المعدة والمزيد من التطهير.

نظرًا لأنها تؤخذ في شكل سوائل ، فإن هذا يساهم في زيادة التبول ، والذي بالإضافة إلى تأثير تطهير مكونات الشاي ، يسبب بعض “فقدان الوزن” الواضح.

كونه يتألف بشكل كبير من السوائل ، فإن فقدان الوزن هذا لا يستمر.

هل الشاي الرجيم آمن للاستهلاك؟

مسألة السلامة مهمة.

العديد من أنواع الشاي التي يتم تناولها لفقدان الوزن تحتوي على الأعشاب كعامل رئيسي بالإضافة إلى الشاي.

المشكلة في ذلك أنه لم يتم إجراء دراسات كافية لدراسة التأثير على هذه الأعشاب الإضافية عند تناولها بمفردها ؛ أو عندما يتم دمجها مع الاستهلاك اليومي لأي دواء آخر يستخدمه المستخدم ؛ أو حتى كيف يمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مثل الربو وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك.

نتيجة لذلك ، من الصعب القول على وجه اليقين إنه آمن.

شاي رويال رجيم 1
شاي

ما هي الآثار الضارة المحتملة التي يمكن أن يسببها على المدى القصير إلى المتوسط؟

تعتمد التأثيرات الضارة من استخدام شاي رويال رجيم على مكوناته الفردية.

لذلك بالنسبة لأولئك الذين لديهم خصائص التطهير (الملينات) ، سينتج عنهم ما يلي:

  • آلام في المعدة
  • إسهال،
  • ضعف في عضلات الأمعاء مما يؤدي إلى تباطؤ الأمعاء ،
  • اختلال توازن الكهارل التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة أخرى.
  • الشاي الذي يحتوي على أعشاب مدرة للبول (مدر للبول هو دواء يعزز فقدان السوائل من الجسم) يمكن أن يسبب أيضًا آثارًا جانبية أو مضاعفات.

في حين أن هذه الخاصية المدرة للبول يمكن أن تكون مفيدة – على سبيل المثال – بعض الأدوية المستخدمة في علاج المشاكل الطبية مثل قصور القلب ؛ ومع ذلك ، عند استخدامه بدون قيود أو كميات غير خاضعة للرقابة ، يمكن أن يؤدي إلى

  • الجفاف،
  • تشنجات عضلية

ملخص

لذلك في الختام ، لم يتم إثبات أن المكملات الغذائية مثل شاي رويال رجيم مرتبطة بشكل مباشر بفقدان الوزن.

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من استخدام معظم المكملات الغذائية ، بما في ذلك شاي التخسيس ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص الدراسات الموثوقة والأدلة على سلامتها أو فعاليتها.

ومع ذلك ، يجب أن نقول أن بعض أنواع الشاي – وليس بالضرورة نوع “التخسيس” يمكن أن تمنح فوائد مثل مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان.

لذلك ، بدلاً من الاعتماد على الشاي فقط ، يمكن تحقيق فقدان الوزن بأمان من خلال عدد من الطرق المختلفة بمرور الوقت:

  • برنامج تمارين منتظم – خاصة مع تدريبات الوزن التي تعتبر أضمن طريقة لضمان حرق الدهون.
  • نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة منخفضة من الأطعمة المصنعة ، ومنخفض في الأطعمة والمشروبات السكرية ولكنه مليء بالألياف والبروتينات والزيوت الجيدة
  • الراحة والنوم المنتظمان مما يقلل من هرمونات التوتر التي يمكن أن تؤثر على زيادة الوزن. هناك أيضًا بعض الدراسات التي تشير إلى أن الشاي الأخضر والأسود يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك