الفرق بين الحليب العضوي والعادي

الفرق بين الحليب العضوي والعادي.

يشير الحليب إلى سائل تنتجه جميع إناث الثدييات وهو مصدر للعديد من العناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم وفيتامين د وغيرها. إنه أحد أهم عناصر النظام الغذائي للإنسان. يمكن لمختلف انواع الحليب تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها لتأدية عملية الايض بشكل سليم.

1. الفرق بين الحليب العضوي والعادي

الفرق بين الحليب العضوي والعادي هو أن الحليب العضوي هو الحليب الذي يتم الحصول عليه من الأبقار التي ترعى أعشابًا طبيعية خالية من المواد الكيميائية والإنزيمية. بينما الحليب العادي هو الحليب الذي تنتجه الأبقار التي تتغذى على الغطاء النباتي المعالج بالأسمدة.

معنى حليب عضوي: هو حليب صحي للغاية حيث يتم إنتاجه من قبل الأبقار التي تتغذى على النباتات والمحاصيل الاصطناعية الخالية من المواد التي لا يتم علاجها بأي نوع من المواد الكيميائية ولا يتم حقن الأبقار بأي هرمونات أو مضادات حيوية. كما لا يتم إعطاء الأبقار أي نوع من الأدوية المحظورة أثناء علاجها من أمراض مختلفة.

الحليب العادي هو حليب قد لا يكون صحيًا مثل الحليب العضوي ولكنه أرخص نسبيًا منه. يتم الحصول على الحليب العادي من الأبقار التي تتغذى على النباتات والأعشاب التي تشمل الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية ، وتعطى الأبقار أيضًا مكملات لزيادة قدرتها على إنتاج الحليب. كما أنه أقل تغذية من الحليب العضوي.

تابع ايضا :تجربتي مع رجيم التكميم | الفوائد والأضرار | الدليل الشامل 2022

2. ما هو الحليب العضوي؟

من اجل ان نعرف ما معنى حليب عضوي يجب ان نعرف اولا بأنه قد حدثت طفرة مفاجئة في الطلب على الحليب العضوي في جميع أنحاء العالم بسبب ميزاته الصحية المثبتة علميا . مثل كونه خاليًا تمامًا من المواد الكيميائية ويتم إنتاجه من ظروف صديقة للبيئة دون استخدام مبيدات الآفات الاصطناعية.

كل دولة لديها قواعد ممارسات صارمة للتعامل مع مزارع الألبان العضوية وذلك لضمان أفضل جودة لإنتاج الحليب. على سبيل المثال ، يوجد في الهند “مدونة الممارسات الوطنية لإدارة حيوانات الألبان في الهند”.

الفرق بين الحليب العضوي والعادي 2021-2022
،هل الحليب العضوي يسمن ،سعر حليب آرلا عضوي،حليب عضوي ارلا

مذاق الحليب العضوي أكثر سمكًا وحلاوة وأقل تعكرًا. وذلك لأنه يُسمح للأبقار في مزارع الألبان العضوية بالرعي لمدة 120 يومًا على الأقل في السنة. يتم صنعها لرعي المحاصيل المختلفة على مدار العام.

أحد العيوب الرئيسية لاستهلاك الحليب العضوي هو أن المعالجة عند درجة حرارة عالية تزيل أيضًا البكتيريا الجيدة التي تعد عنصرًا ضروريًا في النظام الغذائي للإنسان.

يمكن تلخيص معنى الحليب العضوي في كونه حليب طبيعي من مصدر انتاج طيبعي الا وهو الابقار التي ترعى على الاعشاب التي لم تتعرض لاي نوع من المبيدات الحشرية الاصطناعية التي قد تشكل خطرا على صحة الابقار وبالتالي انتاج حليب غير صحي 100%.

تابع ايضا :جبن كرافت و فوائدها الصحية 2022

3. فوائد الحليب العضوي

فوائد حليب البقر العضوي: وجدت العديد من الابحاث والدراسات أن الحليب العضوي يحتوي على تركيزات أعلى من المعادن الغذائية ومضادات الأكسدة – مثل الحديد وفيتامين E والسيلينيوم والكاروتينات – من الحليب غير العضوي.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة – مثل الحليب العضوي – تساعد أجسامنا على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب أضرارًا مؤكسدة في خلايانا والتي يمكن أن تسهم في أمراض الشريان التاجي وبعض أنواع السرطان.

فوائد الحليب العضوي

تشمل الفوائد الإضافية للحليب العضوي ما يلي:

1. يحتوي على الأوميجا 3:

بالمقارنة مع الحليب العادي ، يحتوي الحليب العضوي على المزيد من أوميجا 3. ولكن ، لماذا تعتبر أوميغا 3 مهمة للغاية؟ أوميغا 3 هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة للنمو الصحي ، وكان محتوى أقل من أوميغا 3 سببًا للعديد من المشكلات الصحية التي زادت في السنوات الماضية.

يحتوي الحليب العضوي على 71٪ أوميغا 3 أكثر من الحليب العادي. والسبب وراء ذلك هو تغذية الأبقار العضوية بكمية أكبر من البرسيم الأحمر (الذي يحتوي على كمية كبيرة من أوميغا 3).

علاوة على ذلك ، يحتوي الحليب العضوي على نسبة أعلى من أوميغا 3 من أوميغا 6. ولا شك أن أوميغا 6 ضرورية أيضًا للنمو الصحي ولكن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون ضارًا لجسمنا.

لذلك ، يحافظ الحليب العضوي على التوازن بين أوميغا 3 وأوميغا 6 في أجسامنا.

هل الزبادي مسموح في الكيتو دايت؟ || الزبادي والكيتو 2022

2. يحتوي على حمض اللينوليك :

CLA ضروري لبناء نمو العضلات ، وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم ، والمناعة ضد الأمراض. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل دهون البطن وردود الفعل التحسسية والكوليسترول. نظرًا لأن جسم الإنسان لا يستطيع إنتاج CLA ، فإن معظم المدخول يحدث من خلال الحليب أو منتجات الألبان التي نستهلكها.

يمكن أن تنتج الأبقار العضوية 500٪ أكثر من CLA في حليبها. قالت الدراسات الحديثة أيضًا أن CLA يمكن أن يكون مفيدًا في علاج السرطان.

3. يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة:

مضادات الأكسدة مثل لوتين وزياكسانثين موجودة بمعدل أعلى في الحليب العضوي. يعتبر كل من لوتين وزياكسانثين فعالين في الوقاية من العديد من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين ، والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية ، واعتلال الشبكية السكري ، والزرق ، والتنكس البقعي.

أيضًا ، هناك نسبة أعلى من فيتامين هـ وفيتامين أ في الحليب العضوي حيث ترعى الأبقار العضوية على العشب الطازج والبرسيم.

فيتامين هـ مفيد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة ، وبالتالي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة. كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بأمراض قاتلة مختلفة مثل إعتام عدسة العين وأمراض القلب. فيتامين (أ) من ناحية أخرى مفيد للبصر القوي ، وزيادة المقاومة للعدوى ، ونمو العظام ، وتطور الأسنان ، والتعبير الجيني ، والتكاثر.

رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة أسبوع | اقوى نظام غذائي يخسس 5 كيلو

4. الحليب العضوي ليس ملوثا كيميائيا:

يتم تغذية الأبقار العضوية على العشب الطبيعي والنباتات. لذلك ، فإن الحليب الذي تنتجه ليس ملوثًا بمواد كيميائية ضارة مثل المبيدات الحشرية والأسمدة والهرمونات.

علاوة على ذلك ، لا يتم إعطاء أي مضادات حيوية للأبقار لزيادة إنتاج الحليب مما يعني أن الحليب الذي يتم الحصول عليه نقي بنسبة 100٪ مع قيمة غذائية أكبر.

الفرق بين الحليب العضوي والعادي بالتفصيل
الفرق بين الحليب العضوي والعادي بالتفصيل، فوائد الحليب العضوي للاطفال،حليب المراعي عضوي

4. أضرار الحليب العضوي

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في احى المجلات الصحية الامريكية أن الحليب العضوي لا يحتوي على أي بقايا من مبيدات الآفات أو المضادات الحيوية المستخدمة حاليًا ، كما أنه يحتوي على مستويات أقل من هرمونات النمو مقارنة بالحليب التقليدي.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الحليب غير العضوي أثبت أنه إيجابي للمضادات الحيوية غير القانونية ، ومستويات عالية من هرمونات النمو وملوثات مبيدات الآفات المثيرة للجدل.

زبدة الفول السوداني والكيتو 2022-الدليل الشامل

5. مقارنة بين الفيتامينات التي يحتويها الحليب العضوي والعادي

تشير الدراسات إلى أن الحليب الطبيعي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان على غرار فيتامين E والحديد والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 3 وأوميغا 6. هذه الفيتامينات ضرورية لوظيفة العقل ، والرؤية ، وزيادة الأطفال وتطورهم .

ومع ذلك ، يمكن أيضًا أن تكون هذه الاختلافات هامشية بشكل أفضل ولم تعد توفر مزايا غذائية أكبر من الحليب التقليدي .

وتوصي انتقادات أخرى بأن الممارسات الزراعية التي تسمح للأبقار بالرعي والعلف – بدلاً من الزراعة الطبيعية نفسها – يمكن أن تكون مسؤولة عن مادة محتوى الأحماض الدهنية المتقدمة في الحليب الطبيعي .

علاوة على ذلك ، يقلل الحليب الطبيعي من اليود والسيلينيوم ، والفيتامينات التي يمكن أن تكون حيوية لصحة الغدة الدرقية .

يحتوي الحليب العضوي والتقليدي على نطاقات مماثلة من المعادن المهمة ، إلى جانب الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

الحليب التقليدي بالكاد يحتوي على طاقة أقل ودهون مشبعة وبروتين أقل بكثير من الحليب الطبيعي.

مشروب ينزل 10 كيلو في اسبوع | تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ

6. ما هو الحليب العادي؟

الحليب العادي هو الشكل التقليدي للحليب الموجود في غالبية الأسر في جميع أنحاء العالم. هناك تقريبًا نفس الإرشادات الصادرة عن بلدان مختلفة فيما يتعلق بمعاملة الأبقار في مزارع الألبان العادية.

يُسمح للأبقار في مزارع الألبان التقليدية بالرعي على الغطاء النباتي المعالج بالمواد الكيميائية ويتم حقن الأبقار بهرمونات النمو والأجسام المضادة لزيادة إنتاج الحليب.

يجادل الخبراء بأن الحليب العادي ليس جيدًا لصحة البشر حيث تتم معالجة الحليب في المصنع بمواد كيميائية أخرى مما يجعله حامضًا في المذاق. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا أقل دسمًا وأرق مقارنة بالحليب العضوي الأصلي.

علاوة على ذلك ، تشير الدراسات إلى أن شرب الحليب العادي يقي من مرض السكري من النوع 2 لدى كبار السن. لكن تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن الأشخاص لا يشربون الكثير من الحليب العادي لأن معالجته بمواد تركيبية مختلفة يزيد من فرصة الإصابة بأمراض ومشاكل صحية أخرى.

مشروب ينزل 10 كيلو في اسبوع | تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ

7. الاختلافات الرئيسية بين الحليب العضوي والحليب العادي

  1. يتم الحصول على الحليب العضوي من الأبقار التي لا تعالج بالمكملات الغذائية لزيادة القدرة على إنتاج الحليب بينما يتم الحصول على الحليب العادي من الأبقار التي تم حقنها بالأجسام المضادة لزيادة قدرتها على إنتاج الحليب.
  2. الحليب العضوي أكثر صداقة للبيئة وطبيعي بينما الحليب العادي ليس صحيًا وطبيعيًا مثل الحليب العضوي.
  3. الحليب العضوي خالي من البكتيريا الجيدة والسيئة بينما الحليب العادي يحتوي على بكتيريا جيدة وضارة.
  4. لا يحتوي الحليب العضوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية بينما يحتوي الحليب العادي على كمية جيدة من أوميغا 3 الذي يقوي جهاز المناعة.
  5. لا يتم بيع الحليب العضوي من قبل العديد من العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم بينما يُباع الحليب العادي بعدد كبير من العلامات التجارية.

يمكنك ايضا قراءة : زبدة الفول السوداني للدايت 2022

استنتاج

يعتبر الحليب من أهم المشروبات التي تعد مصدرًا عاليًا للكالسيوم والبروتين وفيتامين د الذي يساعد العظام والأسنان على النمو والحفاظ على نفسها ، يجب تناوله مرة واحدة على الأقل يوميًا. عند الحديث عن نوع الحليب الذي يجب أن يفضله الحليب العضوي أو الحليب العادي ، فهذه إحدى المناقشات الرئيسية التي لا نهاية لها.

كلا النوعين لهما مزايا وعيوب خاصة بهما ، مثل الحليب العضوي قد يكون أكثر طعمًا من الآخر بينما يحتوي النوع العادي على مكون من البكتيريا الجيدة وأوميغا 3. قد يكون الحليب العضوي أكثر تكلفة وطبيعيًا في حين أن الحليب التقليدي قد يكون أقل تكلفة وغير طبيعي.

أفضل نوع نسكافيه للرجيم لخسارة الوزن وتخسيس الوجه 2022

يجب أن تلتزم مزارع الألبان العضوية بقواعد وممارسات أكثر إلحاحًا وصرامة بينما يتعين على مزارع الألبان التقليدية اتباع إرشادات وإجراءات مرنة. يتوفر الحليب العادي أكثر من الحليب العضوي الأصلي.

بغض النظر عن الإيجابيات والسلبيات ، أثناء شراء الحليب يجب على المرء أن يركز على جودة الحليب وقيمة علامته التجارية بدلاً من معرفة ما إذا كان الحليب عضويًا أم عاديًا. نعم ، صحيح أن كلا النوعين من المزارع يجب أن يركزا على تحسين جودة الحليب.

يعتبر حليب البقر العضوي أفضل في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة من الحليب التقليدي ، على الرغم من أن كل منها يحتوي على عناصر غذائية متشابهة من الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. الحليب العضوي ينخفض ​​في اليود والسيلينيوم ويعتبر أفضل من حيث الطاقة.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك