هل الحمص مسموح في الكيتو؟

هل الحمص مسموح في الكيتو ؟.

أصبح نظام كيتو الغذائي أحد أكثر الأنظمة الغذائية شعبية لفقدان الوزن في السنوات الأخيرة. يأتي مع بعض القواعد الصارمة التي يجب عليك اتباعها ، والتي تشمل استهلاك أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا.و القيام بذلك ليس بالأمر السهل خصوصا وان العديد من الأطعمة المعتادة غير مطروحة على المائدة. على غرار: الخبز والمعجنات وبعض الفواكه وبعض البقوليات. عند سماع ذلك ، قد تتساءل ، هل الحمص مسموح في الكيتو ؟.

قبل معرفة ذلك ، يجب أن نعرف كيف يعمل رجيم الكيتو دايت. إنه نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ويهدف إلى تحويل الجسم من استخدام مصدره المفضل للوقود ، الجلوكوز ، إلى حرق الدهون للحصول على الطاقة. للقيام بذلك ، يحتاج جسمك إلى استهلاك الكربوهيدرات المخزنة أولاً ، الأمر الذي قد يستغرق بضعة أيام. بعد ذلك ، تختلف الكمية القصوى من الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها للحفاظ على استمرار هذه العملية من شخص لآخر ، ويمكن أن تعتمد على حجم الجسم والعمر والهرمونات وعوامل أخرى.

1. كم عدد الكربوهيدرات في الحمص؟

هذا يعتمد على نوع الحمص الذي تتناوله وكيفية تحضيره. يمكن أن يحتوي الحمص على توابل وزيوت وأعشاب مضافة ، والتي يمكن أن تساهم في زيادة الكربوهيدرات. ولكن بشكل عام ، فإن عدد الكربوهيدرات في الحمص منتظم إلى حد ما – حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان من الحمص على حوالي خمسة جرامات من الكربوهيدرات.

“كمية الحمص التي يمكن للشخص أن يأكلها أثناء محاولته البقاء تحت الحد الأقصى من الكربوهيدرات في يومه .ستعتمد على عدد الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم عادةً ، وما الذي يأكله مع الحمص . وما هي الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تم تناولها في اليوم.

يحتوي نصف كوب من الحمص على حوالي سبعة جرامات بروتين و 22.5 جرام كربوهيدرات (6 جرام ألياف) و 2 جرام دهون. في حين أن معظم الأطعمة يمكن أن تتناسب مع النظام الغذائي الكيتوني ، إلا أن الحمص يحتوي على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات ، مما يجعل البقاء في الحالة الكيتوزية أكثر صعوبة”.

2.هل الحمص مسموح في الكيتو دكتور بيرج؟

يقول الدكتور بيرج :هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الحمص ليس مناسبًا لحمية الكيتو. بينما يحتوي الحمص على بعض الكربوهيدرات ، فهو غني أيضًا بالألياف مما يؤدي إلى انخفاض إجمالي الكربوهيدرات الصافية. كما أن الكميات العالية من الدهون الصحية في زيت الزيتون والطحينة تقلل أيضًا من تأثير الكربوهيدرات على مستويات السكر والأنسولين في الدم.

 

يعد الحمص غذاء رائعًا ، ولكن من الأفضل تجنب تناول الكثير من الطعام في جلسة واحدة وقياس أحجام حصتك لتتبع صافي الكربوهيدرات اليومية. يحتوي حجم الحصة النموذجية المكونة من ملعقتين كبيرتين من الحمص على حوالي أربعة جرامات فقط من الكربوهيدرات الصافية ، والتي لن تطردك من الحالة الكيتوزية.

حقائق غذائية عن الحمص

يحتوي حجم الحصة المكونة من ملعقتين كبيرتين من الحمص على:

هل الحمص مسموح في الكيتو؟ هل الحمص كيتو
هل الحمص مسموح في الكيتو؟ هل الحمص كيتو
  • 78 كالوري
  • 5 غرام دهون إجمالية
  • 2 جرام بروتين
  • 6 جم كربوهيدرات إجمالية
  • 2 جم ألياف
  • 4 جرام كربوهيدرات صافية

من الضروري قراءة الملصقات لتجنب احتواء الحمص على السكريات المضافة أو المواد الحافظة أو المكونات الاصطناعية الأخرى. أو حتى الأفضل ، اختر الحمص محلي الصنع.

للحفاظ على الحمص صديقًا للكيتو ، تجنب تناوله مع الخبز العربي أو البسكويت أو الخبز عالي الكربوهيدرات. بدلاً من ذلك ، استمتع بالحمص مع الكرفس والجزر والقرنبيط المحمص والفلفل الحلو.

الفوائد الصحية للحمص

الحمص ليس فقط لذيذ. كما أنها صحية بشكل استثنائي. كل مكون في الحمص التقليدي له فوائد عميقة لصحتك.

تؤكد الأبحاث أن الحمص غذاء يعزز الصحة ويرتبط بوزن صحي ، ومستويات الأنسولين المتوازنة ، وتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بالسرطان ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

  • دعونا نلقي نظرة على الخصائص المعززة للصحة للحمص.

الحمص ذو قيمة غذائية عالية. إنها مصدر غني بالألياف والبروتينات النباتية وفيتامينات ب والمعادن الأساسية ، بما في ذلك الموليبدينوم والمنغنيز والنحاس والحديد.

  • يدعم الحمص التوازن الصحي للسكر في الدم ، ووفقًا للأبحاث يمكن أن يحسن مقاومة الأنسولين المرتبطة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. يساعد مزيج الألياف غير القابلة للذوبان والدهون الصحية والبروتين في الحمص على إبطاء عملية الهضم وتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يعمل المنجنيز والموليبدينوم الموجودان في الحمص على تعزيز حساسية الخلايا للأنسولين. تحدد حساسية الأنسولين مدى فعالية جسمك في تنظيم توازن السكر في الدم.
  • تقلل مستويات السكر في الدم الصحية والأنسولين المتوازن من خطر الإصابة بالسمنة والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي.
  • يعد الحمص خيارًا رائعًا لمساعدة الكبد على إزالة السموم والتخلص من المعادن الثقيلة ، بما في ذلك الرصاص والكادميوم. يمكن أن يؤدي تراكم المعادن الثقيلة في الجسم إلى التهاب مزمن وضباب في الدماغ ونقص في الطاقة.
  • الحمص غني بالموليبدينوم ، وهو معدن نادر يساعد جسمك على تكسير وإخراج السموم والأدوية والمعادن الثقيلة.

اسئلة شائعة

1. هل الحمص منخفض الكربوهيدرات؟

يعتمد عدد الكربوهيدرات التي يحتوي عليها الحمص على نوع الحمص الذي تختاره. ومع ذلك ، فإن معظم وصفات الحمص محلية الصنع منخفضة الكربوهيدرات وتحتوي على حوالي 2 كربوهيدرات صافية لكل ملعقة طعام.

إذا كنت تفضل الحمص الذي تشتريه من المتجر ، فمن المهم قراءة الملصقات لتجنب السكريات المضافة والمواد الحافظة والمكونات الاصطناعية الأخرى.

2. هل يمكنني تناول الحمص على الكيتو؟

نعم ، الحمص هو طعام معتمد من الكيتو دايت. الحمص التقليدي منخفض في الكربوهيدرات الصافية ومصدر غني للدهون الصحية والألياف والبروتين.

3. هل الحمص يزيد الوزن ام لا؟

الحمص غذاء ممتاز لخصر صحي. الحمص غني بالألياف غير القابلة للذوبان ، وهو نوع من الألياف الغذائية معروف جيدًا بخصائصه التي تساعد على إنقاص الوزن. تزيد الألياف غير القابلة للذوبان من الشعور بالشبع وتقلل من إفراز الهرمونات التي تسبب الجوع والرغبة الشديدة.

4. هل من المقبول أكل الحمص كل يوم؟

يعد تناول الحمص يوميًا خيارًا رائعًا لتعزيز التغذية المثلى ودعم صحتك. يحتوي الحمص على كميات صغيرة من الكربوهيدرات الصافية ، لذلك من الأفضل قياس أحجام حصتك لتتبع صافي الكربوهيدرات اليومية إذا اتبعت نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

يحتوي حجم الحصة النموذجية المكونة من ملعقتين كبيرتين من الحمص التقليدي على حوالي أربعة كربوهيدرات صافية.

5. ما الذي يمكنني تناوله مع الحمص في حمية الكيتو؟

يمكنك تناول الحمص مع أي من الأطعمة المفضلة لكيتو دايت. يعتبر الكرفس وزهيرات القرنبيط والجزر والفلفل خيارات رائعة إذا كنت تستمتع بالحمص كغطس.

6. هل الحمص الذي يتم شراؤه من المتجر مناسب للكيتو؟

هذا يعتمد على نوع الحمص الذي تختاره. عادة ما يكون الحمص التقليدي منخفض الكربوهيدرات وصديق للكيتو. ومع ذلك ، يمكن أن تحتوي بعض الأصناف على سكريات مضافة أو مواد حافظة أو مكونات صناعية أخرى. من المهم التحقق من الملصق لاختيار الحمص منخفض الكربوهيدرات المصنوع من المكونات التقليدية.*

بديل الحمص في الكيتو

  • زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أصح زيوت الطبخ وله العديد من الفوائد الصحية. إنه مصدر غني بالدهون الصحية للقلب والمضادة للالتهابات ، بما في ذلك حمض الأوليك.

حمض الأوليك هو حمض دهني قوي يعزز الصحة ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول المتوازنة. يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات ، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • الطحينة

الطحينة عبارة عن معجون سمسم غني بالدهون المتعددة غير المشبعة والمواد الكيميائية النباتية التي تدعم مستويات السكر في الدم الصحية. تشير الأبحاث إلى أن تناول الطحينة بانتظام يمكن أن يحسن مقاومة الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

تعد الطحينة مصدرًا غنيًا للميثيونين ، وهو حمض أميني أساسي ينظم وظيفة التمثيل الغذائي ، ويدعم جهاز المناعة ، ويعزز صحة المرارة والجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك