زبدة الفول السوداني للدايت

زبدة الفول السوداني للدايت.

تعتبر زبدة الفول السوداني من اكثر انواع الطعام استخداما خصوصا عند الرياضيين. وذلك بسبب فوائدها الكبيرة على الجسم. بالاضافة لكونها مصدرا هاما للكربوهيدرات والدهون الصحية فهي ايضا مصدر ممتاز للبروتين الصحي، الذي يساعد وبشكل كبير على بناء العضلات وتقويتها.

السؤال المطروح حاليا هل يمكنني استخدام زبدة الفول السوداني في الدايت سواء للتنحيف او لزيادة الوزن؟

دعونا في البداية نعرف اولا ماهي مكونات زبدة الفول السوداني للدايت. حتى نستطيع تحديد ما اذا كانت صالحة للاستعمال اثناء الرجيم.

1. ماهي زبدة الفول السوداني للدايت؟

زبدة الفول السوداني هي عبارة عن معجون يتم تحضيره أساسا من مكون واحد وهو الفول السوداني. تلجأ بعض الشركات المنتجة لهذه الزبدة الى استخدام بعض الاضافات كنوع من التسويق التجاري من اجل تقليل تكاليف الانتاج. وذلك من خلال اضافة بعض انواع الزيوت والمواد الحافظة.

يمكن ان تؤثر هذه الزيوت على جودة الزبدة كما يمكن ان تزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحتويها. وبالتالي سوف تؤثر على رجيمك الغذائي.

                                                            زبدة لورباك 100 جرام

2. هل زبدة الفول السوداني للدايت تزيد الوزن أو تساعد على فقدان الوزن ؟

بطبيعة الحال اي طعام نتناوله اثناء الرجيم يجب ان يكون محسوبا وموزونا. وذلك حسب الهدف الذي ترغب في الوصول اليه.

زبدة الفول السوداني مثلها مثل غيرها من الاطعمة يمكن ان تتسبب في زيادة الوزن ، كما يمكن ان تساعد على فقدان الوزن. لكن كيف ذلك ؟ دعونا نوضح هذا الامر بمثال بسيط :

أ- في حالة فقدان الوزن:

لنفرض مثلا أن شخصا يزن 80 كغ ويرغب في انقاص الوزن . السعرات الحرارية التي يجب ان يأكلها حتى يحافظ غلى وزنه هي 2000 سعرة حرارية. لذلك ومن اجل ان يفقد الوزن يجب عليه ان يتناول سعرات حرارية اقل من 2000 سعرة حرارية . لنقل مثلا 1500 سعرة حرارية.

يجب ان يقوم مستعمل هذا الرجيم بتقسيم وجباته اليومية التي يتناولها على مدار اليوم بحيث لا تتجاوز 1500 سعرة حرارية.

خلال قيام هذا الاخير بتنظيم وجباته يجب عليه ان يقوم بإدخال زبدة الفول السوداني للدايت بكمية محسوبة. بحيث يكون مجموع ما يتناوله من سعرات حرارية في اليوم لا يتعدى 1500 سعرة. سوف تقول لي كيف ذلك ؟ كيف لي ان اقوم بحساب السعرات الحرارية وانا لا اعرف كيف ؟

الجواب بكل بساطة سوف يكون عن طريق تطبيق my fitness pal. هذا التطبيق يمكن ان يساعدك على الوصول الى نتيجة مذهلة في وقت قصير وذلك بإدخال كل الاطعمة التي تتناولها خلال اليوم في هذا التطبيق .

من خلال حسابك لعدد السعرات الحرارية سوف تتمكن من تحديد هدفك (فقدان الوزن او زيادة الوزن) والوصول اليه بكل سهولة .

ب- في حالة زيادة الوزن:

لنفرض ان نفس الشخص السابق يرغب هذه المرة في زيادة الوزن وليس العكس. كما وسبق وان قلنا فهو يحتاج الى 2000 سعرة حرارية حتى يحافظ على وزنه. اذا ما تناول اقل من هذه الكمية فسوف ينقص وزنه . واذا ما تناول اكثر من هذه الكمية فسوف يزيد وزنه وهو المطلوب في هذه الحالة.

لذلك اذا كان يرغب في زيادة الوزن فيجب عليه ان يتناول  اكثر من 2000 سعرة حرارية . لنقل مثلا 2500 سعرة.

اذا كان مثلا في حالة فقدان الوزن وباستخدام تطبيق  my fitness pal وجد انه يجب عليه تناول 10 جرام زبدة الفول السوداني للدايت حتى ينقص وزنه . ففي حالة زيادة الوزن يجب عليه ان يجد الكمية التي يتناولها من هذه الزبدة اكبر (لنقل مثلا 30 جرام).

من خلال هذه العمليات الحسابية يمكن ان تساعد زبدة الفول السوداني على زيادة الوزن، انقاص الوزن ، ثبات الوزن. وذلك بحسب كيفية تنظيمك لأكلك.

اذا لم تستوعب فكرة حساب السعرات الحرارية وكيفية تنظيمها يمكنك مشاهدة هذا المقطع حتى تتضح لك الفكرة بشكل اوضح:

3. افضل زبدة الفول السوداني للرجيم

توجد العديد من العلامات التجارية في السوق. لكن العديد منا لا يعرف ماهي افضل زبدة يمكنه تناولها بحيث تكون صحية وفي نفس الوقت تساعده على الوصول الى هدفه بشكل اسرع.

كما هو معروف عند جميع الناس فالاكل الطبيعي هو افضل طعام يمكن ان يتناوله الشخص . لذلك فأفضل زبدة يمكنك استخدامها اثناء الرجيم هي الزبدة المنزلية الصنع. لان مكوناتها طبيعية ولا تحتوي على زيوت اضافية ولا حتى مواد حافظة.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني للرجيم سهلة جدا فهي لا تحتاج منك سوى الى مكون واحد وهو الفول السوداني.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني للرجيم:

المكونات:

  • كمية من الفول السوداني بحسب الرغبة.
  • ملح.
  • زيت زيتون (ليس شرطا يمكنكي عدم استخدامه).

كيفية التحضير:

  • تقومين بوضع الفول السوداني في صينية . ثم تقومين بطهيه في الفرن حتى يصبح اسمر اللون.(نفس الطريقة التي نقوم بها عند تحضير الحلويات).
  • بعد ان يتم طهوه. انتظري حتى يبرد قليلا قبل وضعه في الخلاط.
  • بعد ان يبرد قليلا يمكنك ازالة قشوره او تركها وذلك بحسب الرغبة .لكن يفضل ان تقومي بنزعها حتى تحصلي على نتيجة افضل.
  • ضعيه الان في الخلاط واتركيه لمدة كافية بحث يصبح مثل المعجون.

تابع ايضا :تجربتي مع رجيم التكميم | الفوائد والأضرار | الدليل الشامل 2022

كيفية التخزين:

لقد حصلتي الان بالفعل على زبدة الفول السوداني للدايت طبيعية وصحية ومنزلية الصنع. يمكنك الان وضعها في علبة مغلقة بإحكام ووضعها في الثلاجة. وتناولها وقت ما تشائين.

نصيحة:

حاولي ان تكون الكمية التي تحضيرينها كمية قليلة حتى لا تفسد مستقبلا فهي بدون مواد حافظة.

زبدة الفول السوداني للدايت 2022
تجربتي مع رجيم زبدة الفول السوداني، صور زبده.

4. زبدة الفول السوداني للدايت كم سعرة حرارية

تختلف السعرات الحرارية لزبدة الفول السوداني بحسب الشركة المنتجة. حيث كل شركة تضع زيوت اضافية حتى تقوم بتحسين الذوق. لذلك ومن اجل معرفة السعرات الحرارية المتواجدة العلبة التي نشتريها يجب علينا ان نقرأ المكونات المتواجدة في العلبة والسعرات الحرارية التي وضعتها الشركة.

في حالة الزبدة المحلية الصنع فالامر بسيط جدا :

  • حجم الحصة: 1 ملعقة كبيرة (16 جرام)
  • السعرات الحرارية من الدهون 72
  • السعرات الحرارية 94
  • ٪ قيمة يومية*
  • 12٪ إجمالي الدهون 8 جرام
  • 8٪ دهون مشبعة 1.5 جرام
  • الدهون المتحولة 0 جرام
  • 1.8 جرام دهون غير مشبعة
  • الدهون الأحادية غير المشبعة 3.3 جرام
  • 0٪ كوليسترول 0 ملغ ملليغرام
  • 3٪ صوديوم 76 مجم ملليغرام
  • 3٪ بوتاسيوم 94.5 مجم مليجرام
  • 1٪ إجمالي الكربوهيدرات 3.9 جرام
  • 4٪ ألياف غذائية 0.9 جرام
  • سكريات 1.1 جرام
  • 3.5 جرام بروتين
  • 0٪ فيتامين أ
  • 0٪ فيتامين سي
  • 0.7٪ كالسيوم
  • 1.9٪ حديد

5. فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

1. الدهون الصحية

لقد تم تضليلنا جميعًا للاعتقاد بأن الدهون سيئة بطبيعتها ، لكنها ليست صحيحة.

هناك نوعان من الدهون: الدهون الصحية والدهون غير الصحية. بينما يجب أن تتناول الدهون باعتدال دائمًا ، فإن زبدة الفول السوداني مليئة بالدهون الصحية!

ولكن ماذا تفعل الدهون الصحية بالنسبة لك؟

تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون غير مشبعة. هذه الدهون مفيدة للكوليسترول وضغط الدم وغير ذلك. إنها تساعد جسمك على السير بالطريقة التي من المفترض أن تعمل بها ، وقد تساعدك على منع أنواع معينة من الأمراض (المزيد عن ذلك لاحقًا).

الدهون المتحولة والدهون المشبعة هي الدهون التي تريد الاحتفاظ بها قليلة في نظامك الغذائي. على الرغم من أنها غالبًا ما تكون جيدة للحلويات اللذيذة ، إلا أنها لا تقدم نفس فوائد الدهون الصحية (وقد تسبب في الواقع مشاكل صحية إذا تناولت الكثير من الطعام).

تابع ايضا :جبن كرافت و فوائدها الصحية 2022

2. دفعة من البروتين

هل تحصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي؟

بينما يأكل المواطن الأمريكي العادي أكثر من ما يكفي من البروتين يوميًا من اللحوم ومنتجات الألبان ، يمكن للعديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا استخدام بعض المساعدة الإضافية. هذا هو المكان الذي تأتي فيه زبدة الفول السوداني لإنقاذ اليوم.

تحتوي زبدة الفول السوداني على ما يصل إلى 8 جرامات من البروتين في 180 سعرة حرارية. عند مقارنتها بالوجبات الخفيفة أو الأطعمة القابلة للدهن الأخرى ، لا يمكنها المنافسة. زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية ، لكن هذه السعرات الحرارية ليست فارغة.

البروتين ضروري لصحتك العامة. يساعد جسمك على إصلاح الخلايا وبناء العضلات ، ويساعد الأطفال على النمو.

إذا لم تحصل على ما يكفي من البروتين ، فقد تعاني من تساقط الشعر وهشاشة الأظافر وجفاف الجلد.

المكافأة: إن تعزيز البروتين هو طريقة رائعة للبقاء منتِجًا أثناء تواجدك في المدرسة أو العمل. عندما لا يكون لديك وقت للجلوس لتناول وجبة كاملة ، عد إلى المسار الصحيح بملعقة من زبدة الفول السوداني.

زبدة بستاشيو
زبدة الفول السوداني للدايت، زبدة بستاشيو، هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن

3. فقدان الدهون

مرة أخرى ، تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من السعرات الحرارية ، لكن هذا لا يعني أنها طعام مُسمِن. يمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني على إنقاص الوزن عند مزجها بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

زبدة الفول السوداني تملأ. وبسبب هذا ، فإنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. عند مقارنتها بالأطعمة المليئة بالشبع الأخرى ، فإن محتوى السعرات الحرارية ليس مرتفعًا. حتى حصتين من زبدة الفول السوداني تحتويان على أقل من 400 سعرة حرارية ، وتحتويان على 16 جرامًا من البروتين.

لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على هذا البروتين الذي ذكرناه من قبل ، فهي تساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات وبنائها. هذا يساعدك على فقدان الدهون مع عدم فقدان العضلات نتيجة لذلك.

لا تشعر بالذنب عند إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إلى يومك. أنت لم تفسد نظامك الغذائي!

تابع ايضا :الفرق بين الحليب العضوي والعادي 2022

4. صحة القلب

قد تساعدك زبدة الفول السوداني على حماية قلبك من التلف.

كما ذكرنا من قبل ، فإن الدهون الصحية في زبدة الفول السوداني تساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول. قد تمنع أيضًا التراكم في الشرايين. يساعد البوتاسيوم الموجود في زبدة الفول السوداني أيضًا في الحفاظ على كل شيء في مستوى صحي.

عندما تحافظ على انخفاض مستوى الكوليسترول وضغط الدم ، فإن ذلك يساعدك على الوقاية من أمراض القلب.

5. فوائد الجلد

يساعد البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني بشرتك على التعافي والبقاء بصحة جيدة. في حين أنه لن يحل محل روتين جيد للعناية بالبشرة ، إلا أنه سيساعدك على تحسين بشرتك من الداخل إلى الخارج.

تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على فيتامين إي. يعرف أي شخص على دراية بالعناية بالبشرة أن فيتامين هـ مفيد لحماية البشرة ومساعدتها على التوهج. قد يحمي بشرتك من الجذور الحرة التي تأتي من الأشعة فوق البنفسجية.

تسبب الجذور الحرة الإجهاد التأكسدي ، مما يؤدي إلى ظهور الشيخوخة بشكل أسرع.

قد يساعد اللوتين والدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني على الحفاظ على مرونة بشرتك. هذا يمنع التجاعيد ويخفف من مظهر الخطوط الدقيقة. ستبقى بشرتك أكثر نعومة وليونة.

6. فوائد الحمل

تجني النساء الحوامل فوائد إضافية من تناول زبدة الفول السوداني. لا تخف من إرضاء رغبتك الشديدة في تناول زبدة الفول السوداني عندما تتناول طعامًا لشخصين!

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني وزبدة الفول السوداني أثناء الحمل أقل عرضة لإنجاب الأطفال لحساسية الفول السوداني. غالبًا ما تكون حساسية الفول السوداني موهنة ، وهي أحد الأسباب الرئيسية لردود الفعل التحسسية المرتبطة بالأغذية القاتلة أو شبه المميتة.

على الرغم من أن هذا ليس ضمانًا ، إلا أنك ستحسِّن من فرصك في إنجاب طفل خالٍ من الحساسية من الفول السوداني.

تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على 28 مجم من حمض الفوليك. حمض الفوليك عنصر غذائي ضروري للحوامل. يشجع النمو الصحي للجنين ويمنع حالات مثل السنسنة المشقوقة.

7. جيد لقلبك

وجدت الدراسات أن الفول السوداني يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية.

8. يساعد على تقليل الجوع مما يجعله مفيدًا لفقدان الوزن

يساعد تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني في السيطرة على الجوع دون التسبب في زيادة الوزن.

9. يخفض سرطان القولون

قد يقلل تناول الفول السوداني من سرطان القولون لدى النساء. “تشير هذه الدراسة إلى أن تناول الفول السوداني بشكل متكرر ومنتجاته قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى النساء.”

10. يساعد في الحماية من مرض الزهايمر وضعف الذاكرة

وجدت دراسة أن أولئك الذين يحصلون على أكبر قدر من النياسين من الأطعمة كانوا أقل عرضة بنسبة 70 في المائة للإصابة بمرض الزهايمر. الفول السوداني هو أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النياسين.

11. منع حصوات المرارة

الأفراد الذين يتناولون خمس حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 25٪ إلى 30٪ للإصابة بحصوات المرارة مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يأكلون المكسرات أو لم يتناولوها أبدًا في دراستين. على الرغم من تصنيف الفول السوداني تقنيًا على أنه من البقوليات ، إلا أنه تم اعتباره من المكسرات لهذه التجارب ، لذا فإن الفول السوداني هو في الواقع أكثر أنواع الفول السوداني شيوعًا استهلاكًا في العالم.

12. مليئة بالدهون الصحية

جميع الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني هي دهون أحادية غير مشبعة صحية للقلب. وجدت دراسة أن البالغين المقاومين للأنسولين الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون الأحادية المشبعة لديهم دهون في البطن أقل من الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الكربوهيدرات أو الدهون المشبعة.

13. يخفض مرض السكري من النوع 2

يمكن أن يقلل تناول الفول السوداني من خطر الإصابة بمرض السكري وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

14. عالية القيمة الغذائية

تحتوي زبدة الفول السوداني على البروتين وكذلك البوتاسيوم – مما يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب. كما أنه يحتوي على الألياف لصحة الأمعاء ، والدهون الصحية ، والمغنيسيوم لتقوية العظام والعضلات ، وفيتامين E ومضادات الأكسدة.

6. بديل زبدة الفول السوداني في الرجيم

1. زبدة اللوز

اللوز كثيف من الناحية التغذوية ويتكون من البوتاسيوم وفيتامين هـ والكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم. يخفض ضغط الدم وكذلك مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

جرب عصير زبدة اللوز إذا لم تستطع تناول عصير الموز وزبدة الفول السوداني على الإفطار!

2. بذور عباد الشمس

زبدة بذور عباد الشمس هي الأقرب إلى زبدة الفول السوداني من حيث الملمس والنكهة. يتوفر بسهولة في محلات البقالة. لها نكهة الجوز ويمكن دهنها بسهولة.

نادرًا ما تفوتك زبدة الفول السوداني إذا جربت زبدة بذور عباد الشمس. يمكنك صنعها في المنزل بسهولة وتعتبر أفضل من زبدة الفول السوداني من حيث التغذية.

3. الطحينة

إذا كنت تحب نكهات البندق ، فإنك ستقع في حب هذا المنتج الشرق أوسطي الأساسي. عادة ما تكون الطحينة متاحة غير محلاة لمن لا يحبون تناول الكثير من السكر أو تم تحذيرهم من تناول السكر.

يمكن إقران الطحينة بالعسل والمربى الحلو. إنه مصدر كبير للعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والألياف وفيتامين ب 1. يمكنه أيضًا خفض مستويات الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

فيما يلي وصفة سريعة لاستبدال زبدة الفول السوداني. نحمص بذور السمسم واخلطها في محضر الطعام مع الملح والسكر وخلاصة الفانيليا لتنغمس في الطحينة اللذيذة.

تقدم الطحينة 4 جرامات من الألياف و 6 جرامات من البروتين. يمكنك استخدام الطحينة الخالية من السكر والتي نجحت في الانتشار والتتبيلة. هذا بديل منخفض السعرات الحرارية لزبدة الفول السوداني.

4. جوز الهند

زبدة جوز الهند هذه مصنوعة من جوز الهند المبشور الذي طعمه لذيذ مع المربى. طعمها حلو وجوز في نفس الوقت.

جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ويدعم جهاز المناعة. كما أنه يمنع الالتهابات البكتيرية ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

5. البندق

البندق مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية. وهي غنية بالبروتينات والمنغنيز والنحاس وفيتامين هـ والألياف.

الفرق الوحيد بين زبدة الفول السوداني وزبدة البندق هو أنها تحتوي على نصف كمية البروتين بالمقارنة مع زبدة البندق.

6. جوز المكاديميا

زبدة جوز المكاديميا محملة بالكامل بأحماض أوميغا 6 الدهنية على الرغم من أنها أقل عند مقارنتها بزبدة الفول السوداني. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على تركيز أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة وهو أمر جيد لصحة القلب.

أثبتت الدراسات البحثية أن مكسرات المكاديميا يمكن أن تمنع أمراض القلب التاجية.

7. البقان

البقان غني بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية بالمقارنة مع زبدة الفول السوداني. هذه الزبدة اللذيذة مليئة بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم. هذا أيضا يخفض الكولسترول.

جوز البقان يحتوي على نسبة عالية من الدهون بالمقارنة مع زبدة الفول السوداني. يمكنك صنع زبدة البقان في المنزل عن طريق تحميصها قبل خلطها بالملح والقرفة.

8. زبدة الفستق

زبدة الفستق مصدر أفضل للأحماض الدهنية بالمقارنة مع زبدة الفول السوداني. غني بالبروتين والبوتاسيوم والألياف. تشير بعض الدراسات البحثية إلى أن الفستق يمكن أن يعزز مستويات مضادات الأكسدة داخل الجسم وكذلك يخفض الكوليسترول.

لعمل زبدة الفستق في المنزل ، اسلقي اللوز والفستق معًا. أضف القليل من السكر واخلط الخليط.

9.  الصويا

يجب أن تكون على دراية بفوائد الصويا. إذا كنت نباتيًا ، يجب أن تحب حليب الصويا. زبدة الصويا هي مصدر أفضل لأحماض أوميغا 6 الدهنية من زبدة الفول السوداني. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم زبدة الصويا جرعة صحية من البروتين.

يساعد الايسوفلافون الموجود في زبدة الصويا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب. هذا هو أحد أفضل بدائل زبدة الفول السوداني.

بديل زبدة الفول السوداني واو مصنوع من فول الصويا المحمص. يتفق عشاق زبدة الفول السوداني على أن مذاق زبدة الفول السوداني مشابه لمذاق زبدة الفول السوداني من حيث الملمس والطعم.

10. الجوز

زبدة الجوز هي مصدر رائع لمضادات الأكسدة إلى جانب المعادن والفيتامينات. يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الأوعية الدموية.

الجوز منخفض في البروتين وغني بالدهون المشبعة. لذلك من الأفضل تحديد حجم الحصة. يمكن صنع زبدة الجوز بسهولة في المنزل عن طريق تحميص المكسرات وخلطها في محضر الطعام مع القرفة والعسل.

11. بذور اليقطين

إذا كان لديك حساسية من المكسرات ، فيمكنك تجربة بدائل زبدة البذور مثل زبدة بذور اليقطين. هذه غنية بأحماض أوميغا الدهنية وتوفر الكثير من البروتين وهو أكثر مما يمكن أن تقدمه زبدة الفول السوداني.

زبدة بذور اليقطين غنية أيضًا بالبيتا كاروتين والبوتاسيوم والألياف. طحن بذور اليقطين في معالج مع العسل والملح والقليل من زيت الزيتون لعمل بديل مثالي لزبدة الفول السوداني.

12. بذور عباد الشمس

على الرغم من أن بذور عباد الشمس لا يمكن أن تقدم لك أحماض أوميغا الدهنية مثل زبدة الفول السوداني ، إلا أنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والمغنيسيوم. نحمص البذور وخلطها في الخلاط. جرب هذه الزبدة بدلاً من زبدة الفول السوداني.

13. الجوز البرازيلي

تحظى هذه الزبدة بشعبية في منطقة أمازون حيث يتم إنتاجها على نطاق واسع. على الرغم من كونها دهنية ، يُعتقد أن هذه المكسرات مصدر جيد للريبوفلافين والسيلينيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و E.

تدعم زبدة الجوز البرازيلي الجهاز الهضمي بسبب العناصر الغذائية المهمة الموجودة بكثرة في المكسرات البرازيلية. كما أنها غنية بالألياف.

يمكنك استخدام زبدة الجوز البرازيلية مع الآيس كريم والكريب والخبز المحمص. هذا بديل رائع لزبدة الفول السوداني في حالة الحساسية.

14. الكاجو

اتجاه استخدام زبدة الكاجو يلحق بالركب هذه الأيام بعد زبدة اللوز وزبدة الفول السوداني.

هذه الزبدة قليلة الدهون ومليئة بالحديد والفولات والمغنيسيوم والفوسفور. خير للقلب. تعتبر هذه الزبدة بديلاً رائعًا لزبدة الفول السوداني في الكاري.

استخدم البرتغاليون زبدة الكاجو خلال القرن السادس عشر. يتم استخدامه اليوم أثناء الخبز أو صنع الصلصات أو الكاري. تتناسب هذه الزبدة الغنية والحلوة مع الخضار مثل الكرفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك