فوائد زبدة لورباك واثارها الصحية على الجسم

فوائد زبدة لورباك.

Lurpak هي إحدى العلامات التجارية الرائدة للزبدة التي تُباع في المملكة المتحدة. في حين يتم بيع أكثر من 800000 عبوة كل عام ، يُعتقد تقليديًا أن الزبدة ضارة لك وليست جيدة. ولكن ما حقيقة زبدة لورباك؟ هل هي صحية؟

في هذه المقالة ، نتحرى عن هذه العلامة التجارية الشهيرة من الزبدة ونلقي نظرة على أنواع الزبدة التي يبيعونها ، بما في ذلك الإصدارات القابلة للدهن ، لمعرفة فوائد زبدة لورباك.

1. ما هي مكونات زبدة لورباك؟

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على المكونات للحصول على أدلة حول مدى صحة زبدة لورباك.
هناك عدة أنواع مختلفة من لورباك. وتشمل هذه الزبدة:

  • زبدة لورباك مملحة
  • ايضا زبدة لورباك غير مملحة
  • زبدة لورباك بخاخ
  • كذلك زبدة لورباك 100 جرام

في هذه المقالة ، نحن مهتمون في الغالب بـ زبدة لورباك قابلة للدهن لأن هذا هو نوع الزبدة التي يشعر الناس بالارتباك حيالها.

تم إطلاق زبدة لورباك في المملكة المتحدة في عام 1985. كانت العلامة التجارية لورباك في الأصل شركة دنماركية ، وقد تم تشكيلها من خلال اندماج المزارعين الدنماركيين الذين وحدوا جهودهم لبيع المزيد من الزبدة.

في بلدان أخرى ، يمكنك أيضًا الحصول على لورباك مع الثوم المطحون ، ومارجرين لورباك ، وزيت زيتون لورباك ، وجبنة لورباك القابلة للدهن.

تشمل المكونات الموجودة في نسخة بلوك زبدة المملحة قليلاً من لورباك ما يلي:

  • الزبدة (من الحليب)
  • ثقافة اللاكتيك (من الحليب)
  • ملح
  • يحتوي لورباك غير المملح على الزبدة ومزرعة اللاكتيك. في شكله القابل للدهن ، يحتوي لورباك غير المملح على زيت بذور اللفت والماء لتليين المزيج.

مزارع اللاكتيك عبارة عن بكتيريا تضاف إلى منتجات الألبان للمساعدة في عملية التخمير. كما أنها تساعد في خلق نكهة أكثر ثراءً.

تحتوي زبدة Lurpak Lighter قليلة المملحة على الزبدة والماء والملح فقط.

يحتوي كل من إصدار Lurpak المملح قليلاً والقابل للدهن على:

  • الزبدة (من الحليب)
  • زيت بذور اللفت
  • ماء
  •  اللاكتيك (من الحليب)
  • ملح.

تحتوي جميع أنواع لورباك على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات والبروتين باستثناء أخف الأنواع القابلة للدهن والتي تحتوي على 3.3 جرام من البروتين.

فوائد زبدة لورباك واثارها الصحية على الجسم
فوائد زبدة لورباك

تمتلك زبدة لورباك المملحة قليلاً على 1.2 جرام فقط من الملح لكل 100 جرام وتحتوي على أعلى محتوى ملح من بين جميع منتجات لورباك التي تباع بشكل شائع في المملكة المتحدة. قد يبدو هذا مرتفعًا ولكن عند مقارنته بمنافسهم الرئيسي (زبدة المرساة) ، فهو متوسط.
100 جرام من زبدة أنكور القابلة للدهن تحتوي على 1.1 جرام ملح. ومع ذلك ، لديهم 1.7 جرام من الملح في نسخة الكتلة الخاصة بهم ، وهو فرق كبير.

2. هل تحتوي زبدة لورباك على فيتامينات ومعادن؟

لا تحتوي زبدة لورباك على فيتامينات ومعادن مضافة. ومع ذلك ، فإن الزبدة تحتوي على فيتامينات طبيعية مثل فيتامينات أ ، د ، هـ ، ب 12 وك 2.

على الرغم من أنك عندما تستهلك الزبدة فلن يكون لديك كميات كبيرة من هذه الفيتامينات لأن الزبدة عادة ما تؤكل فقط بكميات معتدلة.

3. محتوى دهون زبدة لورباك

حيث تحتوي النسخة الأصلية من زبدة الكتل على نسبة دهون 80٪ ، فإن نسخة زبدة زبدة لورباك قابلة للدهن المملحة قليلاً تحتوي على 61٪ فقط من الدهون.
يحتوي Lurpak الأخف وزنًا على أقل كمية من الدهون بواقع 40 جرام لكل 100 جرام.

زبدة لورباك دهنية ولكنها لا تحتوي على دهون مهدرجة غير صحية يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول في الدم. يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المتعددة غير المشبعة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى القابلة للدهن.

تمتلك Lurpak الأخف وزنًا على أقل كمية من الدهون المشبعة (15 جم لكل 100 جم). يحتوي لورباك القابل للدهن قليل المملح على 35 جرام من الدهون المشبعة.

بالمقارنة مع أنواع الزبدة الأخرى ، يمكن استخدام زبدة لورباك قابلة للدهن لفقدان الوزن على الرغم من أنه يجب استخدامه باعتدال.

زبدة لورباك 2022 : أنواعها أسعارها فوائدها وأضرارها…

4. ما هي السعرات الحرارية فيها؟

زبدة لورباك بلوك الأصلية بالملح هي الأكثر سعرات حرارية. يحتوي على 739 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

تحتوي إصدار زبدة لورباك قابلة للدهن على 376 سعرة حرارية فقط. يحتوي Lurpak Spreadable على 706 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

5. هل تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول؟

بينما تحتوي زبدة الكتلة القياسية على الكوليسترول ، لا يوجد كوليسترول في جزء من زبدة لورباك قليلة الملح القابلة للدهن.

ومع ذلك ، فإن الكوليسترول الغذائي ومستويات الكوليسترول أمران مختلفان. بينما كان يعتقد سابقًا أن الكوليسترول قد تم تناوله ، تظهر الأبحاث الآن أن هناك القليل الذي يربط بين الاثنين.
ما نعرفه الآن هو أن مستويات الكوليسترول في الجسم ترتفع استجابة لمحتوى الدهون المشبعة. تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة في المتوسط على حوالي 3.1 جرام من الكوليسترول وحوالي 7.2 جرام من الدهون المشبعة.

يحتوي لورباك القابل للدهن قليلًا المملح على 5.2 جرام من الدهون المشبعة ولأنه يحتوي على كمية أقل من الزبدة الفعلية ، فإنه يحتوي أيضًا على نسبة أقل من الكوليسترول.

زبدة لورباك في نظام الكيتو لخسارة الوزن 10 كيلو اسبوعيا

6. هل هي مفيدة أم ضارة بالنسبة لك؟

هل زبدة لورباك مفيدة لك؟ إنه ليس جيدًا بالنسبة لك مثل عدم وجود زبدة على الإطلاق. يحتوي على دهون معقدة أقل من العديد من أنواع السمن النباتي التي تعتمد على الدهون المتحولة والزيوت النباتية المهدرجة.

مستوى الدهون في زبدة لورباك مرتفع ، كما هو الحال مع جميع أنواع الزبدة. ومع ذلك ، فهي أفضل بالنسبة لك من الدهون المصنعة لأن المكونات بسيطة.
الزبدة غنية بالسعرات الحرارية بشكل عام لذا يجب استهلاكها باعتدال لتجنب زيادة الوزن ولكن الأنواع القابلة للدهن ، وخاصة الأنواع الأخف منها ، تكون أقل في السعرات الحرارية. وهذا يجعل النسخة الأخف من لورباك أفضل لمن يتبعون نظامًا غذائيًا أو يسعون إلى إنقاص الوزن.

أخيرًا ، يعتبر Lurpak منخفض الملح بشكل معقول مقارنة بالزبدة الأخرى. ومع ذلك ، إذا كنت تراقب تناول الملح ، فإنهم يقدمون النسخة غير المملحة.

أولئك الذين يحاولون خفض ضغط الدم ، أو الذين يعانون من أمراض الكلى ، أو الذين يعانون من أمراض القلب ، قد يرغبون في اختيار النسخة غير المملحة بدلاً من ذلك.

في الختام ، Lurpak ليس سيئًا بالنسبة لك إذا كنت تستخدمه باعتدال واخترت الإصدار الأخف إذا كنت تراقب وزنك.**

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك