رجيم سريع جدا للبطن | التخلص من ترهل البطن السفلي

رجيم سريع جدا للبطن.

يعاني الكثير من الناس من ترهل البطن السفلي. التخلص من دهون أسفل البطن العنيدة هدف شائع لفقدان الوزن للرجال والنساء على حدٍ سواء.

من الصعب التخلص من دهون اسفل البطن العنيده الذي يشار إليه أيضًا باسم ترهل البطن السفلي. في الواقع ، يمكن أن تختلف صعوبة فقدان دهون أسفل البطن العنيدة باختلاف أنواع الجسم.

يمثل انخفاض نسبة الدهون في البطن تحديًا يجب مواجهته ، وأسوأ ما في الأمر هو أنه بغض النظر عن عدد التمارين التي تؤديها ، لا يمكنك تحديد أي انخفاض.

قد يكون هذا مزعجًا للغاية للأشخاص الذين فقدوا الوزن في أجزاء أخرى من الجسم ولكنهم ما زالوا يعانون من التمارين للتخلص من دهون أسفل البطن العنيدة. ومع ذلك ، فإن فقدان دهون البطن ليس مستحيلاً ولا ميئوساً منه.

1. ما هي دهون أسفل البطن العنيدة؟

هناك نوعان من الدهون: تحت الجلد والحشوية. توجد الدهون تحت الجلد أسفل الجلد مباشرة ولا تعتبر ضارة مثل الدهون الحشوية التي توجد حول الأعضاء وعلى الأعضاء نفسها. تعرف الدهون الحشوية أيضًا باسم دهون البطن.

تكمن مشكلة الدهون الحشوية في أنها شديدة الالتهاب: فالدهون الحشوية تطلق السيتوكينات ، وهي بروتينات صغيرة تسبب الالتهاب.

يمكن أن يؤدي هذا الالتهاب إلى تلف الأوعية الدموية والأعضاء الأخرى. مما يؤدي في النهاية إلى تلف الأوعية الدموية في القلب والأنسجة الأخرى(يمكن للطبيب اكتشافها عن طريق تخطيط القلب).

يمكن أن يؤدي هذا الالتهاب إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، والتي بدورها يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

التهاب البنكرياس هو مصدر قلق آخر لأولئك الذين لديهم الكثير من سيلوليت البطن. يمكن أن تؤدي السيتوكينات المضادة للالتهابات في الدم إلى مقاومة الأنسولين ومرض السكري.(اذا كان جهاز قياس السكر يعطي نتائج مختلفة فمن المستحسن تغييره او تغيير البطارية).

أظهرت الدراسات أيضًا أن الكثير من دهون البطن يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان الثدي وسرطان القولون. ووجدت دراسة أجرتها Kaiser Permanente أن الأشخاص في الأربعينيات من العمر الذين يعانون من دهون البطن يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف عندما يبلغون السبعينيات من العمر.

يمكن أن يؤدي النظام الغذائي السيئ ، وعدم كفاية التمارين الرياضية ، والإفراط في تناول الحلويات إلى ارتفاع مستويات الدهون في منطقة البطن. تلعب الوراثة دورًا أيضًا.

مع تقدمنا ​​في العمر ، نتعرض لخطر أكبر لتراكم دهون البطن غير الصحية. يزداد الخطر بشكل كبير في سن 50 للرجال والنساء على حد سواء. بالنسبة للنساء ، يمكن للتغيرات الهرمونية المرتبطة بانقطاع الدورة الشهرية أن تقلل من معدل التمثيل الغذائي ، مما يسهل زيادة الوزن حول البطن.

تمارين شد ترهلات الفخذين
تمارين شد ترهلات الفخذين، تمارين مقاومة للمبتدئين

2. كيف تعرف إذا كان لديك الكثير من دهون البطن؟

إذا كان سروالك الذي كنت ترتديه قد اصبح ضيق عند الخصر. او صارت الازرار لا تنغلق فقد يكون لديك الكثير من الدهون في البطن.

يمكنك استخدام شريط القياس للحصول على فكرة جيدة عما إذا كنت قد حزمت أيضًا بعض الوزن الزائد حول بطنك:

ضع شريط القياس حول السرة وقم بضبط الجوانب في الجزء العلوي من عظام الفخذ. بالنسبة للرجال ، يعتبر قياس الخصر البالغ 40 بوصة علامة على وجود الكثير من الدهون الحشوية. بالنسبة للنساء ، يعتبر قياس الخصر البالغ 35 بوصة عالي الخطورة.

قد يقيس الأطباء أيضًا محيط خصرك أثناء الزيارات الصحية الروتينية. يمكنهم أيضًا حساب مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم.

يقيس مؤشر كتلة الجسم نسبة الدهون في الجسم بناءً على طولك ووزنك. إنها طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كنت تتمتع بالوزن المثالي ، أو نقص الوزن ، أو زيادة الوزن ، أو السمنة.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن مؤشر كتلة الجسم ليس مقياسًا مباشرًا للدهون غير الصحية في الجسم ولا يمثل دائمًا انعكاسًا دقيقًا لصحتك.

على سبيل المثال ، قد يكون لدى الشخص العضلي مؤشر كتلة جسم مرتفع ولكن لديه مستوى صحي من دهون البطن. قد يكون لدى الشخص الذي ليس لديه الكثير من العضلات مؤشر كتلة جسم طبيعي ولكن لديه مستويات غير صحية من دهون البطن.

ذكرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية “الدورة الدموية” أن الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدهون في البطن “معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بأمراض القلب. حتى لو كان مؤشر كتلة الجسم لديهم يقع ضمن النطاق الذي يعتبر صحيًا”.

هذا هو السبب في أنه من المهم قياس نسبة الدهون في بطنك مرة واحدة في السنة.

تابع هذا المقطع لمزيد من التفاصيل :

3. كيفية التخلص من دهون أسفل البطن

يساعدك تناول الطعام الصحي واعتماد جدول لياقة جيد على التخلص من دهون المعدة السفلية والحفاظ عليها على هذا النحو. يمكنك أيضًا ارتداء حزام التخسيس لتسريع عملية حرق الدهون.

لقد جمعنا لك أفضل الحيل لفقدان ترهل البطن السفلي. سواء كنت امرأة تبحث عن كيفية التخلص من ترهل البطن السفلي أنثى أو رجل تبحث عن كيفية التخلص من سيلوليت البطن ، فقد قمنا بتغطيتك بأفضل الطرق للتخلص من دهون البطن.

ابق معنا حتى النهاية إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من دهون البطن السفلية.

4. نصائح النظام الغذائي: ما الذي يجب تناوله في رجيم سريع جدا للبطن

يرغب بعض الناس في خسارة ترهل البطن السفلي دون ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي فقط. وإلى حد ما ، يمكنك التحكم في انخفاض دهون البطن من خلال التحكم في نظامك الغذائي وحده.

أنثى أو ذكر ، إليك كيفية التخلص من ترهل البطن السفلي بسرعة بدون تمرين. لذلك ، إذا كنت لا تستطيع التخلص من دهون البطن ، فإن هذه النصائح لفقدان دهون البطن ستساعدك بالتأكيد في الوصول إلى أهدافك:

1- رجيم سريع جدا للبطن: تجنب السكر

يعد تجنب السكر من أصعب الطرق لفقدان الوزن لأن إدمان السكر أمر حقيقي ، وقد يكون من الصعب جدًا على الأشخاص تقليل استهلاك السكر. ولكن في الوقت نفسه ، فإن قول لا للسكر هو أيضًا أسرع طريقة للتخلص من درجات ترهل البطن.

من المهم الاحتفاظ بسجل لأنواع السكريات التي تتناولها. تساهم المكونات مثل شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS) في زيادة محيط الخصر. الفركتوز شيء يجب أن تبحث عنه إذا كنت تريد إنقاص الوزن.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تستهلك مشروبات الطاقة لدهون البطن في كمال الأجسام ، فأنت أيضًا تستهلك HFCS. لا تؤدي هذه السكريات المخفية إلى زيادة محيط الخصر لديك فحسب ، بل تساهم أيضًا في التسبب في الإصابة بمرض السكري من النوع 2. (تستطيع من خلال تحليل hba1c الاطلاع بشكل مستمر على نسبة السكر في الدم لديك).

2- رجيم سريع جدا للبطن: تناول النوع الصحيح من الدهون

على عكس الاعتقاد السائد ، فإن الدهون لا تجعلك تعاني من زيادة الوزن أو السمنة. ما يجعلك سمينًا هو تناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام.

إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من البطن المعلقة ، فأنت بحاجة إلى تجنب أي نوع من الدهون المتحولة والتي تشمل الأطعمة المقلية والسمن الصناعي والبسكويت والأطعمة المخبوزة. أيضًا ، قلل من استهلاكك للدهون المشبعة مثل زيت النخيل والسمن ومنتجات الألبان كاملة الدسم.

نوع الدهون التي تحتاج إلى تناولها هي الدهون غير المشبعة مثل المكسرات والأسماك والزيوت وزيت الجوز وزيت البذور والأفوكادو.

خاصة بالنسبة للرجال الذين يقومون بتمارين خفض دهون البطن ، فإن زيت السمك مفيد للغاية ، لأن كمية كافية من زيت السمك تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. يساعدك هذا في النهاية على إنقاص الوزن وبناء المزيد من العضلات.

3- زيادة البروتينات الخاصة بك

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية ولكنك تفقد الوزن فقط وليس دهون البطن ، فأنت بحاجة إلى دمج البروتينات في نظامك الغذائي.

يمكن أن تعزز البروتينات عملية التمثيل الغذائي بنسبة 80 إلى 100 سعر حراري في اليوم وتقليل الرغبة الشديدة بنسبة 60 في المائة.

إذا كان هدفك هو الحصول على معدة مسطحة ، فإن إضافة البروتينات إلى نظامك الغذائي قد يكون أحد أكثر التغييرات فعالية التي يمكنك إجراؤها على نظامك الغذائي.

على وجه الخصوص ، في حالة النساء اللواتي يرغبن في تجربة تمارين دهون البطن للسيدات ، يمكن أن يكون استهلاك البروتين مثمرًا للغاية لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرصهن في اكتساب دهون البطن.

تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين البقوليات واللحوم والبيض الكامل والأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان. إذا كنت تواجه صعوبة في التخلص من ترهل أسفل البطن حتى مع تناول البروتينات ، فيمكنك محاولة إضافة مكملات البروتين إلى نظامك الغذائي أيضًا.

يمكن أن تعزز البروتينات عملية التمثيل الغذائي بنسبة 80 إلى 100 سعر حراري في اليوم وتقليل الرغبة الشديدة بنسبة 60 في المائة.

4- استهلك الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف مهمة لفقدان الوزن اعتمادًا على نوع الألياف التي تتناولها. يجب أن يكون نوع الألياف التي تحتاجها لفقدان الوزن قابل للذوبان ولزجًا. تشكل الألياف القابلة للذوبان واللزجة مادة هلامية سميكة عن طريق ربط الماء الموجود في القناة الهضمية.

يؤدي الجل في النهاية إلى إبطاء هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية في القناة الهضمية عن طريق إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي. هذا يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشهية.

  • للحصول على أفضل النتائج ، قم بإقران تمرين دهون أسفل البطن مع الخضار والفواكه والشوفان الكامل والبقوليات. يمكنك أيضًا تناول مكملات الألياف ، ولكن من المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية مسبقًا.

5- حافظ على رطوبتك

إذا كنت تريد أن تعمل تمارين أسفل البطن ، فأنت بحاجة إلى شرب الكثير من الماء. إذا كنت تشرب الماء قبل وجباتك ، يمكنك تسريع فقدان الوزن بشكل أسرع من النظام الغذائي وحده.

لذا ، فإن أولى خطوات التخلص من المعدة المترهلة هي شرب الكثير من الماء. حتى إذا قمت بزيادة استهلاكك من الماء إلى لتر واحد يوميًا ، فسترى تحسنًا ملحوظًا دون الحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي.

  • 500 مل من الماء قبل ثلاث وجبات (1.5 لتر) كل يوم يسبب زيادة في استهلاك الطاقة بنسبة 30٪.

6- تناول كميات أقل من الكربوهيدرات

إذا كنت تكافح من أجل إنقاص الوزن لمجرد التخلص من دهون البطن السفلية ، فيجب عليك أيضًا تناول الحد الأدنى من الكربوهيدرات. لا ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير بالنسبة لك إذا كنت تتبع اقتراحات تعديل النظام الغذائي الأخرى.

لا تستبعد الكربوهيدرات من نظامك الغذائي معًا لأن الكثير من الخضار والفواكه التي نستهلكها تحتوي على الكربوهيدرات. إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من دهون البطن بسرعة ، فيمكنك أيضًا تجربة نظام كيتو الغذائي.

الكيتو ليس نظامًا غذائيًا مستدامًا ، ولكنه يمكن أن يساعد في بدء رحلة إنقاص دهون أسفل البطن.

  • قم بإقران نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مع جميع الأطعمة التي تحتاجها وخفض دهون البطن العنيدة في غضون أسابيع.

7- تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك

إذا كنت جادًا بشأن فقدان دهون البطن السفلية ، فأحد الأشياء التي عليك القيام بها جنبًا إلى جنب مع الاهتمام بنظامك الغذائي هو تتبع تناولك للطعام. إذا لم تتبع ذلك ، فقد ينتهي بك الأمر بالإفراط في تناول الطعام أو بقلة الأكل ، وكلاهما لا يمثل مواقف مثالية.

لا تحتاج إلى تتبع تناولك للطعام كل يوم. إذا قمت بتتبعها بانتظام لبضعة أيام ، فيمكنك الحصول على تقدير تقريبي حول المناطق التي تحتاج إلى الاهتمام بها أكثر من غيرها.

إلى جانب ذلك ، يمكنك استخدام آلة حاسبة للسعرات الحرارية والتطبيقات والأدوات عبر الإنترنت لتتبع مدخولك اليومي من السعرات الحرارية.

8- ممارسة التمارين الرياضية

التخلص من ترهل البطن السفلي 2022
رجيم سريع جدا للبطن، التخلص من درجات ترهل البطن

المساعدة في تقليل دهون البطن هي إحدى الفوائد الصحية المذهلة لممارسة الرياضة. رفع الأثقال وأنشطة القلب والأوعية الدموية تقلل الدهون في جميع أنحاء الجسم.

كما تقلل التمارين من الالتهاب ، وتقلل من مستويات السكر في الدم ، وتعزز المضاعفات الأيضية الأخرى المتعلقة بزيادة الدهون في منطقة البطن.

يمكن أن تؤدي التمارين الهوائية – مثل الجري والسباحة والمشي – إلى انخفاض كبير في دهون البطن.

9- تمارين البطن لا فائدة منها

إذا كنت تقوم بتمارين المعدة كوسيلة لحرق دهون البطن للرجال أو النساء ، فعليك التوقف. تعمل تمارين الجرش على عضلات المعدة ، لكنها لا تعمل على عضلات أسفل البطن الموجودة في المعدة. لذلك ، من خلال القيام بتمارين البطن ، فأنت تضيع وقتك فقط.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تسبب تمارين البطن ألمًا في وضعية رأسك الأمامية وآلام أسفل الظهر ويمكن أن تسبب ترهل الكتفين. لذلك ، تعد الجرش مجرد خرافة عندما يتعلق الأمر بكيفية التخلص من البطن المترهل.

10- تمرين القلب والأوعية الدموية

تمارين الكارديو هي أفضل طريقة لحرق دهون البطن للرجال والنساء على حدٍ سواء لأن التمارين الهوائية المنتظمة تستهدف منطقة معدل ضربات القلب.

إذا كنت مبتدئًا في تمارين أسفل البطن ، فمن المستحسن أن تبدأ بتمارين القلب لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. ولكن إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة في ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية ، فعليك ممارسة تمارين القلب لمعظم أيام الأسبوع ، والتي تتراوح من 30 إلى 90 دقيقة.

قم بإضافة تمرين HIIT إلى روتين القلب الخاص بك لاستهداف دهون البطن السفلية بشكل فعال. تذكر أن الاتساق هو المفتاح ، لذلك إذا كنت تريد حقًا معرفة كيفية التخلص من دهون البطن ، فعليك أن تكون ثابتًا وتلتزم بروتينك.

11- تدريب القوة

طريقة أخرى لحرق دهون البطن للرجال والنساء هي تمارين القوة. يمكن أن تساعدك تمارين القوة من يوم إلى ثلاثة أيام غير متتالية في الأسبوع على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من وزن البطن السفلي.

إذا كنت قد بدأت للتو في تدريب القوة ، فجرب ببطء وببطء شدة التدريبات الخاصة بك مع مرور الوقت. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يساعدك رفع الأثقال أيضًا في بناء أنسجة عضلية خالية من الدهون. لا تنس ارتداء لفات المعصم قبل الضغط على معصمك.

إذا كنت ترفع أوزانًا أثقل ، فحاول استخدام أحزمة رفع الأثقال للتأكد من عدم تعرضك لإصابة خطيرة في عضلات أسفل الظهر.

12- فترات عالية الشدة (HIIT)

خيار آخر بالنسبة لك إذا كنت ترغب في معرفة كيفية التخلص من ترهل أسفل البطن هو فترات عالية الشدة. الفترات عالية الكثافة فعالة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتخلص من دهون أسفل البطن.

السبب وراء فعالية تدريب HIIT هو أن التناوب بين التدريبات الأسهل والأصعب يحافظ على مستويات الأنسولين في جسمك منخفضة. هذا يشجع الجسم على استخدام الدهون بدلاً من تخزينها في الخلايا لاستخدامها في المستقبل.

وأفضل جزء هو أنه يمكنك تحويل أي نوع من التمارين تقريبًا إلى روتين عالي الكثافة (HIIT) والاستمرار في حرق السعرات الحرارية حتى بعد الانتهاء من التمرين.

5. كم من الوقت يستغرق التخلص من دهون البطن؟

الوقت اللازم لفقدان دهون البطن يعتمد على وزنك الفعلي. إذا كنت تريد أن تفقد رطلًا واحدًا ، فعليك حرق حوالي 3500 سعرة حرارية لأن رطلًا واحدًا من الدهون يساوي 3500 سعرة حرارية.

لذلك ، لكي تفقد نصف كيلو جرام من الوزن كل أسبوع ، عليك أن تتخلص من 500 سعرة حرارية من وجباتك كل يوم. إذا استبعدت السعرات الحرارية من نظامك الغذائي بهذه الوتيرة ، يمكنك بسهولة التخلص من 4 أرطال في شهر واحد. أيضًا ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل أسرع ، يمكنك زيادة نشاطك البدني لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

6. نصائح لتخسيس الدهون في رجيم سريع جدا للبطن

1- الحصول على قسط كاف من النوم

هذا واحد هو واضح جدا. يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، وزيادة هرمونات الجوع ، وتقليل طاقتك لممارسة الرياضة.

لذلك إذا كنت تريد حقًا معرفة كيفية التخلص من دهون أسفل البطن بالأكل وممارسة الرياضة ، فابدأ في النوم بشكل صحيح. أنت بحاجة إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم لدعم جهودك في إنقاص الوزن.

2- لا ترهق نفسك

يمكن أن يسبب الحرمان من النوم الإجهاد ، والذي يمكن أن يفسد وزنك ورحلة إنقاص وزنك نتيجة لذلك. يمكن أن يتسبب القلق أو التوتر غير المراقب في تناولك للطعام أكثر من المعتاد. وعادة ما يؤدي الإجهاد إلى استهلاك المزيد من الأطعمة المريحة ذات السعرات الحرارية العالية.

بالإضافة إلى أن المستويات المرتفعة من هرمون الإجهاد الكورتيزول في الجسم قد تشجعه على تخزين الدهون حول منتصف الجسم ، أي أسفل البطن. إذا كنت غير قادر على التعامل مع التوتر ، فحاول البحث عن تقنيات إدارة الإجهاد لتحسين نمط حياتك.

3- جرب ممارسة الرياضة في الصباح

من الأسهل والأسرع التخلص من دهون أسفل البطن إذا مارست تمارينك في الصباح. إذا كنت تمارس التمارين في الصباح قبل تناول وجبتك الأولى في اليوم ، يمكنك زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها الدهون.

علاوة على ذلك ، يمكنك بهذه الطريقة زيادة تحمل الجلوكوز ، واليقظة ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، وحساسية الأنسولين ، والتمثيل الغذائي. ومن المزايا الأخرى لبدء يومك مبكرًا بالتمرين أن تساعدك أيضًا على إنجاز المزيد من المهام خلال يومك.

كلمة أخيرة

يرتبط الجزء السفلي من البطن بالكثير من الظروف الصحية الخطيرة. ولكن ، لحسن الحظ ، يمكن تقليل جميع المخاطر عن طريق تقليل دهون البطن عن طريق إجراء بعض التغييرات الرئيسية في نمط الحياة.

بصرف النظر عن الأكل الصحي ، سيكون عليك أيضًا ممارسة الرياضة بانتظام. ضعي في اعتبارك أنه لا يمكنك خسارة دهون البطن المنخفضة بمجرد أداء تمارين الجرش. ولكن ما يمكنك القيام به هو تقليل استهلاك السعرات الحرارية ، ورفع تمارين أسفل البطن المستهدفة واختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، وأنت على ما يرام.

7. أسئلة شائعة بخصوص رجيم سريع جدا للبطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك عطل مانع الاعلانات لديك