زبدة لورباك في نظام الكيتو لخسارة الوزن 10 كيلو اسبوعيا

زبدة لورباك في نظام الكيتو

النظام الغذائي الكيتوني أو الكيتو يحد بشدة من الكربوهيدرات ويشجع على استهلاك المزيد من الدهون وكميات معتدلة من البروتين.
تساعد حالة الكيتوزية الناتجة الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة ، مما يساعد على إنقاص الوزن ، وعادةً ما يكون أسرع من الأنظمة الغذائية التقليدية لحساب السعرات الحرارية.

عندما يتعلق الأمر بمنتجات الألبان ، يفضل اختيار المنتجات كاملة الدسم بدلاً من قليلة الدسم أو خالية من الدهون. الزبدة النيئة التي يتم انتاجها من الحيوانات التي تتغذى على العشب  ليست فقط مغذية أكثر ، ولكن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان كاملة الدسم لديهم احتمالية منخفضة لزيادة الوزن أو السمنة.

زبدة لورباك
زبدة لورباك في نظام الكيتو لخسارة الوزن 10 كيلو اسبوعيا

تحتوي هذه الأطعمة على فيتامينات A و D و E و K والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3s و CLAs. هذه العناصر الغذائية هي مضادات للالتهابات ، وتوازن مستويات الأنسولين ، وتزيد من التمثيل الغذائي ، وتدعم صحة الجهاز الهضمي ، وتمنح مسارات إزالة السموم بداية سريعة حتى تتمكن من حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

تعتبر الزبدة أو الجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد) أو الكريمة التي مصدرها الحيوانات التي تتغذى على العشب الخام من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في نظام الكيتو.

لكن السؤال المطروح هنا هل يمكن تناول زبدة لورباك في نظام الكيتو ؟

1. أصول الحمية الكيتونية

“كيتو” هو اختصار لكلمة “كيتوجينيك” وهو نوع من النظام الغذائي الذي تم استخدامه لأكثر من 100 عام للأطفال الذين يعانون من نوبات غير منضبطة.

يعاني ما يقرب من نصف الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا تقليديًا من الكيتو من انخفاض بنسبة 50 في المائة على الأقل في النوبات ، ويصبح ما يقدر بنحو 15 في المائة خاليين من النوبات.

هذا النظام الغذائي العلاجي الكلاسيكي الكيتون هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات للغاية ومنخفض البروتين ، ويستدعي نسبة 4: 1 من الدهون إلى البروتين المركب بالإضافة إلى الكربوهيدرات.

بالمقارنة ، قد يتراوح نظام “كيتو” الغذائي الذي يتبعه بعض أصدقائك في أي مكان من نسبة 2: 1 إلى 4: 1 ، اعتمادًا على الكتاب أو موقع الويب أو البروتوكول الذي يستخدمونه كدليل.

القاعدة العامة لنظام كيتو الغذائي هي 50 جرامًا كحد أقصى من الكربوهيدرات يوميًا ، أو حوالي 10 بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية ، على الرغم من أن العديد من المدافعين عن الكيتو ينصحون بحوالي نصف هذه الكمية.

أهداف البروتين بشكل عام هي حوالي 0.8 جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم النحيل ، بينما تأتي بقية السعرات الحرارية من الدهون.

2. العلم وراء الحمية الكيتونية

عادةً ما تكون الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في أجسامنا ، ولكن نظرًا لأن النظام الغذائي الكيتون منخفض جدًا في الكربوهيدرات ، فإن الدهون تصبح الوقود الأساسي للجسم. عندما نحرق الدهون للحصول على الطاقة ، فإننا ننتج مركبات تسمى أجسام الكيتون – ولهذا يطلق عليها “النظام الغذائي الكيتون”.

يمكن اكتشاف الكيتونات في البول والدم والنفس ، لذلك غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين يتبعون الحميه الكيتونية شرائط اختبار لفحص البول بحثًا عن الكيتونات للتأكد من أنهم في الواقع في حالة “الكيتوزية”.

الكيتونات هي نتيجة حرق الجسم للدهون للحصول على الطاقة أو الوقود.

ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري ، يمكن أن تتراكم الكيتونات وتؤدي إلى الإصابة بالحماض الكيتوني السكري ، وهي حالة طبية خطيرة. ت

شمل الأعراض العطش الشديد ، وكثرة التبول ، ورائحة الفم الكريهة ، والارتباك ، وارتفاع نسبة السكر في الدم باستمرار (أكثر من 300). لا ينبغي لمرضى السكر اتباع هذا النظام الغذائي دون استشارة الطبيب.

وإذا اشتبهوا في الإصابة بالحماض الكيتوني السكري ، فعليهم طلب العلاج الطبي على الفور.

3. ماذا يمكنك أن تأكل في رجيم الكيتو دايت

الكربوهيدرات المحدودة للغاية: 50 جرامًا يوميًا أو أقل ، على الرغم من أن معظم المدافعين عن تناول الكربوهيدرات يوصون بـ 20 جرامًا أو أقل. وهذا يشمل الكربوهيدرات من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضروات والأفوكادو والمكسرات والزبادي اليوناني العادي.

بروتين محدود نوعًا ما: نظام كيتو الغذائي ليس نظامًا غذائيًا “عالي البروتين” “منخفض الكربوهيدرات”. توصية البروتين بشكل عام هي 0.8 جرام بروتين لكل رطل من وزن الجسم الخالي من الدهون. ستحتاج إلى معرفة نسبة الدهون في جسمك لهذا الغرض – أو يمكنك استخدام أقل وزن صحي.

إذا كان وزنك خفيفًا جدًا هو 150 رطلاً ، على سبيل المثال ، فاستخدم 150 × 0.8 لإجمالي 120 جرامًا تقريبًا من البروتين يوميًا.

تشكل الدهون الباقي: يتألف نظام كيتو الغذائي في الغالب من الدهون ، حيث تكون الدهون “البطاقة البرية” التي تختلف حسب الكمية ، اعتمادًا على احتياجات السعرات الحرارية بالإضافة إلى الشهية.

يمكن أن يشمل ذلك الدهون الحيوانية مثل الزبدة والقشدة الثقيلة والمايونيز والسمن، بالإضافة إلى الدهون المشبعة النباتية مثل زيت الزيتون والمايونيز النباتي و زيت جوز الهند.

لورباك زبدة
زبدة لورباك في نظام الكيتو

على الرغم من أن حمية الكيتو يمكن أن تكون صعبة ، إلا أنها أسهل الآن مما كانت عليه قبل 10 سنوات فقط. هناك الكثير من الوصفات والمنتجات “الصديقة للكيتو” المتاحة ، بما في ذلك اللفائف منخفضة الكربوهيدرات والمعكرونة وبدائل البطاطس (ليز دايت) ودقيق المكسرات للخبز وأطعمة الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس التي تسهل دمج مجموعة أكبر من وجبات الكيتو ووجبات سريعة للفطور.

يوم نموذجي في نظام كيتو الغذائي:

الإفطار: مزيج من الدهون بالإضافة إلى البروتين: البيض ، والجبن  ، والسجق ، و زبدة لورباك ، إلخ.

الغداء: برجر (أو برغر) مع الجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد)، بدون خبز. سلطة بالبروتين ، أفوكادو ، مكسرات ، زيت وخل.

العشاء: سمك ، دجاج ، لحمة عجل أو لحم الغنم مع الخضار المطبوخة بزيت الزيتون ، تقدم مع الأفوكادو ، الجواكامولي أو صلصة المايونيز.

الوجبات الخفيفة: البيض المسلوق ، والجبن ، والأفوكادو ، والمكسرات ، وزبدة الجوز ، والتوت ، والقنابل الدهنية التي تصنعها بنفسك. (“قنابل الدهون” هي أي نوع من الوجبات الخفيفة الصغيرة التي تركز على مكونات عالية الدهون مثل الزبدة  أو زيت جوز الهند.

زبدة لورباك غير مملحة
زبدة لورباك

4. هل زبدة لورباك كيتو؟

زبدة لورباك صديقة للكيتو لأنها خالية من الكربوهيدرات وغنية بالدهون. كما أنها لا تحتوي على المواد غير الكيتونية مثل السكر و الزيوت عالية التكرير والمحليات الصناعية .

1. لا تحتوي على كربوهيدرات صافية

زبدة لورباك خالية من الكربوهيدرات ، لذا لن تستهلك صافي الكربوهيدرات في اليوم.

من المهم الحد من استهلاك الكربوهيدرات الصافي إلى 20 جرامًا – 30 جرامًا في اليوم للبقاء في الحالة الكيتونية.

يمكنك حساب صافي بدل الكربوهيدرات اليومي المثالي باستخدام حاسبة وحدات الماكرو هذه.

2. نسبة عالية من الدهون

زبدة لورباك مصدر جيد للدهون لأنها لا تحتوي على أي مكونات غير كيتو. (انظر قائمة المكونات: المحليات والزيوت والمضافات الغذائية)

ومع ذلك ، يجب أن تأتي معظم الدهون الخاصة بك من مصادر طبيعية ومعالجة بالحد الأدنى مثل زيت الزيتون البكر وزيت MCT والزبدة العشبية.

من المهم الحصول على الدهون من مصادر صحية حتى يتمكن جسمك من حرق الوقود النظيف أثناء الكيتوزيه.

3. مكونات نظيفة

زبدة لورباك خالية من المكونات الضارة مثل المحليات غير الكيتونية والزيوت عالية التكرير والمضافات الغذائية.

5. نموذج لخطة وجبات الكيتو لمدة أسبوع مع زبدة لورباك

الاثنين

  • الإفطار: لحمة عجل ، بيض ، طماطم ، مغطاة بجبنة مبشورة نيئة.
  • الغداء: سلطة دجاج بزيت الزيتون وجبنة الفيتا.
  • العشاء: سمك السلمون مع الهليون مطبوخ في الزبدة النيئة التي تتغذى على العشب.

يُقترح تناول حليب آرلا عضوي كامل الدسم يوميًا.

يوم الثلاثاء

  • الإفطار: البيض والطماطم والريحان وعجة الجبن النيئة.
  • الغداء : ميلك شيك نيء يحتوي على حليب خام كامل الدسم.(نيدو صغير)
  • العشاء: كرات اللحم والجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد) والخضروات.

يُقترح تناول حليب عضوي ارلا كامل الدسم يوميًا.

الأربعاء

  • الفطور: ميلك شيك نيء يحتوي على  حليب رونالاك المراعي كامل الدسم.
  • الغداء: سلطة جمبري بزيت الزيتون والأفوكادو.
  • العشاء: شرائح لحم الدجاج مع الجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد) والبروكلي والسلطة.

يُقترح تناول الحليب الخام كامل الدسم يوميًا.

يوم الخميس
  • الإفطار: أومليت مع الأفوكادو والصلصة والفلفل والبصل والبهارات.
  • الغداء: مجموعة من المكسرات والصلصة وأعواد الكرفس مع الجواكامولي .
  • العشاء: دجاج محشو بالبيستو والجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد) مع الخضار.

يُقترح تناول الحليب الخام كامل الدسم يوميًا.

يوم الجمعة

  • الإفطار: الكفير الخام الخالي من السكر مع زبدة الفول السوداني ومسحوق الكاكاو.
  • الغداء: لحم بقري مقلي مطبوخ في زيت جوز الهند أو عشب مع زبدة لورباك نيئة مع الخضار.
  • العشاء: برجر بدون خبز مع لحم مقدد وبيض وجبن نيء.

يُقترح تناول حليب بروجرس جولد يوميًا.

يوم السبت

  • الإفطار: عجة باللحم والجبن (جبن كيري المراعي،جبن كريمي كيري،جبنة كيري مثلثات،ليز ماكس جبنة،جبنة شيدر كيري جولد)مع الخضار.
  • الغداء: شرائح لحم الدجاج والجبن النيئة مع المكسرات.
  • العشاء: السمك الأبيض والبيض والسبانخ المطبوخ في الزبدة النيئة التي تتغذى على الأعشاب.

يُقترح تناول الحليب الخام كامل الدسم يوميًا.

يوم الأحد

  • الإفطار: بيض مقلي مع اللحم المقدد والفطر.
  • الغداء: برجر مع الصلصة والجبن الخام والجواكامولي.
  • العشاء: شريحة لحم وبيض مع سلطة جانبية.

يُقترح تناول الحليب الخام كامل الدسم يوميًا.

6. نصيحتي بشأن زبدة لورباك في نظام الكيتو

لا أحب اتباع نظام غذائي صارم لمعظم الناس ، لكنني لا أعارضه بشدة.

الحقيقة هي أننا لسنا بحاجة إلى أن نكون في حالة دائمة من الكيتوزية لإسقاط الدهون الزائدة في الجسم – فقد عدد لا يحصى من الناس كميات كبيرة من دهون الجسم عن طريق خفض السعرات الحرارية باتباع نظام غذائي منخفض الدهون وغني بالكربوهيدرات.

زبدة لورباك غير مملحة ٢٠٠ غرام
الكيتو دايت

أنا من المدافعين عن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، والبروتينات العالية ، لأنه حتى لو كنا نمارس الرياضة بشكل منتظم ، فإن معظم الناس – وخاصة أولئك الذين لديهم وظائف أو هوايات مستقرة – لا يزالون يقضون جزءًا كبيرًا من يومنا جالسين على مكتبنا ، في سيارتنا أو على أريكتنا.

هذا النقص في النشاط يعني أننا نحرق كمية أقل من الكربوهيدرات.


هل النسكافيه ينحف


تعتبر الطريقة منخفضة الكربوهيدرات في الحميه الكيتونية إيجابية ، والنظام الغذائي يأخذ فقط “الكربوهيدرات المنخفضة” إلى أبعد من ذلك.

لقد رأيت العديد من العملاء والأصدقاء يحصلون على نتائج إيجابية مع النظام الغذائي الكيتون. من المزايا الرئيسية لاتباع نظام كيتو الغذائي التحكم في الشهية. نشعر بجوع أقل عند اتباع خطة الكيتو منخفضة الكربوهيدرات ، والتي تؤدي عمومًا إلى انخفاض طبيعي في السعرات الحرارية التي نتناولها.

تظهر بعض الأبحاث أن الناس يأكلون 300 سعر حراري أقل في اليوم – أو أكثر – دون أن يحاولوا فعلاً.

نتيجة لذلك ، يمكن أن يساعد اتباع نظام كيتو الغذائي في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وكذلك تقليل الدهون في الجسم.

تشمل الفوائد الأخرى تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم والالتهابات ، وكلها من المحتمل أن تكون بسبب فقدان الوزن الزائد وكذلك اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

7. بعض الأشياء التي لا أحبها في زبدة لورباك في نظام الكيتو

* يمكن أن تجعل الأكل يبدو وكأنه علم أكثر منه متعة. إن حساب “وحدات الماكرو” لدينا – الكربوهيدرات والبروتينات والدهون – لكل وجبة ووجبة خفيفة يمكن أن يكون مرهقًا. يدخل الكثير من الناس في روتين آلي وينتهي بهم الأمر بتناول نفس مجموعات الأطعمة لمعظم الوجبات والوجبات الخفيفة.

* يحد من تناول الخضار لدينا. أخبرني عدد لا يحصى من أتباع الكيتو أنهم يتجنبون الخضار مثل الهليون والبروكلي والباذنجان والسبانخ واللفت لأنهم “مرتفعون جدًا في الكربوهيدرات”. لنكن صادقين: من منا يمكن أن يلوم الوزن الزائد على الكثير من الهليون؟

بالنسبة للعملاء الذين يرغبون في السير في طريق نمط الكيتو ، أوصي عادةً بزيادة حد الكربوهيدرات بما يكفي لحساب مجموعة متنوعة من الخضروات غير النظامية.

* من السهل الإفراط في تناول اللحوم المصنعة عالية الدهون. نحن نعلم أن اللحوم المصنعة مثل النقانق  ليست أغذية خارقة تمامًا. لذلك ، في حين أنها لا بأس بها بكميات صغيرة ، فإنني أوصي بالاحتفاظ بها على أنها “إضافات” لمرافقة نظام كيتو الغذائي الأقل معالجة ، وليس النقطة المحورية.

* يمكن أن تضيف المزيد من الحواجز. كثير من الناس يعتقدون بالفعل أن “الأكل الصحي” محدود أو مقيد ، وهذا ينقله إلى المستوى التالي. يشكل تناول الطعام مع الأصدقاء أو السفر أو إعداد وجبات الطعام لجميع أفراد الأسرة تحديات إضافية عند اتباع بروتوكول صارم مثل نظام كيتو الغذائي.

* يمكن أن تكون ثقيلة في الدهون الحيوانية. اختيار الأطعمة النباتية كلما أمكن ذلك(وجبات نباتية غنية بالبروتين) ، وهذا ينطبق أيضًا على الحميه الكيتونية. بدلاً من التركيز بشكل أساسي على الزبدة والقشدة ، حاول دمج المزيد من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والمكسرات والبذور والأفوكادو.

المصدر: *

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك