فوائد العسل والليمون للمناعه -7 فوائد

فوائد العسل والليمون للمناعه.

نعلم جميعًا أن هناك مشروبات وأطعمة لذيذة جدا، مثل الفراولة والشوكولاتة وزبدة الفول السوداني والهلام… ولكن هناك أيضًا ثنائي رائع يتكون من العسل والليمون! إنه ليس لذيذًا فحسب ، بل إنه رائع أيضًا لجسدنا وروحنا. يتم تعزيز كل من العسل والليمون بفوائد الشفاء الطبيعية وسنغطيها هنا.

منذ الأيام الخوالي ، تم استخدام الليمون والعسل كعلاج طبيعي للشفاء في معظم الثقافات. بالطبع ، لم يكن لدى بعض الثقافات ثمار الحمضيات السحرية التي تنمو على الأشجار ، ولكن العسل كان متاحًا منذ حوالي 40 مليون سنة عندما ظهر نحل العسل الأول على كوكب الأرض. وهكذا استخدم سكان البلطيق فاكهة السفرجل بدلاً من الليمون.

علاوة على ذلك ، تخيل ، لم تكن هناك صيدليات أو أطباء  منذ ألف عام ، ولكن كان لديهم الحكماء الذين وصفوا علاجًا شافيًا واحدًا أو ذاك من خلال احتفال روحي. هناك الكثير من الأغاني والقصص حول القوى العظمى للعسل الخام في الثقافة الليتوانية / البلطيقية القديمة.

العسل مسموح في الكيتو ؟ خسارة الوزن 10 كيلو شهريا

1. ما هو العسل؟ أو في الواقع ما هو العسل الخام؟

قد لا يكون البعض منكم على دراية بمصطلح “العسل الخام”. دعونا نلتقي بالعسل الخام ونرحب به أولاً.

العسل الخام هو عسل لم تتم معالجته أو بسترته بأي شكل من الأشكال. إنه بارد مستخرج مباشرة من الخلية. والأهم من ذلك أنه خالٍ من المضادات الحيوية ولم يتم تشريبه بأي نكهات أو محليات إضافية.

عادة ما تتم معالجة العسل المتاح تجاريًا بشكل مكثف (عسل البري)، وبسترته وتسخينه لجعله أكثر جاذبية للعميل. يمكن أيضًا مزج العسل الذي يتم شراؤه تجاريًا مع أنواع أخرى من العسل منخفض الجودة أو خلطه بالسكريات المكررة. تدمر هذه العمليات جميع الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات التي يحتوي عليها العسل. تقلل البسترة أيضًا من قيمة العسل الغذائية وفوائده وجودته.

يتم الحصول على العسل الطبيعي من خلال ممارسات تربية النحل المستدامة والأخلاقية التي تستخدم العلاجات الطبيعية والبيئية لعلاج النحل. بهذه الطريقة يتم التأكد من أن العسل حقيقي ويحافظ على جميع خواصه الطبيعية المفيدة. لذلك ، فإن العسل الخام هو شيء قد وصفه أسلافنا من قبل أحد كبار السن منذ ألف عام.

هل يمكنني تناول عسل المانوكا في رجيم الصيام المتقطع

2. الليمون 

يُعرف الليمون أيضًا باسمه العلمي Citrus Limon . موطنها الأصلي شمال شرق الهند ، حيث يخلق المناخ شبه الاستوائي نظامًا بيئيًا مثاليًا لازدهار فاكهة الليمون.

الليمون مدعم بفيتامين ج وحمض الستريك. يعزز هذان العنصران جهاز المناعة ويساعدان على محاربة البكتيريا داخل جسمك. بسبب حمض الستريك ، يستخدم الليمون على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والأدوية وحتى كمنظفات.

هل تعلم أن من بين فوائد عسل الحمضيات انها مدعومة أيضًا بالإلكتروليتات؟ ويمكن لهؤلاء الأصدقاء الطيبين ، جنبًا إلى جنب مع الأقطاب الكهربائية ، تشغيل البطارية بالتيار الكهربائي! لذلك يمكن للإلكتروليتات أيضًا أن تمد أجسامنا بالطاقة بعد الجفاف أو التدريبات المفرطة.

الشوكولاته الدارك لخسارة الوزن 5 كيلو في اسبوع

3. فوائد العسل وماء الليمون

1. يزيل السموم من الجسم ويساعد على إنقاص الوزن

مزيج العسل والليمون يحافظ على أجسامنا خالية من السموم والبكتيريا المعدية. خلال حياتنا اليومية ، قد تدخل الكثير من السموم إلى أجسامنا من خلال المواد الكيميائية أو المبيدات الحشرية أو حتى الطعام الذي نحيط به.

وبالتالي فإن الخصائص المضادة للبكتيريا للعسل وخصائص إزالة السموم من حامض الستريك تساعد أجسامنا على إزالة جميع السموم غير المرغوب فيها.

قد يتساءل الكثير من الناس – هل العسل يسبب التسمين؟ على العكس من ذلك ، يساعد هذا المزيج في زيادة مستويات التمثيل الغذائي وتسريع عملية فقدان الوزن من خلال الماء.

نظام غذائي للتخسيس سالي فؤاد 7 كيلو في اسبوع

2. ينقي البشرة من حب الشباب

يعد تناول مزيج الليمون والعسل كل صباح أحد أكثر العلاجات فائدة في معالجة حب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى. يحتوي الليمون على خصائص تتحكم في الزيت ، وبالتالي يزيل الزيوت الزائدة من الجلد. كما يعمل حامض الستريك كعامل مقشر. يعزز تقليل خلايا الجلد الميتة والحطام المتراكم الذي يسد الغدد الجلدية.

تساعد العناصر الدقيقة الموجودة في العسل على تعزيز تأثيرات البشرة الصافية والمتوهجة من خلال الاستهلاك الداخلي.

3. فوائد العسل والليمون للمناعه

إن صفات العسل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والبكتيريا تجعله أحد أكثر علاجات الشفاء الطبيعية تقديراً لجهاز المناعة. شرب كوب من العسل والماء والليمون المدعم بفيتامين سي بانتظام سيبقيك من جميع الأمراض والأمراض والحساسية.

مشروب يخسس 7 كيلو في الاسبوع

فوائد العسل والليمون للمناعه
فوائد العسل والليمون للمناعه

4. يقلل من التهاب الحلق والسعال

لطالما استخدم العسل في ثقافة البلطيق لعلاج أعراض السعال والتهاب الحلق. يمكن أيضًا رؤية هذا العلاج بشعبية كبيرة في الأيورفيدا. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في مكافحة البكتيريا المعدية داخل جسمك. يحافظ العسل أيضًا على ترطيب الجهاز التنفسي.

بينما يقاوم العسل المخاط الزائد ، يساعد الليمون على تخفيف احتقانه داخل أجسامنا ويجلب الراحة في الشعب الهوائية لدينا.

5. تجديد الطاقة

تعمل شوارد الليمون والعناصر الدقيقة الموجودة في العسل الخام على تعزيز أجسامنا بعد فترات الجفاف المفرطة. يمكن أن يساعد هذا المزيج بعد أن يعاني الجسم من مشاكل مثل الإسهال والقيء والتسمم أو الجوع. حتى بعد تناول الكثير من الكحول أو التمارين الرياضية ، فإن الجلوكوز والفركتوز في العسل قد يعززان تعافيك.

تونة ريو ماري القيمة الغذائية والفوائد الصحية الكاملة 2023

6. يعمل كمدر للبول

غالبًا ما يصف الأطباء مدرات البول للشفاء من الوذمة وارتفاع ضغط الدم الناجمين عن الكميات الزائدة من السوائل في الجسم. ومع ذلك ، يمكن أن يعمل العسل والليمون كعلاج طبيعي للتخلص من السوائل الزائدة عن طريق تعزيز إنتاج البول.

يسير هذا التأثير جنبًا إلى جنب مع إزالة السموم حيث يمكن أن يفقد الجسم السموم غير المرغوب فيها. عن طريق علاج الوذمة أو ارتفاع ضغط الدم ، يمكننا إزالة الضغط الزائد من القلب وإعادة ضغط الدم إلى مستوى طبيعته.

7. يغذي شعرك

يصعب تصديق ذلك ، لكن العسل والليمون يمكن أن يكونا أفضل بديل للشامبو! في الواقع أفضل ، لأن كل ذلك يأتي من مصادر طبيعية. باستخدام العسل للشعر ، يرطب فروة الرأس بشكل طبيعي ويترك شعرك ناعمًا. بينما الليمون يمنع قشرة الرأس وتساقط الشعر!

4. وصفة ماء الليمون بالعسل

  • مكونات
  1. ملعقتينن صغيرتين من عسل البري الخام او عسل الزيزفون
  2.  ليمونة متوسطة
  3. كوبين من الماء
  • التحضير
  1. سخن الماء برفق على الموقد.
  2. أضف العسل إلى الماء الدافئ (قد يفقد العسل صفاته العلاجية الطبيعية في غليان الماء الساخن).
  3. اعصر عصير الليمون في الماء.

بغض النظر عما إذا كان الوقت صباحًا أو مساءً ، يمكنك الاستمتاع بالتأثيرات المهدئة والمتجددة لماء الليمون والعسل في أي وقت.

نوصي بشطف فمك بالماء العادي بعد شرب هذا الإكسير لتحييد حمض الستريك من تآكل مينا الأسنان.

لتحقيق أفضل النتائج لمكافحة الالتهابات أو الأمراض أو البرد ، اشربه دافئًا. ومع ذلك ، يمكنك شربه باردًا لتلك اللحظات المرطبة. يمكن لأوراق النعناع الطازج أن تصاحب مشروب الليمون والعسل تمامًا

ننصح بشدة باستخدام العسل الذي يحتوي على رحيق الزيزفون الزهري لهذه الوصفة ، نظرًا لنشاطه الزهري ، يتمتع الزيزفون بخصائص منشط طبيعية.

يساعد على رفع مستويات الطاقة وكذلك تحسين الحالة المزاجية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر أزهار الزيزفون خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة الالتهابات المختلفة وتجعلها مثالية مع أعراض البرد مثل الحمى والتهاب الحلق والسعال.

علاوة على ذلك ، فإنه يوفر تأثيرات مهدئة ومهدئة للمعدة ، ويحافظ على صحة الكبد وقادر على إزالة السموم من الجسم. نعمة الطبيعة الحقيقية.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك