كتاب الصيام المتقطع pdf : افضل نظام غذائي للتنحيف

اذا كنت تبحث عن كتاب الصيام المتقطع pdf حتى تختصر الطريق على نفسك ; وتتجنب البحث الدائم في عالم الانترنت عن هذا النظام الغذائي فقد وصلت لوجهتك.

في هذا المقال سنضع بين ايديكم الدليل الشامل للمبتدئين لكل ما يتعلق برجيم الصيام المتقطع. وكيف تستعمله لخسارة الوزن وحرق دهون الجوانب وحرق دهون البطن والخصر. في شكل كتاب الصيام المتقطع pdf.

1. ما هو الصيام المتقطع ولماذا يعتبر رجيم سريع جدا لحرق دهون البطن والخصر؟

كتاب الصيام المتقطع pdf-افضل نظام غذائي للتنحيف
كتاب الصيام المتقطع pdf-افضل نظام غذائي للتنحيف

يعتبر نظام الصيام المتقطع  احد اشهر الاساليب في وقتنا الحالي التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قصير بحيث لا يتجاوز الاسبوعين او الثلاث اسابيع كحد اقصى.
كتاب الصيام المتقطع pdf
بشكل عام هو عبارة عن تقسيم اليوم لساعات صوم وساعات افطار. او بمعنى ادق هو صوم عدة ساعات من اليوم والليلة بهدف الحد من تناول المزيد من الاكل والمشروبات خلال اليوم.

يهدف الصيام المتقطع من خلال هذه الطريقة الى التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان في اليوم.

2. كيف يعمل الصيام المتقطع على فقدان الوزن

يغير الصوم لمدة 12 ساعة على الأقل طريقة عمل نظام التمثيل الغذائي لديك. نظام التمثيل الغذائي الخاص بك هو كيف يغير جسمك الأطعمة والمشروبات التي تستهلكها إلى طاقة.

في معظم الأوقات ، يستمد جسمك طاقته من السكر الذي يسمى الجلوكوز. يوجد الجلوكوز في الأطعمة التي تتناولها والمشروبات التي تشربها. عندما تأكل ثلاث وجبات خلال اليوم ، يحافظ جسمك على مستوى ثابت من نسبة الجلوكوز في الدم لأنك تأكل وتشرب بشكل متكرر.

ومع ذلك ، عندما تصوم لأكثر من 12 ساعة ، تبدأ مستويات الجلوكوز في الجسم في الانخفاض لأنك لا تأكل بشكل متكرر. عندما لا يحتوي جسمك على الجلوكوز الذي يحتاجه للحصول على الطاقة، فإنه يستغل دهون الجسم للحصول على الطاقة.

عندما يحدث هذا ، فإن الأحماض الدهنية في جسمك يتم امتصاصها في دمك. ينتجون مادة كيميائية تسمى الكيتون أو الكيتونات. ثم يستخدم جسمك الكيتونات كمصدر للطاقة. وهذا ما يسمى التبديل الأيضي. يتحول جسمك من الجلوكوز إلى الكيتونات.

عندما يستخدم جسمك الكيتونات بدلاً من الدهون ، فقد تفقد الوزن. ولكن ، وراء الكواليس ، قد يكون للكيتونات أيضًا تأثير إيجابي على أعضاء وخلايا الجسم.

للاستفادة من فوائد الصيام المتقطع ، عليك أن تصوم لمدة 12 ساعة على الأقل. هذا هو الوقت الذي يستغرقه جسمك للانتقال من استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة إلى استخدام الدهون للحصول على الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يستغرق جسمك بعض الوقت لتعتاد على جدول الاكل الجديد هذا. لذلك لا تتوقع النتائج على الفور. قد تحتاج إلى الانتظار ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع لرؤية أو الشعور بأي نتائج.

يمكنك ايضا متابعة ⇐  رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

3. فوائد الصيام المتقطع الصحية على جسم الانسان

بينما لا يزال الباحثون يدرسون الصيام المتقطع ، أظهرت بعض الأبحاث أنه يقدم بعض الفوائد الصحية. بالنسبة للمبتدئين ، من الشائع فقدان الوزن عند اتباع الصيام المتقطع. وذلك لأن جسمك يستخدم الدهون – وليس الجلوكوز – كمصدر للطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا اتخذت اختيارات حكيمة للطعام عند تناول الاكل، فمن المحتمل أنك تأكل سعرات حرارية أقل مما كانت عليه قبل أن تبدأ الصيام المتقطع. إذا أضفت تمرينًا إلى هذا المزيج ، فسيكون مزيجًا رائعًا ليس فقط لفقدان الوزن ، ولكن أيضًا لتحسين الفوائد الصحية.

قد يساعد كتاب الصيام المتقطع pdf الأشخاص المصابين بأمراض القلب على اطالة عمر الدعامة القلبية ومحاربة امراض الاوعية الدموية والاضطراب العصبي وبعض أنواع السرطان. قد يساعد الصيام المتقطع أيضًا على خفض الكوليسترول السيئ وتحسين أعراض التهاب المفاصل.

تأكد من التحدث مع طبيبك قبل أن تبدأ الصيام المتقطع. سوف يساعدونك في تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك أم لا. سوف يأخذون بعين الاعتبار صحتك الحالية والأدوية والتاريخ الصحي عند تقديم توصياتهم.

إذا كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية المزمنة مثل مرض السكر أو أمراض القلب ، فقد تحتاج إلى تعديل أو مراقبة أنماط الاكل لديك.

شاهد ايضا:الصيام المتقطع: أفضل نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن 

4. طريقة الصيام المتقطع التي تحتاج لاستخدامها

كتاب الصيام المتقطع pdf_افضل نظام غذائي للتنحيف
كتاب الصيام المتقطع pdf_افضل نظام غذائي للتنحيف

ضع في اعتبارك أن الصيام المتقطع ليس للجميع. يعتمد ذلك على مرونة روتين كل شخص أو عاداته الرياضية أو إيقاع الساعة البيولوجية أو التمثيل الغذائي.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل مرض السكري أو أمراض القلب أو نقص الوزن أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو تناول الحبوب أن يكونوا أكثر حرصًا وأن يستشيروا الطبيب قبل البدء في ممارسة الصيام بانتظام.

هناك نوعان رئيسيان من الصيام: صيام قصير وصيام طويل. الصيام القصير النموذجي هو صيام 16 / 8 ساعات / 18ساعة / 6 ساعات حيث يوجد ، على التوالي ، فترة 8 ساعات أو 6 ساعات لتناول الاكل. هذه أيضًا فترات أسهل للبدء بها.

تابع ايضا :جدول الصيام المتقطع للمبتدئين.

ثم هناك أيضًا أنواع أخرى من أنظمة الصيام التي يصوم خلالها الناس لمدة 24 ساعة أو 48 ساعة مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر. يختار البعض الآخر الصيام وفقًا لإيقاعهم اليومي – مما يعني تناول الاكل عند شروق الشمس والبدء في الصيام مع غروب الشمس والذي يطلق عليه بالصيام العكسي .

يذهب البعض الآخر الى وجبة واحدة في اليوم – نظام غذائي يأكلون فيه مرة واحدة فقط يوميًا ويحتاجون إلى التأكد بعناية من أن وجبتهم الفريدة تحتوي على السعرات الحرارية والعناصر الغذائية اللازمة في نظام غذائي صحي ومتوازن.

في خضم الروتين المزدحم المليء بالمطالب القادمة من جهات متعددة في لحظات مختلفة ، قد يكون الحفاظ على روتين الصيام المتقطع أمرًا صعبًا. ولكن بفضل قوة التكنولوجيا ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تجعل حياتنا الصيام أسهل.

 مقال ذو صلة : جدول الأكل في الصيام المتقطع.

5. وجبات الصيام المتقطع المسموحة في كتاب الصيام المتقطع pdf

في الواقع إن ما يميز هذا الرجيم عن غيره من الانظمة الغذائية الاخرى،هو أنه غير ملزم بنوع معين من الطعام.يعني بإمكانك تناول ما تشاء من الطعام والوجبات الغذائية خلال ساعات الافطار،وهذا الامر يعتبر من اساسيات الصيام المتقطع.

كل انواع الطعام مسموح بها في وجبات نظام الصيام المتقطع ،ولكن هذا لا يعني ان نتناول الاخضر واليابس.فبطبيعة الحال هدفنا هو خسارة الوزن وليس زيادة الوزن لذلك من الافضل تجنب اكلات تزيد الوزن.

يمكن أن يتناول الشخص اي طعام يحبه خلال ساعات الافطار .ولكن من باب الاحتراز يفضل تناول طعام صحي .لانه وبالرغم من ان وجبات الصيام المتقطع كلها مسموحة، ولكن تناول كميات كبيرة من الطعام خلال ساعات قليلة قد يسبب بعض المشاكل والاخطاء التي نذكر منها:

أخطاء الصيام المتقطع في كتاب الصيام المتقطع pdf

1.زيادة الوزن: نعم يمكن ان يسبب تناول الطعام بشكل غير عقلاني الى زيادة الوزن(تناول اكلات تزيد الوزن) .لانه وبطبيعة الحال إذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده.لهذا السبب لا تكثر من تناول الطعام خصوصا الأكلات السريعة لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية انت لست في حاجتها.

يمكنك الاطلاع اكثر عن هذا الموضوع من خلال قراءة: وجبات الصيام المتقطع لخسارة الوزن في اسبوع 

2.عسر الهضم: يمكن ان يؤدي الافراط في تناول الطعام في ساعات الافطار الى مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي للانسان ،ابرزها عسر الهضم على مستوى اعضاء الجهاز الهضمي.

3.الامساك: إن الساعات القليلة للافطار في هذا الرجيم ،وطول ساعات الصوم قد يؤدي بالبعض للشعور بجوع شديد.وهذا من شأنه ان يسبب بعض المشاكل عند البعض من الناس .فيجعل منه ذلك يتناول طعام غير متزن وغير صحي .بحيث يخلو من الالياف والفواكه والخضار،ناهيك عن قلة شرب الماء .وهذا من شأنه ان يسبب الامساك الذي بدوره قد يسبب البواسير عن فئة معينة من الناس.(المصدر 1 )

يمكن تناول البطيخ في الصيام المتقطع في موسم الصيف ولكن لا تكثر منه لانه يحتوي على سكريات كثيرة.

6. كتاب الصيام المتقطع pdf

يمكنك تحميل كتاب الصيام المتقطع pdf من هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك