حبوب الكيتو للتنحيف – فقدان الوزن 10 كيلو في الشهر

حبوب الكيتو للتنحيف.
اظهرت العديد من الابحاث العلمية والتجارب الشخصية للناس ان حبوب الكيتو للتنحيف ، يمكن ان تساعد وبشكل كبير في الحصول على الوزن المثالي الذي لطالما حلمنا به. وذلك من خلال تحفيز الجسم على تسريع الدخول في الحالة الكيتونية ، والتي لها دور كبير في التخسيس وحرق الدهون. وبالتالي الحصول على الجسم المثالي.

3. ما هي الحالة الكيتونية؟

الكيتوزيه هي عملية تحدث عندما يستخدم جسمك الدهون كمصدر رئيسي للوقود. عادة ، يستخدم جسمك سكر الدم (الجلوكوز) كمصدر رئيسي للطاقة.

عادةً ما تحصل على الجلوكوز في نظامك الغذائي عن طريق تناول الكربوهيدرات (الكربوهيدرات) مثل النشويات والسكريات. يقوم جسمك بتقسيم الكربوهيدرات إلى جلوكوز ثم يستخدم الجلوكوز كوقود. يخزن الكبد الباقي ويطلقه حسب الحاجة.

عندما يكون تناول الكربوهيدرات منخفضًا جدًا ، فإن مخازن الجلوكوز هذه تستنزف. نظرًا لأن جسمك لا يحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات لحرقها للحصول على الطاقة ، فإنه يحرق الدهون بدلاً من ذلك. عندما يكسر جسمك الدهون ، فإنه ينتج مركب يسمى الكيتونات. تصبح الكيتونات ، أو أجسام الكيتون ، مصدر الطاقة الرئيسي لجسمك وعقلك.

يمكنك ايضا قراءة:

حبوب الكيتو للتنحيف 2
حبوب الكيتو للتنحيف 2

4. ما هي حمية الكيتوزيه؟

النظام الغذائي الكيتوني يغير طريقة استخدام الجسم للطعام. عادةً ما توفر الكربوهيدرات في نظامك الغذائي معظم الطاقة التي يحتاجها جسمك. يقلل نظام كيتو الغذائي من عدد الكربوهيدرات التي تتناولها ويعلم جسمك لحرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من ذلك.

نظام الكيتو دايت قليل الكربوهيدرات و غني بالدهون كما انه معتدل في كمية البروتين. يتكون نظام كيتو الغذائي القياسي من 70٪ إلى 80٪ دهون ، و 10٪ إلى 20٪ بروتينات ، و 5٪ إلى 10٪ كربوهيدرات.

تحتوي العديد من الأطعمة الغنية بالمغذيات على كميات عالية من الكربوهيدرات. وهذا يشمل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. يتم تقييد الكربوهيدرات من جميع المصادر في نظام كيتو الغذائي. لذلك سيتعين عليك التوقف عن تناول جميع أنواع الخبز والحبوب والحبوب الأخرى وإجراء تخفيضات كبيرة في تناول الفاكهة والخضروات. تشمل أنواع الأطعمة التي توفر الدهون لنظام كيتو الغذائي ما يلي:

اللحوم والأسماك.
بيض.
المكسرات والبذور.
زبدة وكريمة.
جبنه.
زيوت مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا.

5. كم عدد الكربوهيدرات التي أحتاجها من أجل الكيتوزيه؟

ستحتاج إلى البقاء أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا للدخول في الحالة الكيتونية والبقاء فيها. هذا عبارة عن ثلاث شرائح من الخبز ، موزتان أو كوب واحد من المعكرونة.

6. كم يستغرق الوصول إلى الحالة الكيتونية؟

إذا كنت تأكل ما بين 20 و 50 جرامًا من الكربوهيدرات كل يوم ، فعادة ما يستغرق الأمر يومين إلى أربعة أيام للدخول في الحالة الكيتونية. ومع ذلك ، فإن الوقت المستغرق لدخول هذه الحالة يختلف بناءً على عدة عوامل. قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر للدخول في الحالة الكيتونية. بعض العوامل التي قد تؤثر على المدة التي تستغرقها للوصول إلى الحالة الكيتونية :

  • العمر.
  • تناول الكربوهيدرات والدهون والبروتين.
  • مستوى النشاط البدني.
  • الاسْتِقْلاب.
  • صحة النوم.
  • مستوى الإجهاد.

إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات قبل البدء في نظام كيتو الغذائي ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول للوصول إلى الحالة الكيتونية أكثر من الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

قد تتمكن من الدخول في الحالة الكيتونية بشكل أسرع مع الصيام المتقطع. تتضمن الطريقة الأكثر شيوعًا للصيام المتقطع تناول كل طعامك في غضون ثماني ساعات. بعد ذلك ، تصوم لمدة 16 ساعة المتبقية من فترة 24 ساعة.

7. ما هي حبوب الكيتو للتنحيف؟

فقدان الوزن.

علاج الصرع: غالبًا ما يضع مقدمو الرعاية الصحية الأطفال المصابين بالصرع في نظام كيتو الغذائي لتقليل النوبات أو حتى منعها عن طريق تغيير جزء “الاستثارة” في الدماغ.
حالات عصبية أخرى: أظهرت الأبحاث أن نظام كيتو الغذائي قد يساعد في تحسين الحالات العصبية مثل مرض الزهايمر والتوحد وسرطان الدماغ مثل الورم الأرومي الدبقي.
أمراض القلب: قد يقلل نظام كيتو الغذائي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول الحميد (“الجيد”) وخفض الدهون الثلاثية.
متلازمة التمثيل الغذائي: قد يقلل نظام كيتو الغذائي من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، والتي ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب.
ثبت أيضًا أن الكيتوزية تزيد من تركيزك وطاقتك. يوفر نظام كيتو الغذائي احتياجات الجسم من الطاقة بطريقة تقلل الالتهاب. تشير الأبحاث إلى أن عقلك يعمل بكفاءة أكبر على الكيتونات من الجلوكوز.

8. ما هي الآثار الجانبية للكيتوزيه؟

تتمتع حمية الكيتو بالعديد من الفوائد ، لكنها قد تأتي مع بعض الآثار الجانبية. قد تشمل إحدى علامات الكيتوزية “أنفلونزا الكيتو” ، والتي تتضمن أعراضًا مثل اضطراب المعدة والصداع والإرهاق. قد تشمل الأعراض الأخرى للكيتوزيه ما يلي:

  • رائحة الفم الكريهة .
    إمساك.
    أرق.
    تجفيف.

9. ما الفرق بين الكيتوزيه والحماض الكيتوني المرتبط بالسكري (DKA)؟

الكيتوزيه والحماض الكيتوني المرتبط بالسكري (DKA) هما شيئان مختلفان للغاية. أثناء الكيتوزيه ، لديك كيتونات في دمك ولكنها ليست كافية لتحويل الدم إلى حمضية. يحدث هذا عادةً إذا كنت صائمًا أو تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. الكيتوزيه ليس ضارًا.

DKA هي حالة تؤثر على مرضى السكري والأشخاص المصابين بداء السكري غير المشخص. يحدث ذلك عندما يتحول دمك إلى حمضية بسبب احتوائه على الكثير من الكيتونات بسبب نقص الأنسولين. يُعد الحماض الكيتوني المرتبط بالسكري خطرًا على الحياة ويتطلب عناية طبية فورية.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك